جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

الزيوت أو الكريمات أو السيروم : أي منها أفضل لشعركِ ؟

تحتار الكثير من السيدات في الاختيار بين الزيوت أو الكريمات أو السيروم من أجل الشعر، لكننا في هذه السطور سوف نخلصكِ من الحيرة ونوضح لكِ مزايا وعيوب كل منها.

0

الزيوت أو الكريمات أو السيروم ؟ يعد هذا السؤال الذي يشغل الكثير من السيدات سؤال هام جداً، لأن الكثير من السيدات يرغبن في الحصول على شعر جذاب وسحري، وذلك لأن شعر المرأة هو تاج جمالها، وكل أمرأة ترغب في شعر صحي وناعم وغير متقصف، لذلك يجب معرفة الحقائق الهامة وراء الزيوت الخاصة بالشعر والكريمات الخاصة بالشعر فبالرغم من فوائد كل من الزيوت والكريمات هناك من هو أفضل من الأخر للحصول على شعر صحي ومتميز وغير متقصف وناعم، وقد تلجأ معظم السيدات إلى الكثير من الوسائل الكيماوية حتى يقومن بمساعدة شعرهن للتميز ببريق ولمعان حتى يتمكن من الثقة من أنفسهن ولكننا في ذلك المقال سوف نجيب عن تساؤلاتك حول أيهما أفضل للشعر الزيوت أم كريمات الشعر.

الزيوت أو الكريمات أو السيروم : تعرفي عليها كلها

سوف نطلعك على فوائد الزيوت للشعر والكريمات حتى تتمكني من معرفة أيهما أفضل للحصول على شعر صحي وجذاب.

الإعلانات

زيوت الشعر

هناك العديد من الزيوت الطبيعية الهامة التي تساعد على نمو الشعر وقد يحتاج الشعر هذه الزيوت الطبيعية المستخلصة من النباتات الطبيعية المستوحاة من الطبيعة التي خلقها الله سبحانه وتعالى ففي هذه الزيوت سحر غير موجود إلا في هذه الزيوت الطبيعية الخاصة بالشعر.

وذلك مثل زيت جوز الهند الذي يساعد علاج الشعر من التقصف والضعف وعلاج تلف الشعر، وزيت الجرجير الذي يساعد على نمو الشعر وتطويله في وقت قصير وزيت الزيتون ذات الفوائد المعروفة وزيت الصبار وغيرهم من الزيوت المفيدة للشعر فتعد فهذه الزيوت توفر للشعر التغذية التي يتطلبها للمحافظة على الشعر صحي ولمعان وهذه الزيوت تساعد على حماية الشعر من الضعف والتلف وتساعد على حماية الشعر من التهيج الذي يتعرض لها الشعر.

ولكي تستفيدي من فوائد هذه الزيوت يمكنكِ تدليك فروة رأسك بهذه الزيوت بعد تدفئتها حتى تتغلغل لشعرك وتصل إلى الجذور سوء كدهان أو عمل حمام كريم لشعرك بهذه الزيوت الطبيعية الخاصة بشعركِ، فيمكنكِ الاستفادة بهذه الزيوت لشعركِ ولكن بالاستمرار لأكثر من ثلاث شهور حتى تحصلي على أفضل نتائج هذه الزيوت الطبيعية.

كريمات الشعر

هناك الكثير من أنواع الكريمات الخاصة بالشعر لعلاج تلف الشعر والتقصف، وتساقط الشعر التي تباع في الأسواق، ولكن الكثير من هذه الكريمات قد تكون غير أصلية وغير مفيدة للشعر ولكن هناك العديد من هذه الكريمات قد تكون مفيدة للشعر، ولكن التمييز بين هذه الكريمات صعب جداً لأن الأسواق تمتلئ بالكثير من هذه الكريمات المقلدة، فمن الممكن أن تضر هذه الكريمات شعرك بدل من علاجه وذلك لعدم ضمان المواد المستخرج منها هذه الكريمات المستخدمة في تصنيع هذه الكريمات الخاصة بالشعر.

ولكن هذه الكريمات أذا كانت أصلية فهي تتميز بفوائد غير موجودة بالزيوت وهي يمتصها الشعر أسرع من الزيوت وذلك بسبب أستخدام كريمات الشعر وهو مبلل فيمكن أن تمتص فروة الرأس هذه الكريمات بطريقة أسرع من الزيوت.

تمنح الشعر لمعان وبريق مقارنة بالزيوت الطبيعية فهناك منها يساعد على اللمعان وغيرها لا، ولكن كريمات الشعر جميعها يعطي لمعان وبريق للشعر. تعطي ترطيب وقتي مقارنة بالزيوت، لأن الزيوت المرطبة يمكنها ترطيب الشعر ولكن بعد فترة من أستخدامها.

وحتى تتمكني من الاستفادة من فوائد الكريمات على شعرك، يمكنك أستعمال الكريمات بطريقتين أما كحمام كريم وذلك بعد غسل شعرك جيداً ووضع فوطة عليه حتى يتمكن شعرك من أمتصاص الكريم أسرع أو أستخدامك للكريم للتصفيف وذلك عن طريق وضع الكمية الكافية لتغطية شعرك من العمق ثم دهن الأطراف بالكريم وبعد ذلك تقومي بتصفيف شعركِ بمشط خشبي حتى يتمكن شعركِ من أمتصاص الكمية الكافية من كريم الشعر الخاص بكِ.

سيروم الشعر

يعد سيروم الشعر أحدى العلاجات التي تم أبتكارها لمعالجة الشعر من التقصف والتساقط وهو مصنوع من خليط من الزيوت الطبيعية كزيت السيليكون التي تحمي شعركِ من أشعة الشمس الضارة للشعر وتتلخص فوائد السيروم في حماية الشعر وإضافة اللمعان والحيوية وحماية الشعر من التلف والتشابك للحصول على شعر صحي وقوي وحماية الشعر من التساقط والهيشان بعد السيشوار وأيضاً تتعدد فوائد السيروم الخاص بتساقط الشعر والتي تساعد على نمو الشعر ولكن يجب أنتقاء النوع الخاص بشعركِ حتى تستفيدي به.

الإعلانات

يمكنك الاستفادة من فوائد السيروم على شعركِ وذلك بعد دهنكِ للسيروم على شعرك بعد السيشوار ومكواة الشعر وأيضاً يمكنك غسيل شعركِ جيداً ثم وضع السيروم وتصفيفه ويجب عدم غسل الشعر مباشرة بعد وضع السيروم مباشرة حتى تتمتعي به وتمتصه فروة رأسك.

كل سيدة ترغب في الحصول على شعر صحي ولامع فيمكنكِ سيدتي أستخدام الزيوت والكريمات والسيروم أو أي منهم ولكن يجب أنتقاء النوع المناسب لشعركِ حتى تتمكني من الاستفادة من كل منهم، لأنه حتى الآن لم تظهر أي فوارق مميزة بين الزيوت الطبيعية أو كريمات الشعر للتصفيف أو كحمام الكريم وذلك لأن كلاً منهم له فوائده ومميزاته الخاصة به التي تختلف عن غيره فيمكنكِ أستخدام أي منهم، ولكن يجب أن تنتبهي إلى أنتقاء النوع المناسب لشعركِ واستخدام الأنواع الأصلية الغير مقلدة التي لا تحتوي على المواد الكيماوية التي تضر شعرك وتساعد على تساقطه.

استعرضنا في هذه السطور الفروق بين الزيوت أو الكريمات أو السيروم، وأصبح بإمكانكِ الآن الاختيار بين الزيوت أو الكريمات أو السيروم لصحة شعركِ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة عشر − 4 =