شعر المرأة تاجها
شعر أكثر جاذبية
شعر المرأة سر جمالها
بحث القائمة

شعر المرأة تاجها : لذلك تعرفي على العادات التي تسبب تضرره

خطوات من أجل الحصول على شعر أكثر جاذبية بسهولة

شعر المرأة سر جمالها : فكيف تحافظين على شعرك ؟

غامق فاتح
إن عدم إتباع نظام صحي متنوع، و يحتوي على كل العناصر الطبيعية التي تساعد شعر المرأة على النمو يؤدي إلى تلف الشعر لذلك تعرفي على اهم ما يجنبك ذلك الآن.

إنّ شعر المرأة هو عنوان أنوثتها، والشعر تاج على رأس كل امرأة وبجمال الشعر يظهر جمال المرأة. وهناك الكثير من العادات الصحية التي تساعد الشعر على النمو وتساعده في الظهور بشكل لائق يتناسب مع المرأة وجمالها.

شعر المرأة تاج الملكة !

قبل التطرق إلى الحديث عن العادات السيئة تدمر شعر المرأة ، وشرب المياه سر جمال شعر المرأة ، يجب التعرف على بعض النصائح التي تؤدي إلى صحة شعر المرأة وجماله.

بعض النصائح للحصول على شعر صحي :

شعر المرأة يتأثر بالعادات المتبعة في الحياة اليومية، فإذا كنتِ ممن يتبعون نظاماً غذائياً جيداً ويمارسون الرياضة بشكل مستمر، فمن المؤكد أن لديكِ شعر صحي وجميل، سواء كان مفرود أو مجعد. فالشعر الصحي يجب أن يظهر بمظهر مرتب، لا يحتوي على تقصفات وبالتأكيد يجب ألا يكون مصاب بالقشرة أو التساقط.

ولذلك يجب عليكِ للحصول على شعر صحي القيام بالتالي :

  1. شرب المياه وسوف نتحدث عنها بالتفصيل.
  2. إتباع نظام غذائي صحي، يحتوي على جميع أنواع الطعام الصحي بكميات معتدلة، وذلك لإعطاء الشعر الفيتامينات التي يحتاجها في عملية البناء.
  3. إتباع نظام رياضي جيد، ويفضل إتباع النظام الرياضي الذي يعتمد على بناء الجسم ويساعده على العمل بصورة جيدة، حيث تؤدي الرياضة إلى تنشيط الدورة الدموية في الجسم بصورة عامة و في فروة رأسك بصورة خاصة، وهو ما يؤدي إلى جريان الدم ووصله إلى جميع أجزاء الشعر وبالتالي حصول الشعر على الغذاء بصورة طبيعية.
    شرب المياه سر جمال شعر المرأة :

يعد شرب الماء بكميات كافية تتناسب مع وزنك وإحتياجك إلى المياه يومياً – خاصاً إذا كنتِ تبذلين الكثير من المجهود مما يفقدك الكثير من المياه بجسمك – أفضل العادات على الإطلاق حيث أنّ الماء له تأثير إيجابي على الصحة العامة وعلى صحة الشعر على وجه الخصوص.

العادات السيئة تدمر شعر المرأة :

وهناك البعض من العادات السلبية التي تؤثر بالسلب على شعر المرأة وعلى صحتها أيضا، ومن هذه العادات :

  1. الإدمان : حيث أنّ إدمان الكحوليات أو المخدرات من أسوء العادات على الإطلاق التي تتسبب في الكثير من المشاكل بالنّسبة إلى الصحة العامة وعلى صحة الشعر على وجه الخصوص حيث تؤدي إلى تساقط الشعر وضعفه.
  2. التدخين : والتي للأسف باتت تعتمدها الكثير من النساء فلم تعد حكراً على الرجال كما سبق، والتدخين له الكثير من الأضرار على الصحة النفسية وكذالك على الصحة الجسدية العامة وعلى صحة الشعر على وجه الخصوص.
  3. غسل الشعر بصورة يومية : هناك عدد كبير من النّساء يقمن بغسل شعرهنّ بصفة يومية اعتقاداً منهن أن هذا أمر صحي يخصل الشعر من الرواسب ويقويه ولكنه على العكس من ذلك، يعمل على إتلاف الشعر ويتسبب في فقد شعر المرأة العناصر الرئيسية الهامة التي تغذيه، والتي منها الكيرياتين الطبيعي الموجود بالشعر ، لذا يجب علينا أن نقوم بالابتعاد عن مثل هذه العادة على الفور وأن نحرص على أن لا يزيد عدد مرات الغسيل للشعر في الصيف عن مرتين وفي الشتاء عن مرة واحدة أسبوعياً.
  4. الإكثار من استخدام المستحضرات التجميلية : ويجب على السيدات أن تحرص بشكل دائم على عدم الإكثار من استخدام المستحضرات التجميلية، والتي تحتوي على الكثير من المواد الضّارة والتي تتسبب بتلف الشعر، وتؤدي إلى نتائج عكس المرجوة من استخدامها.
  5. عدم تمشيط الشعر اللازم : هناك فئة أخرى من السيدات تعتمد إلى عدم تمشيط شعرهن، أو يهملن في ذلك اعتقاداً منهن أن ذلك يمنع تقطع الشعر أو تقصفه، وعلى العكس من ذلك يؤدي عدم تمشيط الشعر إلى عدم تنشيط الدورة الدموية التي تنشط نتيجة لذلك وهو ما يؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه.
  6. فرط استخدام البلسم : هناك الكثير من السيدات يفرطن في استخدام البلسم، والذي بدوره يتسبب في الإضرار بالشعر ، حيث يؤدي إلى جفاف الشعر عند كثرة استعماله، بالإضافة أيضاً إلى فقدان الكثير من العناصر الهامة بالشعر، لذا فمن الأفضل استخدام البلسم مرتين فقط أسبوعياً وعدم الإفراط به.
  7. نزع الشعر الأبيض : ومن أسوء العادات على الإطلاق أن البعض من النّساء يقمن بنزع الشعر الأبيض من الرأس بقوة فور ظهوره، اعتقاداً منهن أن ذلك سوف يمنع شيب الشعر أو قد تنمو الشعرة في لونها العادي من جديد، وسبب خطورة ذلك يتمحور في موت جذور الشعر المحيط بالشعرة التي تمّ نزعها.
  8. المشط الخشبي مقارنةً مع البلاستيكي : إن استخدام المشط البلاستيكي يؤدي إلى الكهرباء الإستاتيكية والتي بدورها تعمل على تقصف الشعر وتقطعه، وهو ما يؤكد أنه يجب التوقف عن استخدام هذا النوع واستبداله بالأمشاط الخشبية عازلة الكهرباء.
  9. سوء التغذية : إن عدم إتباع نظام صحي يتنوع بين الخضروات والفواكه، ويحتوي على كل العناصر الطبيعية التي تساعد الشعر على الغذاء يؤدي إلى تلف الشعر، وربما إلى تساقطه، وهو ما يحدث بكثرة الآن بسبب تناول الوجبات السريعة التي تفتقر إلى الفيتامينات الطبيعية التي تغذي الشعر.
  10. فرد الشعر : إن حصولك على شعر مجعد ليست مشكلة كبرى، فاهتمامك بإزالة هذا التجعد بواسطة مستحضرات الفرد هو الكارثة الأكبر، فعند استخدامك لمثل هذه المستحضرات، يحدث خلل كامل في نظام نمو الشعر، وبعدما يتساقط أكثر من 50 % منه عند فرده، يكون الشعر المتبقي ضعيف وهن، لا يقوى على التحمل ويبدأ في التساقط.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 4 =

مقالات ذات الصلة
شعر النجوم و المشاهير

اسرار للحصول على شعر النجوم و المشاهير بسهولة

ربما نتسائل عن مدى جمال وحيوية شعر النجوم والمشاهير، فغالباً ما يكون شعرهن مرتب ويظهر بمظهر صحي، هل السبب وراء ذلك هو الشهرة!، فالبتأكيد السبب يتلخص في الإهتمام بالشعر، فيجب عليكِ معرفة ما يقم به المشاهير الآن لتجعلي شعرك يشرق حيوية وصحة مثلهم.