جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

الرموش : نصائح مهمة جداً من أجل زيادة كثافة الرموش

الرموش بالنسبة للمرأة هي مظهر أنثوي طاغي، ولا يمكن أن تكتمل أنوثة المرأة بغير وجود الرموش الكثيفة، في هذه السطور نتعلم طريقة زيادة الرموش بطرق طبيعية.

0

لا شك وأن النظر إلى العيون والرموش شيء جميل ولكن يا تري هل هذا كل شيء وحسب فجمال العين يكتمل بجمال الرموش حيث تعكس الرموش جمال عين المرأة ومظهرها وجمالها، ولكن هناك الكثير من السيدات واللاتي يردن رموش تبدو أكثر جمالا وأكثر كثافة وأكثر حيوية بحيث تنعكس جمال الرموش على إطلالتها. هناك عوامل تؤثر بشكل كبير على الرموش فمنها العامل الوراثي والعامل الصحي والتغذية والعمري وغيرها من العوامل والتي تؤثر في ظهور الرموش بالشكل الذي يجب أن تظهر به حول العين، وأيضا عدم إزالة الماكياج في نهاية يوم شاق يؤثر على ذلك وبشكل كبير ولذلك العناية اليومية والروتينية بالرموش يمكن أن تجنبك كل ذلك بحيث تحافظين على رموشك من التساقط والمحافظة على جمالها ورونقها في كل حالة، ولا تنسي سيدتي أن هناك بعض العلاجات التي يمكن أن تساعدك في البيت على علاج الرموش والحد من تساقطها لتعزيز نموها وزيادة سمكها وقد يستغرق هذا العلاج من أسابيع إلى أشهر لكي تحصلي على النتيجة المطلوبة والمرجوة.

الرموش وطرق زيادة كثافتها

طرق طبيعية لزيادة كثافة رموشك فما هي؟

سيدتي، هناك الكثير من الطرق الطبيعية والتي تستطيعين استخدامها لكي تزيدي من كثافة رموشك حيث سنتناول منها ونتحدث عن كل واحدة ولنتحدث عن الطرق الطبيعية أولا:

زيت الخروع

زيت الخروع يعتبر علاج قوي وطبيعي حيث يساعد وبشكل كبير في زيادة سمك الرموش وزيادة كثافتها، وكذلك يساعد على محاربة الكائنات الدقيقة والتي توقف نمو الشعر.

الإعلانات

زيت الزيتون

حيث يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات كثيرة ومعادن تقوي من نمو الشعر وتكثفه وكذلك زيت الزيتون يحافظ على لون الرموش وبقاء لونها الطبيعي.

تدليك الجفون

حيث يعزز من نمو الجفون وتدفق الدم إلى بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر وعدم إعاقة نموه وذلك بوضع فازلين على الرموش أو زبده الشيا وبحركات دائرية واستخدام أصابعك تقومي بتدليك الرموش من 5-7 دقائق بشكل يومي مرتين لبضعة أشهر.

هلام الصبار

حيث يساعد في المحافظة على رطوبة الرموش ولمعانها والحفاظ عليها من التساقط ويساعد في تحفيز بصيلات الشعر ونمو الشعر بشكل سميك وكثيف.

الإعلانات

هل الغذاء يؤثر في صحة رموشك؟

سيدتي، إن الغذاء يساهم وبشكل كبير في المحافظة على صحة الشعر والرموش ولذلك هناك بعض الأغذية والتي يجب عليك أن تتناولينها لكي تحافظي على جمالك وجمال بشرتك وشعرك لذا ننصحك بتناول الآتي: البيض والسمك والزبادي لأنهما يحتويا على البروتين وهذا يعزز بشكل كبير من زيادة قوة الرموش ونموها بشكل كبير والسردين واللوز والجوز والفستق والمكسرات بأنواعها، لما لهم من دور وفاعلية كبيرة في زيادة قوة الشعر ونموه وتكبيره والمحافظة عليه وأيضا يجب عليك ألا تنسي الخضراوات الفواكه والبرتقال حيث تعتبر من مضادات الأكسدة ويقاوموا الشيخوخة ومنع تساقط الشعر والمحافظة عليه، وكما ذكرنا في السابق المحافظة واستخدام الزيوت بشكل يومي على التوالي لكي تصلي إلى النتائج المرجوة منها.

ما هي المشاكل التي قد تواجه الرموش؟

لقد تحدثنا عن طرق المحافظة على الرموش وبعض النصائح التي تزيد من كثافتها وسمكها ولكن سنتحدث عن المشاكل التي قد تواجه الرموش.
بعض النساء في بعض الأحيان يتذمرن بسبب تساقط الرموش والشعيرات وبالتالي يلجئن إلى استخدام مستحضرات تجميل دون الرجوع إلى طبيب ذو اختصاص وأخذ النصائح والإرشادات اللازمة منه.

أسباب تساقط الرموش؟

تتساقط الرموش بسبب ضعف الجهاز المناعي في جسم الإنسان حيث يتعرض الجسم لمرض الثعلبة البقعية وغيرها من الأمراض التي تضر في نمو الشعر وتجعل المشاكل أكبر مما نتخيل حيث تظهر أعراض تساقط الشعر والرموش بشكل واضح وجلي وظاهر للعيان وقد تكون أيضا من المشاكل المسببة لتساقط الرموش هي اضطرابات في إفراز الهرمونات والغدة الدرقية، وبسبب إتباع حمية غذائية خاطئة وسوء في التغذية ووجود مستحضرات تجميل مقاومة للماء بحيث يصعب إزالتها مما يشكل حساسية وتوقف نمو الشعر وبالتالي تقصف وتساقط الرموش ولذلك، يجب الأخذ في عين الاعتبار كل هذه المشاكل التي قد تصيبك فليس العناية بالرموش هو الشيء المهم فحسب بكل أيضا مقاومة الأمراض التي تؤثر على نمو الشعر وتعيق من نموه وتسبب المشاكل على المدة الطويل ولذلك يجب الاهتمام الكبير بهذه النقاط المهمة.

كيف تحافظي على صحة رموشك؟

إن الحفاظ على الشعر يزيد الشعور بالثقة بالنفس ولذلك من المهم جدا المحافظة عليه بكافة الوسائل لأنه يعكس مظهر جمالك ويقوي من قدرتك على التواصل مع الآخرين من حولك وبناء علاقات اجتماعية قوية ومتينة ويعتبر العناية بالشعر بشكل عام من الأمور التي يجب أن تكون على سلم أولويات الشخص وتدخل ضمن أمور العناية الشخصية، حيث يجب العناية بالشعر من خلال طرق بسيطة وصحية ومتوفرة دون الحاجة إلى أي نوع من التكاليف التي قد ترهقك والتي لا حاجة لها من خلال توفير التهوية المناسبة للشعر بحيث تأخذ المسامات القدر الكافي من الهواء للسماح بنمو الشعر وتعريض الشعر لأشعة الشمس اليومية حيث تحتوي أشعة الشمس على الفيتامينات اللازمة والتي تساعد في تقوية الشعر وبصيلاته والعمل على تدليك فروة الرأس وعدم استخدام أدوات حادة أو فراشي شعر حادة تضر به وعدم استخدام مستحضرات التجميل والتي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر وتساعد على تساقطه والحد من نموه، وكما ذكرنا في السابق المداولة على استخدام الزيوت كزيت الزيتون وزيت الخروع والعديد من الزيوت الأخرى التي تعطي لمعانا للشعر وتزيد من كثافته وتزيد من جماله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة عشر − اثنان =