جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كيف تختاري أحمر الشفاة الملائم لكِ ولمظهركِ ؟

أحمر الشفاة هو أحد أهم المكياجات التي تظهر جمال الشفتين لدى أي امرأة أو فتاة، ولعدم إصابتكِ بالحيرة، نقدم لك ما يجب عليكِ معرفته لاختيار أحمر الشفاة.

0

أحمر الشفاة هي أول بوابة من بوابات معرفة من هي المرأة التي تقف أمامك، أهي قوية، جريئة، خجولة، عملية وذلك كله من طريقة أختيار لون أحمر الشفاة التي تضعه علي شفتها. لذا فأحمر الشفاة ليست مجرد لون جميل يزين به شفتكِ عزيزتي إنما أيضا هي عنوان شخصيتك للجميع.فبذلك دعينا نساعدك عزيزتي في معرفة ما هو أكثر لون يعبر عنك و تحصلي معه علي إطلالة شفاة رائعة.

الإعلانات

نصائح لابد الأخذ بها عند اختيار أحمر الشفاة

لإكمال أناقتك عزيزتي عليك معرفة هذه الإرشادات وتطبيقها قبل وضع أحمر الشفاة :

الإعلانات
  • معرفة هل نوعية أحمر شفتكِ جيد أم لا، وذلك بوضعه علي شفتكِ وقومي بمسحه فإذا ظل بنفس مستوي لمعانه فهذا النوع جيد وإذا بهت فإنه غير جيد، وعليكِ أن تتخلصي منه وذلك لأن أحمر الشفاة في هذا الوضع علي المدي البعيد سيسبب لكي عزيزتي تشققات والتهابات في شفتكِ وأنت في غني عنها.
  • عليكِ اختيار لون أحمر الشفاة الذي يتناسق مع كامل مكياجك، بمعني في حالة وضعك عزيزتي ظلال عيون داكن عليكِ باختيار لون أحمر شفاة فاتح والعكس صحيح، وذلك لإعطاء رونق و جاذبية أكثر في إطلالتك.
  • يستحسن تحديد الشفاة بقلم تحديد الشفاة، ويكون بنفس لون أحمر الشفاة أو أفتح أو أغمق بدرجة واحدة فقط، ويكون علي أطراف الشفاة، ويكون التحديد شامل كل الشفاة في حالة الشفاة متوسطة ويختلف في حالة الشفاة الصغيرة، حيث تستلزم في هذه الحالة تضمين أعلي الشفاة وذلك لإعطاء مظهر أغلظ للشفاة، وفي حالة الشفاة الغليظة يستحسن عدم استعمال قلم التحديد أو يمكن استخدامه كنوع من لتصغير الشفاة وذلك بوضعه في داخل كل شفاة وبنفس شكل الشفاة ( وتغطية الجزء العلوي بكريم الأساس ).
  • عليكِ الأخذ في الاعتبار عند اختيار أحمر الشفاة هو حجم شفتكِ، فبالنسبة للشفاة الغليظة فيستحسن عزيزتي اختيار الألوان القاتمة الغير لامعة والابتعاد عن أحمر شفاة ذو اللمعة، وفي حالة الشفاة الرفيعة فعليكِ عزيزتي اختيار الألوان الفاتحة ذو اللامعة لإعطاء كثافة أكثر لشفتكِ.
  • يختلف اختيارك لأحمر الشفاة علي حسب التوقيت و مكان التي سوف تكونين فيها، فمثلا في فترة الصباح وفي العمل عليكِ اختيار الألوان الفاتحة ويستحسن الترابية، وفي فترة المسائية وفي التنزه مثلا فيمكنك اختيار الألوان القاتمة مع وضع ملمع شفاة، في أي سهرة صاخبة أو في حفل زفاف مدعوة فيه عزيزتي فعليكِ باختيار لون قوي مع ملمع شفاة قوي ( فضي أو ذهبي ).

وإليك الآن طريقة اختيارك لأحمر الشفاة

  • اختيار أحمر شفتكِ عزيزتي يعتمد اعتماد كلي وجزئي علي لون بشرتك ولون شعرك.
  • صاحبة البشرة البيضاء يتناسب معهن الألوان الوردية بدرجاتها والألوان البرتقالية بدرجاتها والألوان الحمراء بدرجاتها.
  • صاحبة البشرة الشاحبة( أو ما بين السمراء والبيضاء )فيتناسب معها فيتناسب معها الألوان الترابية بدرجاتها ( وخاصة البيج ) وذلك لإعطاء إشراق للوجه.
  • صاحبة البشرة السمراء فيتناسب معها جدا كل ماهو داكن أو قاتم وذلك لإعطاء إشرافه وصفاء للوجه وعليها الابتعاد تماما عن الألوان الفاتحة وخاصة الوردي الفاتح لأنه يزيد من سمرة الوجه.
  • بالنسبة لذوات الشعر الأشقر فيتناسب معهم كل الألوان أحمر الشفاة تقريبا، بينما يختلف الحال في حالة ذوات الشعر الكستنائي إلي البني فهم يتناسب معهن الألوان الفاتحة و أيضا ذات لمعة يعطي تناسق في إطلالتهن، أما بالنسبة لذوات الشعر الأسود فيتناسب معهن الأحمر بدرجاته و الوردي بدرجاته فقط وذلك لإعطاء إشراقه للوجه وتناسق في الألوان.

خلاصة القول أن عنوان الأنوثة هو أحمر الشفاة وشخصيتك من لون أحمر شفتكِ هذا هو الدارج والمتعرف عليه، فعليكِ يا سيدتي معرفة أي لون أحمر شفاة يتناسب معكي ويعبر عنك، فأطلقي بشخصيتك وأنوثتك العنان للتعبير عنهم بأحمر شفتكِ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنا عشر − ثلاثة =