جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

الشعر المجعد : الدليل الشامل للتخلص من الشعر المجعد

الشعر المجعد مشكلة تعاني منها الكثير من النساء، لكن الخلاص من الشعر المجعد أصبح وشيكًا وذلك بفضل المعلومات المفصلة التي نقدمها هنا.

0

الشعر المجعد من الأشياء التي تتسبب في المظهر الغير لائق بالمرأة وعادةً ما تسعى النساء إلى محاربة التجعيد في الشعر، وهناك الكثير من الطرق التي تخلصنا من تجعيد الشعر غير أنّ هذه الطرق تؤثر بالسلب على الشعر ومن الطرق الصحيحة التيتساهم في المحاربة لتجعيد الشعر.

الشعر المجعد : دليلك للتخلص منه

نصائح من أجل القضاء على الشعر المجعد

  • الحرص على غسل الشعر مرتين في الصيف ومرة في الشتاء لأنّ فروة الشعر تقوم بإفراز بعض من الزيوت الطبيعية وهذه الزيوت لابد من الحرص على تنظيفها بمعدل متوسط للحفاظ على ليونة الشعر ولمحارية تجعده واحرصي على
  • استخدام الماء البارد لأنّه أفضل في الاستعمال عن الماء الساخن الذي يضر بفروة الرأس.
  • ابتعدي تماماً عن تجفيف الشعر فور الاستحمام بالمنشفة لأنّ هذا يتسبب في هيشان الشعر ويتسبب في تجعده.
  • ابتعدي عن تمشيط الشعر وهو رطب لأنّ هذا أدعى إلى ظهور عدد كبير من الشعر المجعد.
  • احرصي على استعمال المشط الخشبي لأنّ هذا يساعد في الوقاية من تجعيد الشعر وتقصفه.
  • احرصي على قصّ أطراف الشعر مرة كلّ ستة أسابيع للتخلص من الشعر الهايش وللحفاظ على الشعر من التجعيد.
  • احرصي على تناول الكميّات الكافية من الماء حيث أنّ الماء يساعد في تغذية الشعر وإكسابه القوة واللمعان كما أنّه يقي من تجعّد الشعر.

خلطات هامة للوقاية من تجعد الشعر

وصفة زيت اللوز الحلو

سبع قطرات من الغليسرين مع خمسة عشر مللي من زيت الجوجوبا وخمسة عشر مللي من زيت اللوز الحلو إضافةً إلى ذالك كوب من الماء وعشر قطرات من زيت الروزماري

الطريقة

احرصي على وضع المكونات في زجاجة سبراي ومن ثمّ استخدمي هذه الزجاجة على الشعر المجعد مع التمشيط للشعر من الأطراف حتى البداية وهذه الخلطة أفضل من المستحضرات الكيميائية التي تستخدم في فرد الشعر.

وصفة فيتامين إي

15 كبسولة من فيتامين إي مع ربع كوب من زيت جوز الهند ومن ثمّ قومي بإفراغ الكبسولات في زيت جوز الهند وضعي الخليط في زجاجة محكمة الغلق ونظيفة واستخدمي الخليط على الشعر على النهايات المتقصفة للحفاظ على الشعر من التجعد.

الإعلانات

محاربة الشعر المجعد باستخدام زيت الزيتون

كمية مناسبة لطول شعرك من زيت الزيتون ومن ثمّ قومي على تسخينها وبعد ذالك قومي بتدليك فروة الرأس بالزيت مع التحريك لفروة الرأس في حركة دائرية لتنشيط الدورة الدموية التي تقي من إصابة الشعر بالتجعد.

وصفة الخل الأبيض

احرصي على تمشيط الشعر بالخل الأبيض يومياً فله دور هام في محاربة تجعد الشعر.

وصفة المايونيز وتتكون من

ربع كوب من زيت الزيتون مع بيضة واحدة وربع كوب من المايونيز.

الطريقة

امزجي المكونات جيداً ومن ثمّ ضعيها على الشعر لنصف ساعة ثمّ اشطفي الشعر بالماء البارد والشامبو.

وصفة الافوكادو لمحاربة الشعر المجعد

تتكون الوصفة من

الإعلانات

ثمرة من الأفوكادو وثمرة أخرى من الموز ومن ثمّ قومي بهرس الثمرتين معاً في الخلاّط الكهربائي ثمّ ضعي الخليط على الشعر كماسك واتركي الماسك على الشعر لساعة كاملة قبل شطفه.

وصفة صفار البيض

من أهم الوصفات التي تساعد في محاربة تجعيد الشعر حيث أنّ صفار البيض يحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الهامة والضرورية لصحة الشعر وتغذيته وكلّ ما عليك فعله هو القيام على خفق البيض باستعمال المضرب الكهربائي ومن ثمّ قومي بوضع الماسك على الشعر لثلث ساعة ثمّ اشطفي الشعر بالماء البارد والشامبو.

للحفاظ على صحة الشعر ولوقايته من التكسر والتجعد احرصي على استعمال المنتجات التي تتلاءم مع نوع شعرك فهذا أدعى إلى الحفاظ على جمال شعرك وصحته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة + 8 =