جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

قبعات الشعر : دور قبعات الشعر في الحفاظ على شعركِ

قبعات الشعر هي موضة لا تنتهي على الإطلاق بالنسبة للسيدات وحتى الرجال أيضًا، نستعرض في هذه السطور إسهامات قبعات الشعر في الحفاظ على الشعر بحالة جيدة صحيًا.

0

تعد قبعات الشعر من الأمور التي أثارت الجدل للكثير من السيدات والفتيات حول فوائدها وضررها على الشعر وما بين رأي يؤكد على دور قبعات الشعر في الحفاظ على الشعر وحمايته وما بين أضرار ارتداء قبعة الشعر في مناخ معين أو بطريقة معينة، قبعة الشعر بالرغم من قلق الكثير من السيدات من أضرارها إلا أنها تلعب دور هام جداً في الحفاظ على الشعر وخصوصاً في فصل الشتاء، فسوف نتناول سيدتي أهم أدوار قبعة الشعر في الحفاظ على شعرك وخصوصاً في فصل الشتاء لأنها تلعب دور أساسي في الحفاظ على شعرك بالشتاء ولا داعي للقلق من قبعات الشعر لأنها لها فوائد عديده وخفية قد يجهلها الكثير عن قبعة الشعر سوف نتناولها سيدتي.

قبعات الشعر : دورها في الحفاظ على الشهر

إليك سيدتي أهم الأدوار التي تلعبها قبعات الشعر في الحفاظ على شعرك:

تنفس الشعر

من المؤكد أن الشعر دائماً يحتاج إلى التنفس حتى يستكمل دورة الحياة، وهذه تعد معلومة صحيحة للحفاظ على الشعر من التقصف والتساقط ولكن أيضا قبعات الشعر لها فوائد. أذا أردتي سيدتي الاستفادة من من فوائد قبعات الشعر،فيجب عليك تجنب أخطاء ارتداءها أولاً.

دور قبعة الشعر في الحفاظ على الشعر في فصل الصيف

ترتدي الكثير من السيدات القبعات الصيفية بفصل الصيف لحمايتهم من الشمس، حيث تلعب قبعة الشعر دور هام جداً في فصل الصيف حيث تساعدكِ سيدتي في الحفاظ على شعرك من أشعة الشمس الضارة التي تسبب جفاف وتقصف شعرك في فصل الصيف، ولكن لكي تستفيدي من فوائد قبعة الشعر في فصل الصيف يجب أن تتأكدي من جفاف شعركِ أولاً قبل أرتداءها لأنها قد تضر شعرك وتساعد على تقصفه وتعطيك مظهر غير أنيق. ولكي تستفيدي من فائدة قبعة الشعر في فصل الصيف يجب أن تختاري القبعة المصنوعة من القطن

الإعلانات

دور قبعة الشعر في الحفاظ على الشعر في فصل الشتاء

يعد أرتداء قبعة الشعر في فصل الشتاء من الأمور الضرورية التي تحمي من الأجواء الباردة، حيث تعد قبعة الشعر من طرق الحماية المهمة للشعر في فصل الشتاء من أشعة الشمس وأيضًا من المطر الذي قد يضر بالشعر ويسبب تقصفه وتساقطه وتساعد قبعة الشعر على الحفاظ على الشعر من الرطوبة وعوامل المناخ الضارة بالشعر التي تسبب جفافه وهذه تعد فائدة هامة لقبعة الشعر لأنها تساعد على أفراز بعض الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر.

ولكن يجب للاستفادة من فائدة قبعة الشعر في فصل الشتاء يجب الابتعاد عن القبعات المصنوعة من الصوف لأنها تساعد على تقصف الشعر، وللاستفادة من قبعة الشعر يجب عدم ارتداءها لفترات طويلة لأنها تفرز عرق في فروة الرأس مما يؤدي إلى إفراز دهون قد تضر بالشعر وتسبب القشرة للشعر. وأيضًا لتتمتعي بفائدة قبعة الشعر بفصل الشتاء، يجب أن تجعلي شعرك به مساحة كافية للتنفس تحت القبعة ومن اهم ما يميز قبعة الشعر في فصل الشتاء أنه أرتداء القبعات القطنية في المناخ البارد يساعد على نمو الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف وأيضًا لكي تستفيدي سيدتي من قبعة الشعر يمكنك عمل حمام زيت أو كريم ووضع قبعة الشعر لمدة ربع ساعة مرة أسبوعيًا تساعدك على الحصول على شعر ناعم وطويل في فترة قصيرة.

الإعلانات

إليكِ الخلاصة سيدتي

تلعب قبعة الشعر دور هام للحفاظ على شعر بفصلي الصيف والشتاء، ولكن هناك أمور أساسية يجب أن تتجنبيها لكي تتمتعي بفوائد قبعة الشعر للحفاظ على شعرك من أشعة الشمس الضارة أو أحوال المناخ الضارة بالشعر التي تؤدي إلى تقصفه وجفافه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر − ثلاثة =