جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

مشكلات الشعر : أشهر مشكلات الشعر وعلاجها

هناك الكثير من مشكلات الشعر التي تعاني منها الكثير من الفتيات والسيدات، في هذه السطور نستعرض أهم مشكلات الشعر وطرق علاجها المختلفة بناءً على آراء الخبراء.

0

مشكلات الشعر كثيرة غير أنّ كلّ مشكلة من هذه المشكلات يمكن أن تعالج وعلى كلّ سيّدة أن تحاول الحفاظ على جمال شعرها ، حيث أنّ الشعر تاج على رأس كلّ فتاة ، ومن أشهر مشكلات الشعر ما يلي.

مشكلات الشعر وطرق علاجها

تساقط الشعر

عندما تعتاد الفتاة على شدّ شعرها بقوّة فإنّ هذا أدعى إلى تساقط كمّ كبير من الشعيرات، وهذا بالطبع يتطلب من الفتاة أن تترك مساحة للشعر للحفاظ عليه من التساقط، كما أنّ هناك البعض من النّساء ممن يتناولن بعض أنواع العقاقير نظراً لمرضهن وهذه العقاقير لها تأثير ضار على الشعر وتتسبب فجأة في تساقطه ومن أشهر العقاقير التي تتسبب في تساقط الشعر أدوية الضغط لذا فمن المهم إذا شعرت الفتاة بأنّ هناك تأثير سلبي على الشعر فور تناول أيّ نوع من العقاقير أن تستشير الطبيب.

الإعلانات

خفّة الشعر

مشكلة من مشكلات الشعر أن يكون خفيفاً، وهذه المشكلة يجب الانتباه إليها حيث أنّها إذا لم يتّم علاجها فإنّها تتسبب في الإصابة بالصلع مع مرور الوقت وفي الكثير من الأحيان تنتج هذه المشكلة عن أسباب وراثية ، والأطباء يمكنهم أن يساعدوك في حلها لذا استشيري الطبيب إذا كان الشعر خفيف بدرجة كبيرة للحفاظ عليه.

جفاف الشعر

إذا كان الشعر جاف فإنّ مظهرها يكون غير لائق وهناك البعض من الأشياء التي يجب علينا أن نتجنبها للحفاظ على الشعر من الجفاف، ومن أشهر الأمور التي تتسبب في جفاف الشعر درجات الحرارة العالية، واستخدام المواد الكيميائية على الشعر، ومن أفضل الطرق التي يمكن الاستعانة بها للحفاظ على الشعر من الجفاف تناول الأطعمة الصحية الغنية بفيتامين بي5 إضافةً إلى العناية بترطيب الشعر بصفة دائمة.

الإعلانات

شيب الشعر

من مشكلات الشعر أن يصاب بالشيب في فترات مبكرة وهذه المشكلة تنتج عن استعمال الماء الساخن إلى حدّ كبير حيث إنّ هذا الماء يتسبب في الإضرار بفروة الرأس ويتسبب في إصابة الجلد بالآلام لذا ابتعدي عن استعمال الماء الساخن.

المظهر الغير صحي للشعر

لمعان الشعر من الأشياء التي تزيد من جماله غير أنّ هناك الكثير من السيّدات ممن يعانين من فقدان الشعر للمعان والحيوية ويمكن أن تستعيد الفتاة لمعان شعرها مع استعمال شامبو يحتوي على خلّ التوت أو خلّ التفاح، حيث أنّهما يحتويا على نسبة كبيرة من فيتامين إي وهذا النوع من الفيتامينات هو الذي يساعد في لمعان الشعر وجماله.

تسطيح الشعر

من مشكلات الشعر تسطيحه حيث أنّ الغدد الدهنية تفرز كمّ كبير من الدهون في مقدمة الرأس على عكس المؤخرة مع عدم الاهتمام بغسل المنطقة المقدمة جيّداً، وهذا بالطبع يتسبب في تساقط كميّة كبيرة من البصيلات التي تقع في الجهة الأمامية من الشعر ويكون ثقيل من المؤخرة، ويمكن استعمال كريم مرطب أو شامبو يحتوي على المرطبات للتخلص من هذه المشكلة.

هيشان الشعر وتجعّده

مع الإفراط في استعمال مجففات الشعر والتعرّض لأشعة الشمس فإنّ هذا يكون سبباً في أشهر مشكلات الشعر والتي تتمثّل في هيشان الشعر وتقصفه وعلى الفتيات اللاتي تعانين من هذه المشكلة أن يحرصن على قصّ أطراف الشعر بانتظام بدايةّ من الأطراف بطول التقصف لذا يوجد في نهاية الشعر للتخلص من المظهر الغير لائق ولتحفيز الشعر على النمو من الجذور بطريقة سليمة مع الحرص على عملية الترطيب السليمة والابتعاد عن التعرّض لأشعة الشمس بطريقة مباشرة للحفاظ على الشعر وجماله.

قشرة الشعر

تنتج القشرة في فروة الرأس نظراً لجفافها ومن المهم للتخلص من مشكلة القشرة التي هي واحدة من أشهر مشكلات الشعر أن نحرص على الترطيب بصفة دائمة ويمكن الاستعانة بعمل البعض من الوصفات الطبيعية التي تخلصنا من قشرة الشعر ومن أفضل طرق علاج القشرة خلّ التفاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

five × one =