جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

غسل الشعر : الطريقة الصحيحة من أجل غسل الشعر

غسل الشعر أمر ضروري من أجل تنظيفه من الملوثات والزيوت، لكن هناك طريقة صحيحة يجب أن تتبعها أي فتاة أو سيدة عند البدء في غسل الشعر، نقدم لكِ أفضل الوسائل.

0

غسل الشعر من الأمور الضرورية والهامة التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر ولكن هناك البعض من الأمور التي يجب علينا أن نضعها في اعتبارنا عند غسل الشعر، حتى لا نعرضها للتلف ومن هذه الأمور.

غسل الشعر : الطريقة الصحيحة

عدد مرات غسيل الشعر

يجب أن لا تزيد عدد مرات الغسيل للشعر عن مرتين أسبوعياً في فصل الصيف ومرة واحدة في فصل الشتاء وللأسف هناك الكثير من الفتيات يقمن بغسل الشعر بصفة يومية وهذا له تأثير سلبي على الشعر حيث أنّه يتسبب في فقدان الشعر للمعان والحيوية حيث أنّ الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس تقل إلى حد كبير وهذا يؤدي إلى هيشان الشعر وتقصفه كما أنّه يكون سبباً في تراكم القشور على فروة الرأس.

الإعلانات

كميّة الشامبو التي يتم استعمالها عند غسل الشعر

على النساء عند غسيل شعرهنّ أن يقمن بغسله مرتين بالشامبو حيث أنّ المرة الأولى تتسبب في التخلص من الأوساخ، والمرة الثانية لإكسابه اللمعان والحيوية غير أنّ هناك البعض من المستحضرات التي يتّم استعمالها مرة واحدة، ومن أمثلتها الواكس ويتّم تدليك الشعر مع استعمال هذه المستحضرات مرة واحدة فقط بالشامبو مع الحرص على دهن الشعر بعد ذالك بالبلسم من الأطراف وحتى نهايته بلطف في حركة دائرية.

ابتعدن عن العنف أثناء غسل الشعر

الشعر يحتاج إلى تعامل لطيف حتى لا نسبب الأذى لفروة الرأس ويكون هذا سبباً في تساقط الشعر وتلفه.

أصحاب الشعر القصير

هناك البعض من النّصائح لذوات الشعر كيرلي باستعمال البلسم فقط عند غسيله مع الاستغناء عن الشامبو.

الماء المستعمل عند غسل الشعر

احرصن على أن تكون درجة حرارة الماء المستعمل عند غسل الشعر متوسطة فليست ساخنة تسبب الأذى لفروة الرأس وليست باردة فالماء البارد لا يكفي للتخلص من الأوساخ.

تمشيط الشعر بعد الغسل

هناك البعض من النّصائح التي من قبل مصففو الشعر بتمشيطه وهو رطب غير أنّ أطباء الجلدية ينصحون تمشيط الشعر وهو جاف ومن الأفضل أن نراعي الرقة في التعامل مع الشعر بعد غسله وعند تمشيطه أياً كانت حالته عند التصفيف رطباً أم جافاً.

عند غسل الشعر

من المهم أن نحرص على صبّ كميّة من الماء البارد على الشعر للحفاظ عليه من تكوين الشحنات الكهربية التي تؤذي بالشعر.

عند غسل الشعر احرصن على تدليك فروة الرأس

التدليك يساعد في تنشيط الدور الدموية لذا فمن المهم أن تقمن بتدليك فروة الرأس في حركة دائرية لطيفة مرة أسبوعياً لربع ساعة لتنشيط الدورة الدموية وهذا يساعد على تحفيز بصيلات الشعر على النّمو.

الإعلانات

عند تجفيف الشعر بعد الغسل بالمنشفة

احرصن على التعامل برفق ولا تلفي الشعر بقوة في المنشفة فهذا أدعى إلى إبطاء نموه مع تقصفه وهيشانه. المنتج المستعمل في غسل الشعر يتوقف على نوعه ويجب على النساء أن يستخدمن المنتج المناسب للشعر، للحفاظ عليه فالشعر الجاف لابد وأن يحتوي الشامبو المستخدم على نسبة من الزيوت التي تساهم في عملية الترطيب للشعر، ويجب استعمال الكوندشنر المناسب مع الشامبو للحفاظ على الشعر، والشعر الدهني تحتاج صاحبته إلى أن يخلو الشامبو تماماً من الزيوت حتى لا يكون هذا سبباً في زيادة الدهون على الشعر، أمّا أصحاب الشعر العادي فعليهنّ أن لا يبالغن في غسل الشعر حتى لا يكون هذا سبباً في تساقطه ومن المهم أن نحرص على استعمال حمام زيت دافئ على الشعر قبل غسله لإكسابه اللمعان والحيوية ولتغذيته بطريقة صحيحة ومن أفضل الزيوت التي يمكن استعمالها في ذالك زيت الخروع وزيت الزيتون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة + أربعة =