جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

تضفير الشعر : كيف تقومين بتضفير شعرك بنفسك ؟

تضفير الشعر هو من أشهر التسريحات وكذلك أكثرها عملية وكفاءة، لكن عملية تضفير الشعر لا تكون سهلة على الدوام، وغالبًا ما تحتاج إلى شخص يقوم بتضفير شعركِ.

0

تضفير الشعر من أشهر التسريحات المشهورة لدى النّساء غير أنّ هذه التسريحة تحتاج إلى جهد كبير وتحتاج إلى أن تستعين الفتاة بشخص آخر كي يقوم على تضفير الشعر، ولكن هناك البعض من الطرق التي يمكن أن تتبعيها إذا أردتي أن تحصلي على تسريحة الضفيرة التي تضيف الأناقة على الشعر وعليك أن تقومي أوّلاً بهذه الأمور.

الإعلانات

تضفير الشعر : كيف يمكنكِ تضفير شعركِ بنفسكِ ؟

خطوات تضفير الشعر

القيام على تصفيف الشعر باستخدام المشط الخشبي مع تخليص الشعر من أيّ تشابكات قد تكون سبباً في صعوبة التسريح، ويمكنك تبليل الشعر بكمية من الماء لزيادة ليونته ويمكنك أيضاً أن تضفري الشعر إذا كان جاف مادام أنت متمكنة من هذا ثمّ اتّبعي هذه الخطوات:

  • اختاري رابطة شعر مناسبة ومن ثمّ ارفعي الشعر واربطيه كذيل حصان بالاستعانة برابطة الشعر المختارة.
  • بعد رفع الشعر قومي على تقسيم الشعر إلى ثلاثة أقسام متساوية ومن ثمّ اتركي الخصلات منسدلة في راحة يديك مع
  • ترك القسم الأوسط حراً في حين أنّ الجزء الأيمن من الأقسام في اليد اليمنى والقسم الأيسر في اليد اليسرى.
  • وللبدء في تضفير الشعر قومي بتمرير القسم الأيمن من الشعر فوق القسم الذي يقع في المنتصف ويمكنك التركيز على أصابع الإبهام والسبابة لليد اليسرى، وبعد هذا امسكي القسم الذي يقع في المنتصف من الشعر مع استخدام السبابة والإبهام في اليد اليمنى وأمسكي القسم الأيسر من الشعر المسدول على راحة اليد اليسرى وعندئذ سوف يكون
  • القسم الذي يختص باليد اليسرى هو الذي يقع في المنتصف.
  • وتأتي مرحلة أخرى من مراحل تضفير الشعر وهي تمرير الجزء الأيمن من الشعر فوق الجزء المنسدل في المنتصف وانقلي الخصلة التي تقع بين سبابة وإبهام يدك اليسرى للتحكم فيها، مع الضغط على راحة اليد ويمكنك استخدام السبابة والإبهام لليد اليسرى، من أجل الإمساك بالجزء الذي في راحة اليد اليمنى وسوف تجدين أنّ القسم الذي يقع في الناحية اليمنى أصبح الآن في المنتصف.
  • وعندئذ تبدأ مرحلة أخرى من تضفير الشعر غير أنّ هذه المرحلة فيها سوف تتابعين في استخدام السبابة والإبهام لإحدى اليدين وسوف تستعيني بأصبعين من أصابعك للإمساك بالجزء الخلفي من الشعر وسوف تتابعي التضفير واحرصي على أن تقومي بإحكام الضفيرة عندما تقومي على تكميلها حيث أنّه يتوجب عليك أن تشدي الشعر جيداً بلطف حتى تحصلين على جديلة مرتفعة، وقومي على تكرار الخطوات السابقة مرةً أخرى ولكن اتركي عدد من السنتيمترات الغير مضفرة من الشعر في نهاية الضفيرة.
  • في الجزء الأخير من الضفيرة الذي يفصل بين السنتيمترات من الشعر الغير مضفر والشعر الذي قمنا على تضفيره قومي بوضع رابطة صغرة تتناسب مع الشعر وحجمه ثمّ استخدمي الرذاذ لتثبيت الضفيرة.
  • بعد القيام على تضفير الشعر قومي بإضافة البعض من الإكسسوارات التي تساعد في إضافة مظهر جديد يليق ويتناسب مع الرداء الذي ترتديه وعلى جوانب الشعر ضعي البعض من الشرائط التي تزين الشعر ويمكنك أن تصلي هذه الشرائط بأطراف الشعر وهذه الشرائط من الأفضل أن تكون مصنوعة من الحرير لتعطي لمسة ناعمة على الشعر.
  • بعد الانتهاء يمكنك إضافة دبوس لتثبيت الشعر إلى الجهة الأمامية أولرفع الشعر من الخلف وهذه هي آخر خطوات تضفير الشعر.
  • احرصي على تغيير تسريحة الشعر باستمرار، ولا تتركيه لفترة طويلة على الضفيرة لأنّ الضفيرة قد تتسبب في تكسره لذا احرصي على التغيير بين تسريحة الضفيرة وذيل الحصان والكعكة مع التغيير من أوضاع الشعر لأنّ هذا أدعى للحفاظ على الشعر وصحته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة عشر − 6 =