جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

شعر الوجه : الطرق الصحية والآمنة لإزالة شعر الوجه

إزالة شعر الوجه هو هاجس بالنسبة للكثير من السيدات، في هذا المقال نستعرض كل طرق إزالة شعر الوجه والتي تساعدكِ على إزالة شعر الوجه بدون تهيج وبدون مشاكل.

0

شعر الوجه من المشكلات التي تؤرّق الكثير من الفتيات حيث أنّ هذه المشكلة تتعارض مع أنوثتهنّ وكلّ فتاة تحاول قدر الإمكان أن تتخلّص من شعر الوجه أوّلاً بأوّل للحفاظ على أنوثتها، وللتخلص من المظهر الغير لائق بها ولقد ظهرت في الآونة الأخيرة عدة أساليب حديثة للتخلص من شعر الوجه ومن سائر الشعر الزائد الموجود في الجسم وهناك البعض من الطرق تتسم بفعالية كبيرة وبالرغم من هذا فإنّ الطرق الحديثة ذات ثمن غالي وعادةً ما تفضّل الفتاة الطرق البسيطة التقليدية التي تعتمد على المواد الطبيعية والتي لا تسبب ضرر بالبشرة للتخلص من شعر الوجه ومن أشهر الطرق التي تستعمل للتخلص من شعر الوجه الزائد.

شعر الوجه : دليلكِ لإزالة شعر الوجه الزائد

الوصفات الطبيعية ومن أشهرها وأفضلها

وصفة الشوفان وتتكون من

معلقة من العسل كبيرة في الحجم مع نصف معلقة من دقيق الشوفان إضافةً إلى بعض قطرات عصير الليمون.

الطريقة

للتخلص من شعر الوجه كوّني عجينة من المكونات السابقة حيث أنّ كلّ ما عليك فعله هو خلط المكونات جيّداً ومن ثمّ افردي العجينة على الوجه لربع ساعة، ثمّ افركي العجينة واشطفي البشرة بالماء البارد مع تكرار هذا ثلاث مرات كلّ أسبوع وسوف تلاحظين الفرق بعد شهر واحد.

الإعلانات

وصفة طحين الفول مع الكركم وتتكون من

قليل من اللبن الرائب مع القليل من الكركم إضافةً إلى القليل من الطحين.

الإعلانات
الطريقة

امزجي المكونات وضعيها على البشرة واتركيها لنصف ساعة قبل شطف الوجه بالماء البارد ومن ثمّ رطبي البشرة بالماء المثلج أوماء الورد.

وصفة الليمون مع العسل

من أشهر الوصفات التي يمكن استعمالها والاعتماد عليها للتخلّص من شعر الوجه وتتكون من: معلقتين من عصير الليمون مع أربعة ملاعق من العسل الأبيض.

الطريقة

امزجي المكونات وضعيها على البشرة لربع ساعة ثمّ افركي البشرة وكرري الوصفة مرتين أسبوعياً.

وصفة البصل مع العسل

من الوصفات التي تساهم في إزالة شعر الوجه طبيعياً وتتكون من: عشرة أوراق من الريحان إضافةً إلى بصلتين مفرومتين فرماً جيّداً.

الطريقة

امزجي المكونات مزجاً جيداً ومن ثمّ ضعيها على المناطق التي ينمو بها الشعر في الوجه واتركيها لربع ساعة قبل شطف البشرة وكرري هذه الوصفة مرة كلّ يومين.

خلطة المشمش وتتكون من

نصف كوب من المشمش المجفف مع معلقة صغيرة من العسل.

الطريقة

ضعي المشمش في الخلاّط حتى تحصلين على حليبه، ومن ثمّ أضيفي العسل إليه وضعي الخليط على البشرة لعشر دقائق واتركيه ليجف ثمّ افركي لبشرة بلطف واغسلي البشرة بالماء البارد للترطيب وكرري هذه الوصفة ثلاث مرّات أسبوعياً.

من أشهر الطرق التقليدية التي تساعد في التخلص من شعر الوجه

الخيط من الطرق المستعملة قديماً وما زالت محتفظة بدورها في إزالة شعر الوجه استعمال الخيط للتخلص منه وهذه الطريقة تستعمل في صالونات التجميل وهي من الطرق السريعة والسهلة لذا فإنّ هناك الكثير من السيّدات ممن يستخدمنها بصورة دائمة مرة كلّ أسبوعين للتخلص من الشعر الزائد في الوجه.

تقنيات حديثة لإزالة شعر الوجه

فوائد التخلصّ من شعر الوجه باستعمال أشعة الليزر

أشعة الليزر تدخل في مجال التجميل في الكثير من الأمو،ر وواحدة من أشهر استعمالات أشعة الليزر هي إزالة شعر الوجه وهذه الطريقة هي الأفضل حيث أنّ أثرها يدوم لستة أشهر حتى يبدأ الشعر في النمو مرةً أخرى. من الطرق السريعة والفعّالة للتخلص من شعر الوجه وأشعة الليزر تساعد في التخلص من الشعر الخشن من دون أيّة أضرار وبالنسبة للشعر الناعم فإنّه يساعد في التخلص منه أبدياً.

معظم الطرق المنزلية التي يتّم استعمالها تحتاج إلى الترطيب فور إزالة الشعر للتقليل من احتمالية ظهور التهابات على البشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة عشر − 14 =