جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

مستحضرات الشعر : كيف تعرفين الأصلية منها من المقلدة ؟

مستحضرات الشعر المقلدة قد تكون من أخطر الأمور على صحة الشعر، فهناك الكثير من حوادث إصابة الشعر بالتلف بسبب استخدام مستحضرات الشعر غير الأصلية والمعتمدة.

0

تتداول الأسواق في هذه الأيام العديد من مستحضرات الشعر منها من هو أصلي ومنها من هو مقلد وهذا الأمر قد يثير الجدل لدى الكثير من السيدات ، فهناك الكثير من الشركات التي تقوم ببيع مستحضرات الشعر المقلدة وكأنها مستحضرات أصلية، ولكن هناك طريق للتفريق بين مستحضرات الشعر الأصلية وغيرها من مستحضرات الشعر المقلدة ، ولكي تتمكني سيدتي بين مستحضرات الشعر الأصلية والمقلدة إليكِ الأتي.

الإعلانات

مستحضرات الشعر : طرق للتفريق بين الأصلية والمقلدة منها

التفرقة بين مستحضرات فرد الشعر

الكثير من الفتيات والسيدات يبحثون عن منتجات أصلية لفرد الشعر بطرق سليمة وغير مضرة للشعر ، ولكن من المؤسف أن هناك العديد من مستحضرات فرد الشعر الأصلية والمقلدة ، فمن أهم ما يميز مستحضرات فرد الشعر وما يسهل التفرقة بينهم هي (الرائحة) حيث تكون رائحة مستحضرات الشعر الأصلية مقبولة ولكن مستحضرات الشعر المقلدة تكون ذات رائحة نفاذة تجعل العين تدمع من شدة الرائحة . وأيضا أهم ما يميز المستحضرات الأصلية والمقلدة (الثمن) : حيث يكون ثمن مستحضرات فرد الشعر مختلف عن المقلد ، ويمكنكِ سيدتي التفرقة في مدة أستمرار المستحضر على الشعر ، فالمستحضر الأصلي يستمر لمدة تزيد عن ثلاث سنوات ولكن مستحضرات فرد الشعر المقلدة غالباً ما تستمر إلى ما لا يقل عن 4 شهور ، وأيضاً مستحضرات فرد الشعر الأصلية لا تؤدى إلى تساقط الشعر ولكن المستحضر المقلد يساعد على تساقط الشعر ، وهناك علامة تميز المستحضر الأصلي وهى علامة منظمة الدواء الأمريكية (FDA) هذه العلامة غير موجودة على مستحضرات الفرد المقلدة.

التفرقة بين زيوت الشعر لتطويل وتكثيف وتنعيم الشعر

أيضاً تعد مستحضرات تطويل الشعر وتكثيفه من أخطر المستحضرات التي يتم بيعها ، ولأن هناك الكثير من السيدات ترغبن في شعر طويل وكثيف فمن الممكن أن يتم الغش في هذه المنتجات ، وهناك الكثير من المنتجات في السوق التي يمكن شراءها ولكن ليس كل هذه المستحضرات أصلية لأن هناك الكثير منها مقلد وغير اصلي. ولكن سيدتي يمكنك بكل بساطة التفرقة بينهم وذلك عن طريق أيضاً الرائحة ، وذلك لأن زيوت الشعر الأصلية المصنوعة من مواد طبيعية لا يكون لها رائحة قوية نفاذة ، فهذا أهم ما يميز زيوت الشعر الأصلية لأن هذه الرائحة قد تساعد على تساقط الشعر وليس نموه أو طوله. وأيضاً من أهم ما يميز الزيوت الأصلية من المقلدة هي أن الزيوت الأصلية الطبيعية مكونة من خليط من الزيوت الخام الثقيلة ، ولكن الزيوت المقلدة تكون خفيفة ولونها مختلف. فهذه الزيوت تحتوي على مواد كيماوية تؤدي إلى تساقط الشعر ، وأيضاً الزيوت الأصلية المساعدة على تطويل وتكثيف الشعر تساعد على تطويله في خلال من ثلاث إلى ستة أشهر وعند التوقف عن أستخدمها لا يتساقط الشعر، ولكن الزيوت المقلدة من الممكن أن تساعد على نمو الشعر في أقل من شهر ولكن عند التوقف عن أستخدمها تساعد على تساقط الشعر بصورة كبيرة وتؤدي إلى أمراض فروة الرأس لاحتوائها على مواد مسرطنة.

الإعلانات

التفرقة بين شامبو وبلسم الشعر الأصلي والمقلد

هناك الكثير من أنواع الشامبو والبلسم الموجودة بالأسواق لتساقط الشعر أو لتنعيم الشعر، ولكن الكثير منها غير مجدي وبل بالعكس يساعد على تساقط الشعر بعد أستعماله ، وأيضاً هناك الكثير من الشامبو والبلسم الذي يساعد على وقف التساقط وعند التوقف يساعد على التساقط . فكيف تميزي سيدتي وتفرقي بين الشامبو والبلسم الأصلي والتقليد بكل بساطة دائمًا ما تكون مستحضرات الشعر الأصلية تحتوي على علامة المستحضر الأصلي ، لكن المستحضر المقلد لا يحتوي على هذه العلامة ، وأيضاً الرائحة تكون قوية ونفاذة ، لأنه من المتعارف أن أي رائحة قوية ونفاذة تساعد على تساقط الشعر والضرر به. فهذه تعد قاعدة للتمييز بين كل مستحضرات الشعر المقلدة والأصلية ، وأيضاً دائمًا ما تكون أسعار المنتجات الأصلية غالية الثمن لاحتوائها على مواد طبيعية ونادرة ولكن أسعار المستحضرات المقلدة رخيصة الثمن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × 2 =