جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

قمل الشعر : دليلك لإزالة قمل الشعر نهائيًا بالطرق الصحيحة

مشكلة قمل الشعر هي مشكلة تؤرق الكثير من السيدات ولا يجدن أي حلول ناجحة لها، لكننا في هذه السطور نعلمكِ الطريقة الصحيحة من أجل التخلص من قمل الشعر تمامًا.

0

قمل الشعر من أشهر الآفات التي تؤذي بالكثير من الأطفال وفي البعض من الأحيان يصاب الكبار بهذه الآفة، والقمل يتسبب في مصّ الدم من الرأس، كما أنّه يكون سبباً في عدم وصول الغذاء إلى فروة الرأس ويتسبب في حكّة الرأس وتعيش القملة نحو 35 يوماً والقمل ينتقل من شخص لآخر، وفي البعض من الأحيان ينتقل القمل عن طريق الأمشاط، والقملة أثناء اللدغة تفرز مادة هذه المادة تتسبب في تهييج فروة الرأس تهييجاً شديداً.

قمل الشعر : طريقكِ للتخلص منه نهائيًا

الأنواع المختلفة للقمل

قمل الشعر يوجد منه أنواع منها ما يكون في الرأس وهذا هو أشهر أنواعه وعادةً يتّم تجميع هذا القمل في المنطقة المؤخرة من الرأس وفي الجوانب وخلف الأذنين ويشتهر بين أطفال المدارس والحضانات.
قمل العانة وهذا النوع من القمل يصيب شعر العانة وهو نادر.
قمل الجسد وهذا النوع من القمل يظهر نظراً لبحث القمل عن الغذاء عند وضع أنثاها البيض في الشعر ومن ثمّ يتم الفقس وتنتشر القميلات إلى سائر أجزاء الجسد بحثاً عن الغذاء.

الإعلانات

وقت علاج قمل الشعر

عند إصابة الرأس بالقمل لابد من البدء في عملية العلاج وفي حالة وجود بويضات لا يلزم المكافحة غير أنّ هناك ضرورة لعملية الفحص لعشرة أيّام متتالية وإذا وجد القمل لابد من البدء في المكافحة.

أعراض الإصابة بقمل الشعر

الشعور بوجود حكّة في فروة الرأس وهذه الحكة تحيط بالرأس وفي البعض من الأحيان يشعر بالحكّة في منطقة الرقبة وفي مقدمة الرأس.
ظهور البعض من النتوءات في الرأس حيث أنّ هذه النتوءات تنتج عن تآكل فروة الرأس نظراً للحكّة المستمرة التي تنتج عن احتكاك الرأس وعلى المرأ أن يسرع من علاج هذه الآفة سريعاً حيث أنّها سريعة الانتشار.

طرق علاج قمل الشعر

على الأم أن تنتبه جيّداً إلى أطفالها، حيث أنّهم عادةً ما يوجدون في تجمعات وإذا وجدت الأمّ بعض من الحشرات فعليها أن تكافح هذه الحشرات سريعاً، حتى لا ينتشر الأمر في البيت لذا فعليها أن تستعمل الأمشاط المخصصة لإزالة قمل الشعر وهذه الأمشاط تتسم بأنّ أسنانها تكون ضيّقة حتى تساعد في تساقط القمل من الشعر.
إذا انتشرت الآفة في الرأس وكان من الصعب أن نتخلص من قمل الشعر فمن الممكن أن نلجأ إلى قص الشعر تماماً فقص الشعر يساعد في التخلص من القمل وسوف ينبت الشعر مرةً أخرى نظيف وخالي من الحشرات.
من طرق الوقاية من قمل الشعر استعمال الخلّ الأبيض أو الخلّ الأحمر:
من الطرق الفعّالة التي تساعد في التخلّص من القمل كما أنّ هذه الطرق تساعد أيضاً في قتل حشرات الرأس سواء أكانت قمل أو كانت بويضات صغيرة وهذا في الغالب سوف يقضي على قمل الشعر بصورة نهائية.

المايونيز للتخلّص من قمل الشعر

المايونيز يحتوي على البعض من المواد الكاوية التي تتسبب في قتل قمل الشعر كما أنّه يحتوي على عناصر هامة تغذي الشعر وتكسبه اللمعان والحيوية.

من أقدم الطرق التي استخدمت في التخلّص من قمل الشعر الكاز

من المواد العازلة التي استخدمت في القضاء على القمل إذا كان منتشراً، ورائحة الكاز كريهة، لذا فاحرصي على لفّ الشعر بعد وضع الكاز عليه من أجل الحصول على النتيجة المرجوّة.

الإعلانات

استعمال الأكياس الحرارية

وهذه الأكياس عند لفّها على الرأس فإنّها تقتل القمل عند تعبئتها بمادة مضادة للقمل وهذه من الطرق الفعّالة في التخلص من القمل نهائياً.

العقاقير القاتلة للقمل

هناك بعض من أنواع المستحضرات التي خصصت لقتل القمل وهذه المستحضرات تتوفر في الصيدلية ولها تأثير فعّال في قتل قمل الشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

18 + 8 =