جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

شعر الإبطين : إزالة شعر الإبطين بطرق مختلفة وبسهلة

نستعرض في هذه السطور كل الطرق من أجل إزالة شعر الإبطين ، هناك الكثير من الطرق، لكن اختيار الطريقة الملائمة منها يعتمد على تفضيلك الشخصي وحالة بشرتكِ.

0

شعر الإبطين من الأشياء التي خلقنا بها غير أنّنا يجب علينا أن نتخلص منها للحفاظ على النّظافة، والإبط من المناطق الحساسة في الجسد والتي يجب علينا أن نتعامل معها بلطف للحفاظ عليها من الالتهابات، وهناك الكثير من الطرق التي تساعد في التخلص من شعر الإبط غير أنّ هذه الطرق في الغالب تحتاج إلى أن نقوم على تكرارها مرّة كلّ أسبوعين أو ثلاثة أسابيع للحفاظ على نظافتنا.

شعر الإبطين : دليلك لإزالته بعدة طرق

الطرق المستخدمة في إزالة شعر الإبطين (تقليدياً)

الحلاقة

من الطرق السريعة والتي تلجأ إليها الكثير من السيّدات وكذالك عادةً ما يلجأ الرجال إلى هذه الطريقة في التخلّص من شعر الإبطين، غير أنّها تتسبب في زيادة كثافة الشعر، كما أنّها تتطلب إلى تكرارها مرة أسبوعياً وقد ينتج بعض الالتهابات عن هذه الطريقة.

الإعلانات

كريمات إزالة الشعر

لقد انتشرت الشركات المنتجة لكريمات إزالة الشعر، ولقد كثر عدد مستخدمي هذه المستحضرات للتخلّص من شعر الإبطين حيث أنّ الإبط من المناطق الحساسة التي لا يتحمل الكثير منّا نزع الشعر بها، والكريم يساعد في إزالته من دون ألم، وهي من الطرق السهلة المستعملة لدى الكثيرين ولكن هذه الطريقة تتسبب هي الأخرى في زيادة كثافة الشعر وهذه المستحضرات تحتوي في داخلها على مركبات كيميائية تساعد في فصل روابط الكيرياتين والبروتين في بصيلات الشعر وهذا بالطبع هو السر وراء سهولة استعمالها غير أنّ تأثير هذه الطريقة يزول فور مرور القليل من الأيّام.

الحلاوة

من أفضل وأشهر الطرق المستعملة في إزالة شعر الإبطين حيث أنّها تساعد في التخلّص من شعر الإبط من الجذور وهذه الطريقة من الطرق التي نشعر بالبعض من الألم أثناء القيام بها غير أنّ تأثيرها يدوم لفترة كبيرة وتساعد في التقليل لكثافة الشعر الموجود تحت الإبط.

الشمع

من الطرق الشهيرة التي أشبه ما تكون باستعمال الحلاوة غير أنّها أسرع بكثير من الحلاوة حيث أنّ كلّ ما عليك فعله هو تمرير جهاز الشمع على منطقة الإبط ومن ثمّ وضع المنديل على المكان ونزعه مرّة واحدة وسوف ترين أنّكي قد تخلصتِ من شعر الإبط في نزعة واحدة وهذه الطريقة تساعد في الحفاظ على نظافة الإبط لفترة كبيرة كما أنّها تقلل من نمو الشعر وتخلصنا من الجلد الميّت في منطقة الإبط، وليس هذا فقط بل إنّها تساعد في تبييض هذه المنطقة، وهذه الطريقة ينتج عنها ألم خفيف فور القيام بها ويمكن الاستعانة بالماء المثلج قبل استعمالها للتخفيف من الألم كما يمكنك أن تستخدمي الكريم المرطبّ فور التخلص من شعر الإبط.

وصفات تساعد على عدم ظهور الشعر مرةً أخرى بعد نزعه

إنّ إزالة شعر الإبطين من الجذور من الأمور التي ينتج عنها البعض من الآلام غير أنّ هناك البعض من الوصفات التي يمكن أن تساعد في التقليل من نمو شعر الإبط فور نزعه، ومن أفضل هذه الوصفات:

وصفة الجّدات

وهي وصفة الرماد الناتج عن الفحم الطبيعي وهذا الرماد يتّم وضعه على منطقة الإبط فور نزع الشعر من الجذور، ومن ثمّ نتركه لعشر دقائق وسوف تشعرين ببعض الحرقة غير أنّ هذه الطريقة تخلصك من شعر الإبط نهائياً.

الإعلانات

ماء الترمس المرّ

يمكنك استعمال ماء الترمس المر فور نزع شعر الإبط حيث أنّكي سوف تداومين على دهن المنطقة بهذا الماء كلّ يوم وسوف تجدين أن النتيجة مذهلة وأنّ الشعر الذي ينمو بعد ذالك سوف يكون خفيف بدرجة كبيرة.

زيت السعد

هو أحد أشهر أنواع الزيوت التي يتّم استعمالها فور نزع الشعر من جذوره للتقليل من عدد الشعيرات التي تنمو مرةً أخرى وهذا النوع يمكن أن تجدينه عن العطّار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

17 − 9 =