الشعر المجعد
الشعر الخفيف
شعر مثل نجمات السينما
بحث القائمة

حلول فعالة وواقعية لمشكلة الشعر المجعد المؤرقة

تساقط الشعر ليس وحده فقط سبب الشعر الخفيف

خطوات الحصول على شعر مثل نجمات السينما بسهولة

غامق فاتح
إن الشعر المجعد غالبا ما يكون مظهره غير صحي، وأكثر عرضه إلى التقصف، لذلك فإن أهمية العناية به تكون كبيرة، نقدم لكِ النصائح التي تساعدك على ذلك.

من مشاكل الشعر الصعبة هي مشكلة الشعر المجعد حيث تعد مصدر قلق لكثير من الفتيات، حيث إن تلف الطبقة الخارجية للشعر تقضي على مظهره، ونحن في هذا المقال نقدم لكي سيدتي عدد من الطرق التي ستعمل على حماية شعرك من التجعد إن واظبتِ عليها، وهي كالتالي :

تخلصي من الشعر المجعد بخطوات سهلة الآن

أن الشعر المجعد غالبا ما يكون مظهره غير صحي، وأكثر عرضه من غيره إلى التقصف والتساقط، لذلك فإن أهمية العناية به تكون كبيرة ولذلك نقدم لكِ بعض النصائح التي تساعدك على ذلك، وقبل الحديث عن النصائح للتخلص من الشعر المجعد يجب التطرق إلى النصائح للوقاية من الشعر المجعد .

النصائح للوقاية من الشعر المجعد

1- قص الشعر من فترة لأخرى للحماية من الشعر المجعد :

من طرق حماية الشعر من التقصف والتجعد هي قص الشعر، حيث يعد من أول الطرق التي تمكنك من حماية شعرك من التجعد فلابد من أن تقومي بقص أطراف شعرك بطريقة منتظمة من 6 إلى 8 أسابيع، فهكذا ستتمكنين من حماية شعرك من تقصف أطرافه وبالتالي التلف.

2- الحذر من وسائل التصفيف الحرارية للحماية من الشعر المجعد :

من المعروف أن الحرارة لها آثار ضارة جدا على الشعر مثال ذلك الإفراط في استعمال مكواه الشعر والسشوار حيث تعمل هذه الأدوات على الشعر المجعد ، وهذا بسبب الحرارة التي يتعرض لها بطريقة مكثفة، والأفضل هو الاعتدال قدر الإمكان في استخدام هذه الوسائل أو منع استخدامها نهائيا.

3- عدم الإكثار من استعمال الشامبو للحماية من الشعر المجعد :

هل تعلمي أن الشامبو يحتوى على مواد كيميائية متعددة وضارة بالشعر كما أن في بعض الأحيان تبالغ بعض الفتيات في استعمال الشامبو يوميًا وهذا لرغبتهن في الحصول على شعر نظيف، أو ظنا منه انه سوف يمنح يمنح الشعر نعومة ولمعان ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث أن الاستعمال اليومي للشامبو يعمل على الشعر المجعد ، لذلك، فإن الاستعمال المناسب للشامبو يجب أن يكون كل يومين أو ثلاثة أيام على الأكثر في الأسبوع ويمكنك استعماله مرة واحدة بالأسبوع، ويجب الانتباه إلى أن مكونات الشامبو يجب أن تكون طبيعية حتى لا يصاب الشعر بالتجعد، فيفضل أن يحتوي الشامبو على الزيوت الطبيعية والمرطبات وبروتين القمح، فكل هذه العناصر تقوم بإعطاء الشعر النعومة والحيوية اللازمة له.

النصائح للتخلص من الشعر المجعد

كانت هذه نصائح لحماية الشعر من التجعد أما إذا كان شعرك بالفعل يعاني من التجعد فيمكنك استعمال الخلطات الطبيعية التي سنطرحها عليكِ الآن بجانب الخطوات السابقة :

1- زيت جوز الهند للقضاء على الشعر المجعد :

هذه الخلطة تمنح شعرك النعومة وحيوية ويمكنك القيام بها عن طريق خلط نصف كوب زيت جوز الهند بجانب كبسولة زيت فيتامين E، ثم تقومين بتدليك شعرك بالخليط وتتركيه على شعرك نصف ساعة ثم تقومين بشطفه بالشامبو، وهكذا ستحصلين على شعر ناعم ومُغذى خالي من التجاعيد.

2- الزبادي و العسل للقضاء على الشعر المجعد :

و يمكنك في هذه الطريقة خلط نصف كوب زبادي بجانب 2 ملعقة عسل طبيعي، ثم تقومين بوضع الخليط على شعرك نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو بعدها، و يمكنك استعمال العسل مع اللبن عن طريق خلط 3 ملاعق عسل طبيعي بجانب نصف كوب حليب ثم تضعي الخليط على شعرك و تنتظري 30 دقيقة ثم تغسلي شعرك جيداً حتى تتخلصي من آثار المزيج.

3- الموز للقضاء على الشعر المجعد :

هل تعلمي أن للموز فوائد عديد يحتاج لها الشعر كالحديد والبوتاسيوم وغيرهم من العناصر الهامة. حيث يعتبر الموز من أشهر الحلول للقضاء على مشكلة تجعد الشعر، ويمكنكِ استعماله عن طريق هرس ثمرة واحدة من الموز أو اكثر حسب طول الشعر وكثافته بجانب ملعقتين زيت زيتون وملعقة عسل حتى تكوني خليط وتضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم تقومي بشطفه بالشامبو وتقومي باستخدام البلسم ثم بعدها ستلاحظين الفرق ومع الوقت ستتخلصين من المشكلة بسهولة.

4- البيض للقضاء على الشعر المجعد :

البيض من اكثر العناصر الغذائية التي تحتوى على عنصر البروتين الهام للجسم والشعر معاً حيث يساعد البيض في تقوية الشعر وتغذيته ويعد البيض أيضا من أهم الوسائل الطبيعية التي يمكنك استعمالها للتخلص من تجعد الشعر، حيث أنه يعطي الشعر النعومة واللمعان، ويمكنكِ استعماله عن طريق خفق بيضة أو اكثر حسب طول الشعر وكثافته بجانب كمية قليلة من الماء، وبعدها يمكنك وضعه على شعرك ثم يمكنك البدء بالتدليك ابتداء من جذور الشعر حتى أطرافه ثم انتظري 10 دقائق وبعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر فقط دون استعمال الشامبو.

5- عصير الليمون للفضاء على الشعر المجعد :

الليمون يحتوى على عناصر هامة للشعر ويساعد الشعر بدوره على التخلص من الشعر المجعد فيمكنك أن تقومي بتقليل تركيز عصير الليمون بالماء ثم تقومين بتدليك فروة رأسك به قبل الاستحمام ثم تقومي بتغطية شعرك وتنتظري لمدة ربع ساعة وبعدها اغسلي شعرك بالماء والشامبو، فالليمون علاج جيد يمكنك أن تعتمدي عليه في علاج فروة رأسك الجافة.

6- الأفوكادو للقضاء على تجعد الشعر :

ثمرة الافوكادو من اهم الثمار التي تحتوى على عناصر هامة جداً للجسم والشعر فيمكنك أن تقومي باستعمال الأفوكادو عن طريق هرس ثمرة منه أو اكثر حسب طول الشعر وكثافته بجانب ملعقتين زيت جوز الهند ثم قومي بوضع الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالشامبو ويمكنك استعمال البلسم، فهذا الخليط سيعمل على تغذية شعرك ويحميه من التقصف والتجعد ويمكنك استعماله مرتين على الأكثر كل أسبوع ويمكنك أيضا استخدام الافوكادو في وجباتك اليومية حتى تستفيدي استفادة كاملة.

7- زيت اللوز للقضاء على الشعر المجعد :

استخدام الزيوت الطبيعية عموما مفيد جدا بالنسبة للشعر ويساعد على تغذية الشعر وترطيبه وحمايته وتحديدا زيت اللوز حيث يعد من أفضل العناصر التي يمكن استعمالها في التخلص من تجعد الشعر، ويمكنك استعماله من خلال خلط ربع كوب منه بجانب نصف كوب حليب ثم يوضع الخليط على الشعر وقومي بتدليكه ثم انتظري 30 دقيقة وبعدها قومي بغسل شعرك بالماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + أربعة =

مقالات ذات الصلة
شعر النجوم و المشاهير

اسرار للحصول على شعر النجوم و المشاهير بسهولة

ربما نتسائل عن مدى جمال وحيوية شعر النجوم والمشاهير، فغالباً ما يكون شعرهن مرتب ويظهر بمظهر صحي، هل السبب وراء ذلك هو الشهرة!، فالبتأكيد السبب يتلخص في الإهتمام بالشعر، فيجب عليكِ معرفة ما يقم به المشاهير الآن لتجعلي شعرك يشرق حيوية وصحة مثلهم.