جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

شعر الحواجب وطريقة الاهتمام والعناية الصحيحة به

شعر الحواجب مثل أي شعر موجود في الجسم، يحتاج إلى عناية ورعاية خاصة، في هذه السطور ندلكِ على الطريقة الصحيحة للعناية بشعر الحواجب وجعله بأبهى صورة وحلة.

0

شعر الحواجب كشعر الرأس يحتاج إلى عناية واهتمام كما أنّ الشعر يحتاج إلى تغذية فشعر الحاجبين يحتاج هو أيضاً إلى التغذية وعن الاهتمام بشعر الحاجبين لابد من الحرص على الأمور التالية.

الإعلانات

شعر الحواجب : وطريقة العناية به

اتّباع لأنظمة الغذائية الصحيّة

إنّ الغذاء الغير صحي له العديد من الأضرار على الصحة العامة وعلى الجمال، كما أنّ هذا يكون سبباً في مشكلات الشعر ونرى أنّ الشعر قد بدأ في التساقط ، وكذالك شعر الحاجبين سوف نرى أنّ هناك أثر سلبي على الشعر الموجود في الحاجبين مع سوء النّظام الغذائي لذا فيجب علينا أن نعتني بالنّظام الغذائي الصحيح الذي يحتوي على العناصر الهامة من فيتامينات وبروتينات ومعادن من زنك وفوسفور وحديد للحفاظ على الشعر الموجود في سائر الجسد عامة وفي الحاجبين خاصة.

أفضل الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على شعر الحواجب

اللوز والريحان والمشمش المجفف والزيتون الأخضر والفول السوداني والفلفل الرومي والبروكلي والبابايا والبرتقال والفراولة والليمون.

تناول الماء

إنّ الماء له دور كبير في الحفاظ على الصحة كما أنّه له دور كبير في الحفاظ على الجمال فالماء يساعد في ترطيب البدن وفي تحفيز الكولاجين الذي يساعد في جمال البشرة، ويساعد على ليونة الجلد وترطيب الشعر وهو مهم للحصول على حاجبين كثيفين لذا احرصي على تناول لترين من الماء الأبيض النقيّ بصفة يومية للحفاظ على جمال حاجبيك.

أخذ القسط الكافي من النوم

إنّ الحالة النفسية السيئة لها تأثير سلبي على نمو الشعر وتتسبب في تساقطه لذا فمن المهم أن نحاول الحفاظ على صحتنا النفسية وأن نتخلص من حالات التوتر والاكتئاب للحفاظ على جمال شعر الحاجبين والنوم له دور هام في الحفاظ على العمليّات الحيوية في جسد الإنسان، ومن العمليّات الحيوية التمثيل الغذائي والحفاظ على نشاط الجسم وهذا بالطبع أدعى إلى تحفيز بصيلات شعر الحواجب على النّمو.

التدليك

احرصي على عمل مساج للجلد الذي ينمو عليه شعر الحواجب لتنشيط الدورة الدموية ولتحفيز الشعر على النمو في هذا المكان.

احرصي على تناول الكميّات الكافية من الحليب

الحليب له دور كبير في الحفاظ على الصحة وفي الحفاظ على الجمال ولقد كشفت لنا الدراسات الحديثة أنّ الحليب يساعد في نمو شعر الحواجب لذا فيمكن أن نقوم باستعمال قطعة من القطن مبللة بالحليب ومن ثمّ نمرر القطن على شعر الحواجب لتحفيز البصيلات على النمو ولتكثيف شعر الحاجبين.

جلّ الأوليفرا

من أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن علاج بطئ نمو لشعر به حيث أنّ كلّ ما عليكِ فعله هو استخدام ورقة من نبات الأوليفرا ومن ثمّ اقطعيها واستعملي السائل الذي يخرج منه في تكثيف الشعر وفي نموه مرة أخرى وكرري هذا الأمر مرتين على الأقل أسبوعياً وسوف تلاحظين الفرق.

الإعلانات

الحصول على حواجب كثيفة باستعمال الصبغات

هناك البعض من الصبغات التي تساعد في تكثيف شكل الحواجب وهذه الصبغات مخصصة لشعر الحواجب، وتختلف تماماً عن تلك التي تستخدم في صباغة الشعر ويجب على الفتاة التي تقوم باستعمال هذه الصبغات أن تحافظ على عينيها من تأثيرها وأن تبتعد تماماً عن العينين حيث الاستخدام لأنّ له تأثير ضار على العين.

وصفات طبيعية لتكثيف شعر الحواجب

وصفة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يحتوي على عناصر هامة ومفيدة وتساعد في تكثيف الشعر لذا فمن الممكن أن تستعين الفتاة بزيت جوز الهند لتكثيف الحاجبين حيث أنّ كلّ ما عليها فعله هو دهن شعر الحواجب برفق بالزيت مع عمل مساج لطيف لتحفيز الدورة الدموية.

زيت الخروع

من أفضل أنواع الزيوت التي تساعد على تحفيز بصيلات الشعر على النمو لذا يمكن استعمال هذا الزيت لتكثيف شعر الحواجب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × 1 =