قص الشعر
تأثير مياه البحر وحمامات السباحة على شعركِ
الشعر الأشقر
بحث القائمة

الطريقة الصحيحة من أجل قص الشعر بدون التسبب بأذى له

تأثير مياه البحر وحمامات السباحة على شعركِ وصحته

الشعر الأشقر كيف تحصلي عليه بسهولة بعدة طرق ؟

غامق فاتح
قص الشعر هو أمر ضروري لكل فتاة أو امرأة من أجل الحفاظ على طوله عمليًا، وعملية قص الشعر يجب أن تتم بالشكل الصحيح من أجل عدم التسبب بالأذى أو التلف للشعر.

هل تريدين الحصول على شعر مصفف بنظام؟ لا تريدين التوجه كل فترة لصالونات الحلاقة التي تضيع كثير من الوقت والمال؟ هل جربتي قص شعرك عند مصفف الشعر لكنه لم يقم بما أرديته بالضبط؟ لكي توفري كثير من الوقت والمال والمجهود يمكنكِ أنتِ أن تقومي بقص شعرك بنفسك بطرق سهلة وبسيطة. سواء كان شعرك طويلا أو قصيرا، فإنه لكي تحافظي على قوته وحيويته عليكِ أن تقصيه بشكل مستمر، والمقصود هنا هو قص الأطراف التالفة، التي تمثل عبئاً على الشعر وجذوره، فهي أطراف زائدة أنتِ لست بحاجة لها. لكن قص الشعر له طرق معينة تضمن لكي ألا تؤذي شعرك أو تضريه، وأن ينمو بكثافة بعد قصه، لأن هناك طرق في قص الشعر قد تؤدي إلى بطء نمو الشعر.

الطريقة المثلى من أجل قص الشعر

  • يُفضل قص الشعر كل 3 أو 4 شهور، وتختلف تلك المدة على حسب سرعة نمو الشعر وكذلك طوله.
  • جهزي أدواتك قبل البدء بعملية قص الشعر، لكي توجهي كامل تركيزك نحو تنظيم الشعر وقصه فقط، دون الحاجة للبحث عن الأدوات خلال قص الشعر ، واحرصي على أن يكون المقص الذي ستستخدميه حاد وطويل ومخصص لقص الشعر، لأن أي نوع آخر من المقصات من شأنه أن يضر بشعرك.
  • من الخطأ أن تقومي بقص شعرك وهو مبتل، ذلك أن الشعر يكون له مظهر مختلف بعدما يجف ويتم تمشيطه، وأنتِ ستظهرين بالمظهر الذي يكون فيه الشعر جافا وممشطا، لذلك لا حاجة لغسل شعرك قبل قصه، فقط تأكدي من تمشيطه جيدا وفك أي شعيرات متشابكة ببعضها.
  • قص الشعر المدرج سيحتاج منك مجهود أكبر من الشعر المتساوي النهايات، وهذا لأنه سيكون عليكِ تتبع نهاية كل جزء من أجزاء شعرك المدرجة وتحديد الجزء الذي ستتخلصين منه وتقومي بقصه بحذر، ومن الأفضل أن تفصلي الأجزاء عن بعضها البعض باستخدام أكسسوارات الشعر المخصصة لذلك، لتتجنبي الحيرة حول أي الأجزاء تم قصها.
  • لا تقصي كل الأطراف دفعة واحدة، وإنما قصي جزء صغير ثم القي نظرة على النتيجة، وهكذا، لكي تتجنبي الوقوع في أي أخطاء نتيجة حركة اليدين الغير مقصودة.
  • ليست الأطراف فقط هي ما يحتاج للقص، ولكن أيضا شعر الغرة يحتاج للقص من حين لآخر، وهنا عليكِ الانتباه لكي لا تفسدي مظهر الشعر المنسدل على غرة الرأس.
  • قومي بتمشيط الشعر إلى الأمام بحيث يغطي عينيك، ثم افرقيه إلى نصفين لكي تتمكني من رؤية شكله وقومي بتقدير الشكل الذي تريدينه ثم قصي بتريث.
  • للحصول على أفضل نتائج، قسمي شعرك إلى خصلات متفرقة طوليا، ثم ضعي طرف كل خصلة ستقومين بقصها بين أصبعيكِ واستخدمي يدك الأخرى لكي تقصيه.
  • لقص الخصل الصغيرة الموجودة عند منابت الشعر من الأمام، قومي بتقسيم تلك الخصل إلى ثلاثة أجزاء، جزء متجه إلى اليمين وآخر إلي اليسار وآخر في وسط الجبهة، ثم قومي بسحب كل مجموعة من الخصل في الاتجاه الذي خصصتيه لها إلى وحددي الطول المناسب الذي تريدينه، ثم قصي جزء أقل قليلا من الجزء الذي حددتيه، لأنه عندما ترجعين تلك الخصل إلى أماكنها ستجدين أنها أقصر مما كانت تبدو إليكِ عندما جذبتيها إلى الأمام أو اليمين أو اليسار.

في كل الأحوال فلا تقومي بقص أجزاء كبيرة من تلك الخصل الأمامية، لأنها لا تنمو بنفس سرعة نمو باقي أجزاء الشعر، لذا فمن الأفضل قصها بمعدل أقل من معدل قص الشعر العادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − اثنان =

مقالات ذات الصلة
شعر النجوم و المشاهير

اسرار للحصول على شعر النجوم و المشاهير بسهولة

ربما نتسائل عن مدى جمال وحيوية شعر النجوم والمشاهير، فغالباً ما يكون شعرهن مرتب ويظهر بمظهر صحي، هل السبب وراء ذلك هو الشهرة!، فالبتأكيد السبب يتلخص في الإهتمام بالشعر، فيجب عليكِ معرفة ما يقم به المشاهير الآن لتجعلي شعرك يشرق حيوية وصحة مثلهم.