طرق طبيعية من أجل تنعيم الشعر بكفائة وبدون زيوت

تنعيم الشعر يحتاج في الغالب إلى الكثير من الزيوت لوضعها على الشعر، لكن في هذه السطور سوف نستعرض مجموعة من الطرق الطبيعية لتنعيم الشعر بدون الحاجة للزيوت.

0

يعد الشعر الناعم من أنواع الشعر التي تحلم بها كل فتاة، وذلك لجمال ملمس والمظهر للشعر الناعم، والكثير من الفتيات يلجئن للفرد والمواد الكيمياوية للحصول على تنعيم الشعر ، وأيضاً الكثير منهن يستخدمن حمامات الزيوت للحصول على ملمس ناعم، ولأن الشعر هو تاج الجمال للمرأة فهي تهتم بأن تحصل على مظهر متميز بشعرها، ولكن الفرد وهذه الطرق التي تحتوي على مواد كيماوية تساعد على تلف الشعر وتقصفه وتساقطه، لذلك سوف نتناول معكِ سيدتي طرق لتنعيم الشعر وهي طرق طبيعية تساعكِ على تنعيم شعركِ بدون زيوت أو أي مواد كيماوية ضارة بشعرك.

تنعيم الشعر بدون الحاجة إلى زيوت

هناك العديد من الطرق التي قد تجهليها سيدتي تساعد على تنعيم الشعر بكل سهولة.

خلطة المايونيز لتنعيم الشعر

بسبب أحتواء المايونيز على الأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة، البروتينات، يعد المايونيز من أهم الخلطات التي تساعد على تنعيم الشعر وترطيبه وذلك بكل بساطة فقط قومي بوضع المايونيز على شعرك ِ وقومي بوضع كيس بلاستيك على شعركِ لمدة ساعة ثم قومي بغسل شعركِ وسوف تحصلين على شعر ناعم أذا قمتي بعمل هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

خلطة العسل لتنعيم الشعر

من أحدى الطرق السهلة التي تساعد على تنعيم الشعر بسهولة،هو العسل فإذا قمتي بترطيب شعركِ ثم وضع العسل على شعركِ من فروة الرأس، فسوف تحصلي على شعر ناعم بوقت قصير، ولكن يجب الاستمرار في أستخدام الخلطة مرتين أسبوعياً لمدة ثلاث شهور للحصول على أفضل النتائج.

خلطة الزبادي لتنعيم الشعر

من أحدى الطرق التي تساعد على تنعيم الشعر وغير مكلفة هي خلطة الزبادي، قومي بوضع كمية مناسبة من الزبادي على شعركِ لمدة لا تقل عن نصف ساعة مرة أسبوعياً وسوف تلاحظين الفرق، فسوف تحصلين على شعر ناعم وغير هاش بخلطة الزبادي، يمكنكِ أستخدام خلطة الزبادي مرة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

الإعلانات

خلطة الحليب لتنعيم الشعر

يمكنكِ سيدتي الحصول على شعر ناعم باستخدامكِ للحليب وذلك بوضع نصف كوب حليب وتقومي برشه على شعركِ، وبعد ذلك تقومي بغسل شعركِ، ويمكنكِ أستخدام الحليب أيضاً مع معلقة عسل ووضعه على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وسوف تحصلي على شعر ناعم ورطب بالاستمرار على هذه الطريقة مرة أسبوعياً وذلك للحصول على أفضل النتائج.

خلطة الكرفس لتنعيم الشعر

يمكنكِ فرم الكرفس وإضافة إليه كوب ماء لتحصلي على خلطة الكرفس لتنعيم الشعر بكل بساطة، وذلك بوضعه على شعركِ لمدة ساعة ثم غسل الشعر جيداً، تستخدم مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

خل التفاح مع الماء

تعد خلطة خل التفاح مع كوب من الماء إحدى الطرق التي تساعد على تنعيم الشعر والتخلص من القشرة أيضاً يمكنكِ أستخدام هذه الخلطة بعد غسيل الشعر جيداً بالشامبو، ثم وضع الخلطة على شعرك ثم غسل الخلطة بالماء فقط حتى تحصلي على شعر ناعم ورطب، تستخدم مرتين أسبوعياً.

الإعلانات

صفار البيض والعسل

يعد البيض من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات، والتي يحتاجها الشعر فيمكنك أستخدام خلطة صفار البيض مع العسل والليمون للحصول على شعر ناعم وقوي، فقط قومي بإحضار معلقتين من عصير الليمون والعسل وصفار البيضة مضافاً إليها القليل من زيت اللوز ووضع الخليط على شعرك مدة لا تقل عن نصف ساعة، يمكنكِ أستخدام الخليط مرة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

خلطة الموز وزيت الزيتون

يمكنك معالجة شعرك والحصول على شعر ناعم باستخدام الموز لتنعيم الشعر، يمكنكِ أستخدام ثمرتين من الموز مضافاً إليها القليل من زيت الزيتون ووضعه على شعركِ لمدة نصف ساعة، للحصول على أفضل النتائج قومي باستخدام الخليط مرتين أسبوعياً.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

seventeen + 18 =