جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كيف تحصلي على ظل العيون السموكي بنفسكِ ؟

ظل العيون هو أمر أساسي بالنسبة لأي امرأة تريد الحصول على مظهر جميل لعينيها، في هذه السطور نعلمك الطريقة الصحيحة من أجل وضع ظل العيون السموكي بنفسكِ.

0

تعرف كل امرأة أهمية استخدام ظل العيون في مكياج العيون. فظل العيون يمكن أن يزيد من الأناقة والجاذبية للعيون ويجعلها تبدو أكثر تعبيرا واتساعا وخاصة ظل العيون السموكي والأشهر في الحفلات المسائية. وحتى إن كنت ممن لا يفضلن وضع المكياج الكثير على الوجه، فظل العيون هو الطريقة المثلى لجذب الانتباه لعينيك الجميلتين. ولهذا السبب يجب عليك أن تهتمي باختيار ظلال العيون الجيد واختيار الألوان المناسبة للون بشرتك ولون عينيك والمناسبة التي تحضرينها. وحتى تحصلي على ظل عيون سموكي مثالي عليك القيام ببعض الخطوات الاستعدادية البسيطة أولا ثم البدء في وضع المكياج بعد ذلك.

الإعلانات

ظل العيون السموكي : كيف تضعينه بنفسكِ ؟

الاستعداد لوضع ظل العيون السموكي

تأكدي من تنظيف محيط العين باللوشن المخصص لذلك، حتى لا تتداخل الأتربة مع توزيع ظل العيون وتؤثر عليه.
حضري الألوان التي ستعتمدينها في عمل ظل العيون السموكي . اختاري الألوان المناسبة للون عينيك. يمكنك عمل الظل السموكي بالألوان التي تريدينها فأنت فقط تحتاجين ثلاث درجات من نفس اللون على الأقل.
ظلال العيون السموكي الأساسية تتكون من درجات الأسود والرمادي. ولكن يمكنك عمل سموكي من درجات البني والبرونزي. يمكن أيضا استخدام درجات الأخضر أو الأزرق الداكن مع الرمادي. فقط تجنبي الألوان البراقة والتي ستقوم بإلهاء من ينظر إليك ولا تعطي النتائج المطلوبة.
اختاري على الأقل ثلاث درجات من الألوان، اللون الفاتح أو الكريمي، ثم اللون الوسط وسيكون هو لون الأساس، ثم اللون الغامق والذي سيعطي التدريج الدخاني للعين.
اختاري الفرشات المناسبة لتوزيع ظل العيون، فالفرشاة المستخدمة تؤثر في عملية توزيع ظل العيون، أفضل الفرشات في الاستخدام هي فرشاة ظل العيون الدائرية ولا يفضل استخدام الفرشاة الإسفنجية. تأكدي أيضا من نظافة الفرشاة.

الإعلانات

خطوات وضع ظل العيون السموكي

ضعي كريم الكونسيلر على جفن العين حتى يشكل طبقة موحدة للون الجفون ويسهل التصاق ظل العيون على الجفون لفترة أطول. كما يساعد الكونسيلر على إخفاء عيوب البشرة حول العين ويرطبها.
انشري البودرة المضغوطة على الجفون لتقليل التجاعيد التي قد يسببها كريم الكونسيلر
باستخدام قلم التحديد الأسود قومي بتحديد الخط العلوي والخط السفلي بمحاذاة العين متجهة من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية. حددي العين من الداخل حتى تعطي انطباعا بتوسيع العين.
حددي أي ظل عيون سموكي تريدين واختاري ثلاث درجات من اللون، على أن يكون مناسباً للون عينيك والفستان الذي سترتدينه في مناسباتك السعيدة.
قومي بتظليل الجزء العلوي من العين بأكثر درجة فاتحة من درجات السموكي الذي اخترته.
اختاري اللون الأساسي لتظليل العيون بناءً على لون السموكي الذي ستضعينه. مثل اللون الرمادي أو البني وقومي بتوزيعه على الجفن العلوي بالتساوي. وامزجي معه خط التحديد حول العين لتحصلي على التناسق بينهما.
ضعي الدرجة الغامقة من ظل العيون السموكي على الجزء العلوي من العين، المتحرك فقط. قومي بمزج ظل العين مع خط الرموش حتى يتناسق ظل العيون. استخدمي فرشاة صغيرة لتوزيع ظل العيون مع الرموش.

حتى تكتمل صورة العين عليك بإضافة بعض اللمسات الرائعة للعين، مثل وضع قلم تحديد باللون الأبيض على خط العين الداخلي مما يمنح العين الإشراق والنضارة. ينبغي أن يكون ظل العين السموكي بشكل دخاني وليس خطوط عريضة أو واضحة. وأهم سر للحصول علي ظل عيون سموكي ممتاز هو المزج الجيد حول خطوط العين باستخدام الفرشاة الصغيرة. يمكنك أيضا إضافة بعض اللمعة لظل العيون باستخدام الجليتر. يمكنك أيضا إضافة بعض الظل حول الجفن السفلي للعيون لتكامل ظل العيون وإعطائها نظرة واسعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

19 − 12 =