جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

الحفاظ على صحة الشعر : كيف تستعدي لصحة شعرك في فصل الصيف ؟

الحفاظ على صحة الشعر في فصل الصيف يحتاج إلى بعض الأمور لتأخذي حذركِ منها، في هذه السطور نقدم لكِ كل المعلومات من أجل الحفاظ على صحة الشعر.

0

الشعر تاج على رأس الفتاة وعلى كلّ فتاة أن تحاول الحفاظ على صحة الشعر وفي فصل الصيف عادةً ما يوجد الكثير من المشكلات التي تؤثر على الصحة العامة للشعر وتكون سبباً في تساقطه وفي تقصفه وهيشانه وعن الطرق التي يجب علينا أن نحرص على اتباعها للحفاظ على صحة الشعر في فصل الصيف.

الحفاظ على صحة الشعر : دليلك للمحافظة على شعركِ صيفًا

شرب الماء

الحرص على تناول الكميّات الكافية من الماء فالماء له دور كبير في الحفاظ على صحة الشعر وفي ترطيبه ومن المهم أن لا تقل كميّات الماء التي تتناولها الفتاة في اليوم عن لترين من الماء بصفة يومية.

النظام الغذائي السليم

الحرص على اتّباع الأنظمة الغذائية الصحية فالشعر كسائر الأعضاء الجسدية التي تحتاج إلى تغذية ومن أهمّ العناصر المفيدة للجسم في فترة الصيف:

الأوميجا 3

الأوميجا 3 والأحماض الدهنية لهما دور هام في الحفاظ على صحة الشعر حيث أنّ هذه العناصر تساهم في تحفيز بصيلات الشعر على النّمو ومن أهمّ الأطعمة التي تحتوي على هذه العناصر السردين وسمك التونا وكذالك الحبوب الكاملة مثل اليقطين والجوز.

الحديد

من أهمّ العناصر التي تساعد في تحفيز بصيلات الشعر على النمو وتساعد في الحفاظ على صحة الشعر ويتوفر هذا العنصر الهام في الباذنجان والسبانخ والكرنب.

فيتامين سي

من الفيتامينات الهامة التي تساهم في الحفاظ على صحة الشعر حيث أنّ هذا النوع من العناصر يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد في حماية جدائل الشعر وتساعد في الحفاظ على الجلد وصحته.

الزنك

من المعادن الهامة التي تحافظ على صحة الشعر وصحة الأظافر وتكسب الجلد اللمعان والحيوية وهذا المعدن الهام يوجد في المكسرات والبيض والمأكولات البحرية ويجب أن نأخذ القسط الكافي من هذا المعدن حيث أنّه إذا نقص عن الكميّة المفروضة فإنّ هذا يؤدي إلى تساقط الشعر.

الإعلانات

من الأمور الهامة التي يجب أن نراعيها للحفاظ على الشعر في فصل الصيف

الحرص على اختيار منتجات العناية التي تتناسب مع نوع الشعر حيث أنّ استخدام منتج لا يلائم نوع الشعر يكون سبباً في العديد من الأضرار على جمال الشعر وليونته وحيويته كما أنّه قد يكون سبباً في تساقط الشعر وتقصفه وهيشانه.

الابتعاد عن الإكثار من استخدام المجففات

في فصل الصيف يوجد العديد من الإناث ممن يقمن باستخدام السشوار والمكواة وللأسف هذه الوسائل لها العديد من الآثار السلبية على جمال الشعر وصحته وقد تكون سبباً في تساقطه وهيشانه.

ممارسة الرياضة

من الأمور الهامة والعادات النافعة التي تساهم في الحفاظ على ليونة الشعر ممارسة الرياضة حيث أنّ ممارسة الرياضة تساعد في تنشيط الدورة الدموية وهذا بالطبع يحفّز بصيلات الشعر على النمو.

عمل الوصفات الطبيعية لها دور كبير في إكساب الشعر الليونة والحيوية وتساهم في الحفاظ على صحة الشعر ومن أفضل الوصفات

خلطة للتكثيف مكونة من

بياض بيضة + معلقة من العسل الأبيض+ معلقة كبيرة من زيت الزيتون

الطريقة

يتم خلط المكونات خلطاً جيّداً ومن ثمّ ضعي الخليط على الشعر لنصف ساعة واحرصي على تكرار الوصفة لشهرين وهذه الوصفة تترك على الشعر لأربع ساعات قبل الشطف.
وصفة زيت الزيتون وتتكون من العسل الأبيض مع زيت الزيتون حيث أنّ كلّ ما عليكِ فعله هو إضافة العسل الأبيض مع زيت الزيتون ومن ثمّ ضعي الخليط على الشعر لساعة كاملة مع تعريضه للحرارة للحصول على أفضل النّتائج وحافظي على تكرار الوصفة لثلاثة أسابيع بصفة يوميّة.
احرصي على استعمال الماء البارد على الشعر حيث أنّه أفضل بكثير من استعمال الماء الساخن حيث أنّه يجدد من خلايا البشرة ويساعد على سد المسامات بعد الترطيب.

الحرص على قصّ أطراف الشعر

قصّ الأطراف المتقصفة من الشعر من الأمور الهامة التي تساهم في الحفاظ على صحة الشعر كما أنّ هذا يساعد في زيادة نمو الشعر ويساهم في تقوية بصيلات الشعر.
احرصي على استعمال حمام الزيت الطبيعي، ومن أفضل حمامات الزيت الطبيعية حمام زيت الزيتون وحمام زيت جوز الهند، وحمام زيت الخروع ومن الأفضل أن يتّم خلط كمية من هذه الزيوت الطبيعية مع بعضها البعض ومن ثمّ نقوم على تسخينها ووضعها على الشعر مع القيام على تدليك فروة الرأس ثمّ القيام على لفّ فوطة مبللة بالماء الساخن على الشعر لساعة ثمّ شطفه.
احرصي على ترطيب الشعر بصفة دائمة حيث أنّ الترطيب له دور هام في الحفاظ على صحة الشعر وفي زيادة نعومته ورطوبته، ويمكن الاستعانة بالكريمات المرطبة المخصصة للشعر للحفاظ على ليونته ونعومته.

استخدام الأمشاط المصنوعة من الخشب

من المهم أن نحرص على استعمال الأمشاط الخشبية من أجل الحفاظ على صحة الشعر حيث أنّ الخشب لا يتأين مع بصيلات الشعر وهذا بالطبع يساهم في الحفاظ على جمال الشعر على عكس الأنواع الأخرى من الأمشاط المصنوعة من البلاستيك فهي تتأيّن مع بصيلات الشعر وتتسبب في تقصفه وهيشانه.

الإعلانات

احرصي على استعمال زيت الجرجير فله العديد من الفوائد للشعر وهذه هي أفضل الوصفات الطبيعية المصنوعة من زيت الجرجير

وصفة زيت الجرجير للحفاظ على الشعر خالي من القشرة وتتكون من

10 قطرات من زيت الجرجير إضافةً إلى مقدار من الشامبو الملائم لنوع شعرك

الطريقة

امزجي المكونات مزجاً جيّداً ومن ثمّ اغسلي الشعر بالمكونات كما هو معتاد مع الحرص على عمل مساج لفروة الرأس في حركة دائرية للحفاظ على تنشيط الدور الدموية لربع ساعة قبل شطف الشعر.

وصفة زيت الجرجير من أجل الحفاظ على صحة الشعر من التساقط وتتكون من

ربع فنجان من زيت الجرجير إضافةً إلى خمس قطرات من عصير الليمون

الطريقة

امزجي المكونات ومن ثمّ ضعيها على النّار الهادئة ثمّ دلكي فروة الرأس بالخليط لربع ساعة قبل شطفها بالماء فقط مع القيام بتكرار الغسيل مرتين.

وصفة زيت الجرجير مع زيت الروزماري للحفاظ على الشعر من الجفاف وتتكوّن من

ثلث فنجان من زيت الجرجير إضافةً إلى نفس الكميّة من زيت الروزماري وثلث فنجان من زيت الخروع

الطريقة

امزجي المكونات مزجاً جيّداً ومن ثمّ دلكي الشعر من الجزور وحتى الأطراف لخمس دقائق واتركي الخليط على الشعر لساعة كاملة قبل شطف الشعر بالشامبو مع القيام على تكرار ذالك مرة أسبوعياً.

الحفاظ على صحة الشعر من التقصف بوصفة الكركرية وزيت الجرجير وتتكون من

كوبين من الماء مع كميّة كبيرة من الكركرية واتركي الماء ليغلي ثمّ اتركيه ليبرد وضعيه في الخلاّط الكهربائي ثمّ قومي بإضافة زيت الجرجير إلى الخليط واتركيه على الشعر لنصف ساعة قبل الشطف.

الحفاظ على صحة الشعر بوصفة البلسم وزيت الجرجير وتتكون من

صفار بيضة واحدة مع معلقة من عصير الليمون وربع فنجان من الزبادي مع ثمان قطرات من زيت الجرجير

الطريقة

اخلطي المكونات مزجاً جيّداً ومن ثمّ ضعيه على الشعر واتركيه عليه لثلث ساعة مع تدليك فروة الرأس وبعد مرور الوقت اشطفي الشعر بالشامبو الملائم لنوعه.
لا تعرّضي شعرك لأشعة الشمس حيث أنّ هذه الأشعة تتسبب في الكثير من الأضرار على الشعر وخصوصاً التقصف والهيشان.

من أجل الحفاظ على صحة الشعر ابتعدي عن استعمال المنتجات الكيميائية فإنّ لها أثر سلبي على نعومة الشعر وجماله وحيويته وتؤدي في الكثير من الأحيان إلى تساقط الشعر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

14 − تسعة =