شعر أكثر جاذبية
الشعر المجعد
شعر المرأة تاجها
بحث القائمة

خطوات من أجل الحصول على شعر أكثر جاذبية بسهولة

حلول فعالة وواقعية لمشكلة الشعر المجعد المؤرقة

شعر المرأة تاجها : لذلك تعرفي على العادات التي تسبب تضرره

غامق فاتح
يجب على النساء الاهتمام بعناية الشعر وتغذيته ، لذلك سنتقدم لك في هذا المقال بعض الخطوات للحصول على شعر أكثر جاذبية وصحى لامع وذو مظهر جميل

ننفق الكثير من الوقت والجهد والمال من أجل العناية بالشعر ولا نكتفي بذلك بل نحرص دوما على الظهور باستايلات وتسريحات وألوان شعر مختلفة، وعلى الرغم الدور الذي يلعبه الشعر في الحصول على مظهر جذاب ورائع فإن له أهمية بيولوجية أيضا حيث يحافظ على رأسك دافئة ويعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم. في هذا المقال نشرح لكِ كيفية الحصول على شعر أكثر جاذبية .

خلايا الشعر تؤثر في جاذبيته !

للحصول على شعر أكثر جاذبية يجب معرفة انه تظل خلية الشعر النموذجية في الجسم لمدة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات فإما تموت أو تنمو وعادة يتم استبدالها بخلية جديدة تجعل شعرك شعر أكثر جاذبية في حالة الاهتمام بها ولذلك يجب على النساء خاصة الاهتمام بعناية الشعر وتغذيته للحصول على شعر أكثر جاذبية ، لذلك سنتقدم لك في هذا المقال بعض الخطوات للحصول على شعر صحي لامع وذو مظهر جميل.

خطوات الحصول على شعر أكثر جاذبية

  1. اعجني القليل من ثمرات نبات الافوكادو الطازجة بعد إزالة ألأنويه منها، مع بيضة واحدة ثم ضعيها على شعرك المبلل قليلا، حيث يعتبر نبات الأفوجادو من المصادر الغنية جدا بالفيتامينات والأحماض والمعادن الهامة لاستعادة بريق شعرك مجددا، اتركي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا سوف يعطيك شعر أكثر جاذبية.
  2. إذا كان شعرك من النوع الضعيف ومرة واحدة فقط شهريا لو كنتي تتمتعين بشعر صحي، من أجل الحصول على مظهر أكثر نضارة.
  3. استخدمي خليط خل التفاح مع الماء الساخن لتدليك فروة الرأس وذلك للحفاظ على مستوى مناسب من القلوية لفروة رأسك بالحفاظ على مستويات طبيعية للرقم الهيدروجيني PH، ولما يكون الخليط ذو رائحة فزاعة ولكن اتركيه على فروة رأسك لدقائق معدودة ليجف ثم اغسلي شعرك بالماء، وقد أعطت هذه الوصفة نتائج جيدة جدا مع الكثير من النساء واصبحن يملكن شعر أكثر جاذبية.
  4. اخلطي القليل من الشامبو مع بيضة واحدة للحصول على مظهر يشبه الأومليت ثم ضعيه على شعرك لمدة خمسة دقائق ثم اشطفيه جيدا بالماء، والتأثير الناتج عنه يساعد شعرك على تحسين نسبة البروتين اللازم للنمو.
  5. اصنعي البلسم الخاص بكى بسهولة من خلال خطوات بسطية جدا ويمكنك الاستفادة من استخدام بعض المقادير المنزلية للحصول على نتائج روعة وفيما يلي أهم الخطوات للحصول على بلسم رائع : قومى بفرك شعرك جيدا بما يكفى من المايونيز لتغطيته واتركيه لمدة ساعة على الأقل ثم اغسليه جيدا بالماء وسوف تنبهرين من اللمعان والنعومة التي تحصلين عليها، حيث يعد المايونيز من المصادر الغنية بالبروتينات التي يحتاجها الشعر وبالتالي تحصلي على شعر أكثر جاذبية.
  6. استبدلي البلسم الخاص بك بالحليب كامل الدسم الذي يحتوى على كمية هائلة من البروتينات تضيف لشعرك لمسة سحرية وبريق ولمعان إضافي من نوع خاص بهذا سوف تحصلت على شعر أكثر جاذبية.
  7. اخلطي معلقتين كبار من زيت الزيتون مع معلقتين من چيل زيت الصبار ” الأوليفرا ” وأضيفي على الخليط 6 قطرات من كلا من زيت الروزمارى والزيوت الأساسية المستخلصة من شجرة الصندل وأضيفيهم إلى شعرك ودلكيه جيدا، حيث يعمل زيت الزيتون على نضارة الشعر كما يحافظ على اللمعان والحيوية، ويعمل زيت الصبار على تقليل سقوط شعرك ويطيله ويغذى فروة الرأس، بينما يضيف زيت الروزماري إلى شعرك القوة والنعومة المطلوبة.
  8. حافظي دوما على استخدام زيت لسان الثور الذي يباع على هيئة كبسولات 250 مللي جرام بالإضافة إلى زيت زهرة الربيع المسائية بمعدل : من مرة إلى ثلاثة مرات يوميا. فجميع تلك الزيوت تحتوى بنسبة كبيرة على الأحماض الغنية بفيتامين أوميجا 3 مثل حمض الجاما لينوليك المفيدة للشعر وكذلك الأظافر حيث تجعلها دائما رطبة وفى أحسن حال.
  9. لحصولك على شعر ناعم ذو مظهر طبيعي، احرصي دائما على استخدام عصير الليمون الطبيعي ووضعه على شعرك قبل النزول والتعرض لأشعة الشمس أو بدلا من ذلك، يمكنك استخدام الشامبوهات التي تحتوى في تكوينها على الفواكه الحمضية والتي تضيف نضارة ولمعان للشعر بدون أي تأثير ضار عليه تحصلت أيضا على شعر أكثر جاذبية.
  10. للحصول على تأثير الشرائط الملونة في شعرك وأنتي في المنزل، استخدمي مخلوط الشبة الطبية ( يباع في معظم متاجر التجميل ) مع عسل النحل وضعي الخليط على أطراف أصابعك وادهني به في شعرك ثم اجلسي في الشمس لمدة 45 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو، ستحصلين على تأثير الشرائط في شعرك بلون أفتح ثلاث مرات من لون شعرك الطبيعي وبهذا حصلتي على شعر أكثر جاذبية .
  11. استخدمي الزيوت النباتية دائما في عمل حمام الشعر مثل زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيوت اللوز المختلفة حيث تعتبر جميعا عناصر رائعة من أجل حيوية ونضارة الشعر وإذا كان شعرك من النوع الثقيل والسميك فإن استخدام زيت جوز الهند في هذه الحالة يصنع العجائب وستحصلي على شعر أكثر جاذبية، بللي شعرك قليلك وضعي كميات قليلة من الزيت النباتي حتى يتم يغطى الزيت شعرك بالكامل واستخدمي غطاء للرأس لمدة نصف ساعة وبعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو كما هو معتاد وتابعي تكرار هذه العملية أسبوعيا للحصول على التأثير المطلوب بهذا حصلتي على شعر أكثر جاذبية.
  12. اخلطي قطرات قليلة من زيت شجرة الصندل مع القليل من قطرات زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا وادعكي الخليط بين كفيك جيدا ثم مرري يداك خلال نهايات شعرك ولذلك للحصول على نعومة لحظية وتحسين حالة الشعر الهش والمتقصف.
  13. اخلطي القليل من قطرات العطر المفضل لديك مع مثبت الشعر الذي تستخدمينه قبل وضعه على شعرك وبالتالي لن تحصلي فقط على شعر ذو مظهر رائع بل أيضا ذو رائحة جميلة.
  14. اجعلي الشامبو العادي الذي تستخدمينه أكثر تأثيرا على شعرك عن طريق إضافة بعض الزيوت الطبيعية له حيث يمكنك إضافة الشامبو على مقدار من الماء حجمه نصف حجم الشامبو وإضافة 20 قطرة من زيت اللافندر الطبيعي إلى الخليط.
  15. عند استخدام اسبراى الشعر، فقط رشى على شعرك 3 مرات، وليس الكثير منه حيث أن كثرة استخدام اسبراى الشعر يجعل شعرك أقل وزنا وكثافة ويجعله يبدو مسطحا وعوضا عن ذلك، استخدمي نوعا من الإسبراى يحتوى على فيتامين البانثينول B الذي سيحمى شعرك من الضعف والعوامل البيئية الضارة والناتجة عن سوء استخدام المستحضرات في الحصول على ستايل مختلف لشعرك.
  16. عزيزتي المرأة، لتجفيف شعرك استخدمي منشفة من القطن وضعيها على شعرك لمدة قليلة حيث يقوم القطن بامتصاص الرطوبة من شعرك ولا يوثر عليه سلبيا بدلا من استخدام طريقة التجفيف التقليدية وتدليك الشعر الذي ربما يؤدى إلى حدوث تساقط أو تقصف.
  17. تفقدي المصرف بعد كل استحمام لمعرفة كمية الشعر المفقودة، فالشخص العادي يفقد يوميا من 50 إلى 200 شعره من أصل 80 إلى 120 ألف شعرة في الرأس وذلك أمر طبيعي الحدوث في حال وجدتي كمية صغيرة من الشعر في الصرف بعد غسيله، ولكن لو لوحظ أزياد الكمية المفقودة من الشعر في كل مرة يتم غسله، استشيري فورا الطبيب الخاص بكى فقد تعانين من عدوى في فروة رأسك أو ربما بداية نمط الصلع أو ربما تعانين من قصور التغذية.ب
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 3 =

مقالات ذات الصلة