جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

جفاف الشعر : كيف تجنّبي شعرك الجفاف بسهولة ؟

جفاف الشعر هي أم مشكلات الشعر التي تؤرق القطاع الأعرض من النساء والفتيات، في هذه السطور نستعرض أهم الطرق التي تتخلصي بها من مشكلة جفاف الشعر إلى الأبد.

0

جفاف الشعر من المشكلات التي تؤرّق العديد من الفتيات حيث أنّ هذه المشكلة تكون سبباً للمظهر الغير لائق بالفتاة ، والشعر هو التاج الذي على رأس كلّ فتاة لذا فإنّ كلّ فتاة تحاول قدر الإمكان أن تحافظ على صحة شعرها وجماله وعن أهم الطرق التي تساعد في وقاية الشعر من الجفاف فهي.

جفاف الشعر : دليلك للتخلص منه إلى الأبد

استعمال المستحضر الذي يتلاءم مع نوع الشعر

للأسف هناك الكثير من النّساء ممن يقمن باستعمال المستحضرات التي لا تتناسب مع نوع الشعر وهذا بالطبع يكون سبباً في جفاف الشعر فمثلاً عند استعمال الشامبو ذات الرقم الهيدروجيني الكبير فإنّ هذا يكون سبباً في جفاف الشعر ويكون سبباً في تقصفه لذا فمن الأفضل أن تختار الفتاة الشامبو المستعمل للأطفال للحفاظ على شعرها.

تجنبي الإفراط في غسيل الشعر

من الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشعر تكرار غسيل الشعر لأكثر من مرتين أسبوعياً في فصل الصيف حيث أنّ تكرار الغسيل يتسبب في تلف الشعر وجفافه لأنّ الزيوت التي تنتجها فروة الرأس يتم التخلص منها سريعاً.

نوع الفرشاة المستعمل لابد وأن يتناسب مع الشعر ولا يتسبب في تلفه

احرصي على استعمال الأمشاط الخشبية التي تقي الشعر من تكوين الشحنات الكهربائية والتي تتسبب في جفاف الشعر وهلاكه ومن الأفضل أن لا تكرري عدد مرات التمشيط في اليوم الواحد عن مرتين للشعر الغير دهني بينما الشعر الدهني فمن الأفضل أن يتّم تمشيط الشعر مرّة واحدة يومياّ.

ابتعدي عن استعمال مجففات الشعر

مجففات الشعر من أكثر الوسائل التي تتسبب في جفاف الشعر لذا ابتعدي عن استعمال المجففات في الظروف العادية ولا تستعملي المجففات إلا في الحالات الطارئة.

احرصي على حماية الشعر من الأشعة الضارة

أشعة الشمس تتسبب في جفاف الشعر وتتسبب في تقصفه وهيشانه لذا احرصي على استعمال الكريم الذي يحافظ على شعرك ويرطّبه بصفة دائمة.

احرصي على عمل حمام زيت مرة أسبوعياً على الأقل

الزيوت الطبيعية لها دور كبير في حماية الشعر من التقصّف ومن الهيشان ومن أفضل أنواع الزيوت التي يمكن استعمالها زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز.

وصفات هامة للحفاظ على الشعر من الجفاف

وصفة بياض البيض وتتكون من

ثلاثة ملاعق من الماء إضافةً إلى بياض بيضتين.

الإعلانات
الطريقة

امزجي المكونات مزجاً جيّداً ومن ثمّ اتركي الخليط على الشعر لنصف ساعة قبل الشطف بالماء البارد ومن ثمّ استعملي الكريم لترطيب الشعر.

وصفة زيت اللوز وتتكون من

معلقة من زيت اللوز مع معلقة أخرى من زيت الزيتون ومعلقة من زيت جوز الهند.

الطريقة

امزجي جميع المكونات مزجاً جيّداً ومن ثمّ دلكي فروة الرأس بهذا الخليط بعد تدفئته على نار هادئة ومن ثمّ لفي الشعر بفوطة ساخنة واتركي الفوطة على الشعر لنصف ساعة ثمّ اشطفي الشعر بالشامبو والماء.

وصفة العسل للشعر الجاف وتتكون من

ثلاثة ملاعق كبيرة من العسل مع معلقتين من زيت اللوز الحلو ومن ثمّ اخلطي المكونات خلطاً جيّداً ثمّ ضعيها على الشعر واتركيه لربع ساعة مع لفّ الشعر بفوطة واتركي الخليط لنصف ساعة ثمّ اشطفيه ومشطيه برفق بعد جفافه.

وصفة الأفوكادو

من أفضل الوصفات التي تعالج الشعر الجاف وصفة الأفوكادو وتتكون من ثمرة من الموز وثمرة أخرى من الأفوكادو.

الطريقة

اهرسي الثمرتين هرساً جيّداً ومن ثمّ ضعي الزيج على الشعر وضعيه لنصف ساعة ثمّ اشطفيه بالماء البارد ورطبيه بماء الورد والكريم المخصص لنوع شعرك.

الإعلانات

وصفة المايونيز للتخلّص من جفاف الشعر

المايونيز يحتوي على عدد كبير من العناصر الهامة والضرورية لصحة الشعر ولجمالها لذا فاحرصي على إضافة قناع المايونيز على الشعر لساعة ثمّ اشطفيه بالماء البارد.
حاولي أن تعتني بشعرك بصفة دائمة مع الحرص على الابتعاد عن الضغوط النفسية التي تتسبب في الكثير من المشكلات والتي منها تساقط الشعر وجفافه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

11 − أربعة =