جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كيف تضعي مكياج المناسبات والأفراح بنفسكِ ؟

مكياج المناسبات والأفراح هو نوع من أنواع المكياج يتطلب الكثير من الحرص والدقة، في هذه السطور نستعرض أفضل الطرق للحصول على مكياج أفراح مناسب لكِ سيدتي.

0

ليس عليكِ أن تدفعي الكثير من الأموال وليس عليكِ أن تبحثي هنا وهناك عن خبيرة المكياج، بإمكانك أن تضعي مكياج المناسبات والأفراح بنفسك، بقليل من الحيل البسيطة التي ستعطيكِ مظهر رائع وجذاب، وكأنك قد دفعتي لتلك الخبيرة لكي تضع لكِ المكياج.

طريقة وضع مكياج المناسبات والأفراح

خطوات الحصول على مكياج المناسبات والأفراح

لكي تضعي مكياج المناسبات والأفراح بنفسك فإنك ستحتاجين إلى الأدوات الأساسية في وضع المكياج، فأنتِ لست بحاجة لشراء أدوات باهظة الثمن أو أدوات غير الأدوات العادية في وضع المكياج.
جهزي الأدوات العادية، إلى جانب مرآة واضحة ونظيفة أمامك، وأحرصي أن تكون الإضاءة في المكان الذي ستضعين فيه المكياج ملائمة لكِ، والأفضل أن تكون إضاءة قوية بحيث يكون وجهك واضح تماما لكِ، وكذلك التفاصيل الدقيقة للعينين والوجنتين والفم، ذلك أنه إذا كانت الإضاءة غير واضحة فربما لا تلاحظين بعض الأخطاء الدقيقة في وضعك لمكياج المناسبات والأفراح.
حرصي على إزالة الشعر الزائد تماما، قبل أن تضعي المكياج، لأن هذا سيكون صعبا أثناء وضع المكياج إذا اكتشفي وجود شعر زائد في الحاجبين أو أي منطقة أخرى.
حرصي على نظافة يديكِ، وكذلك أدواتك وجهزي مجموعة من المناديل الورقية المبللة تحسباً لأي خطأ قد يحدث.

مكياج المناسبات والأفراح الخاص بالعيون

العيون هي أكثر ما يحتاج التدقيق والحذر عند التعامل معها، لأنكِ بالطبع لا تريدي أن تؤذي عينيكِ وكذلك تريدين أن تضعي مكياجاً ملائم لهما. في البداية، قومي بوضع البودرة الأساسية فوق عينيكِ، لكن لا تضعي الكثير منها، فالأفضل أن تكون قليلة ثم تزيديها إذا احتجت لذلك، ومن الأفضل أن توزعيها بيديكِ وليس بالفرشاة، فهذا سيمكنك من أن تضعي الكمية المناسبة وتوزعيها بطريقة مناسبة، على عكس الفرشاة التي قد تخدعك الكمية التي تضعيها بها.

الإعلانات

وضع خافِ للعيوب

ولا تنسي وضع خافِ العيوب أسفل العينين إذا كنت تعانين من مشكلة جيوب أسفل العينين، فإن هذا سيخفيها تماما، واحرصي على اختيار لون خافِ العيوب ملائم للون بشرتك، لكي لا يكون بارزا بشكل غير مرغوب فيه. بعد وضع البودرة الأساسية وخافِ العيوب، اختاري اللون المناسب لعيونك ولا بد أن يكون متناسباً مع لون الزي الذي ترتديه أيضا، ثم قومي بوضعه باستخدام الفرشاة، وهنا أيضا ضعي كمية قليلة ثم أضيفي المزيد إذا احتجتِ لذلك، ولا تضعي الكثير من لون ظل العيون لكي لا يبدو مبالغاً فيه.

الإعلانات

خطوط الكحل

بعد وضع البودرة الأساسية ثم لون الظل المناسب، أضيفي خطوط الكحل في أسفل وأعلى عينيكِ، وإذا كنتِ تستخدمين أقلام الكحل العادية وليست السائلة، فقومي ببري القلم جيدا واجعليه حاداً قبل استخدامه، أما إذا كنت تستخدمين الأقلام السائلة فعليكِ أن تكوني شديدة الحذر معها، وللحصول على أفضل نتائج قومي برسم الخطوط الأولية ثم املئيها من داخلها في نفس الاتجاه الذي قمتِ برسمه.

البودرة اللامعة

مكياج المناسبات والأفراح يختلف عن المكياج العادي، ولذلك يمكن إضافة بودرة لامعة إلى لون ظل العيون الذي قمتِ باختياره، ولكن لاحظي عند توزيعه أن ترسميه بشكل أنيق ربما على شكل مثلث مائل ومسحوب تجاه أطراف العينين إذا كانت عيناك ضيقة أو صغيرة أو بشكل دائري فقط فوق العينين إذا كانت رسمة عيناك واسعة بالفعل

لتحصلي على رموش ثقيلة وقوية، استخدمي الماسكارا الملائمة، فلا تستخدمي تلك الثقيلة جدا إذا كانت رموشك لا تحتاج لذلك، وتأكدي من خلو فرشاة الماسكارا من أي عوالق بها، ثم استخدميها على رموشك. عند استخدام الماسكارا، افتحي عينيكِ وانظري لأعلى وكأنك تنظرين لحواجبك، لكي تتمكني من ضبط حركة عينك وحركة الفرشاة معاً.

الحواجب

أما الحواجب، فإذا كانت حواجبك خفيفة أو بها نقص في منابت الشعر أو غير ذلك من العيوب التي قد تفسد مظهره، فبإمكانك استخدام القلم الخاص بتحديد الحواجب لرسمها، أو قلم الكحل الأسود، وإذا كانت حواجبك ليست سوداء، استخدمي قلم الكحل المناسب للونها في تحديدها.

مكياج المناسبات والأفراح الخاص بالوجه

السر في مكياج المناسبات والأفراح الذي يضعه خبراء التجميل، هو تناسق الألوان والكميات مع شكل الوجه. بعد الانتهاء من وضع مكياج العينين، يمكن الآن أن تضعي مكياج الوجنتين، الأمر بسيط للغاية، فهو مثل ما قمتِ به في مكياج العينين، ضعي أولا البودرة الأساسية، ووزعيها بطريقة مناسبة على كامل وجهك. وتذكري أن وضع كميات قليلة ثم زيادتها عند الحاجة أفضل من وضع كميات كبيرة ثم محاولة التخلص منها فيما بعد، فهذا سيضيع كثير من الوقت، وقد يفسد ما وضعتيه.

اللون المناسب للبشرة

بعد وضع البودرة الأساسية، ضعي اللون المناسب لبشرتك من البودرة الملونة، واستخدمي الفرشاة الخاصة للوجه في رسم الشكل المناسب لتقسيمات وجهك، والشكل الأكثر ملائمة لمعظم الوجوه هو شكل المثلث المسحوب ناحية الأذنين. وعند وضع البودرة الأساسية على الأنف، لا تضعيها على عظمة الأنف العليا فقط، فهذا خطأ تقع فيه الكثيرات، بل ضعيها على الجانب الأيسر والجانب الأيمن أيضا، لكي تظهر كلها بنفس اللون.

ضعي البودرة بشكل ملائم

لا تضعي البودرة الملونة على كامل وجهك أو على كامل الوجنتين، وإنما ضعيها بالشكل الملائم لوجهك، ولا تضعيها أبدا على جبهتك، فتلك المنطقة لا تحتاج سوى قليل من البودرة الأساسية، ولا تكثري منها أيضا لكى لا يبدو شكلها مبالغا فيه. أما الجزء الخاص بالمنطقة أعلى الشفاة، فإن كل ما عليك القيام به هو وضع بعض البودرة الأساسية عليها، لا أكثر، إلا إذا كنت تعاني من اسمرار تلك المنطقة، فبإمكانك وضع بعض الكريم المفتح فيها، لكن احذري من أن تضعي كمية مبالغ فيها، فتكون تلك المنطقة بارزة عن باقي الوجه، وهذا ليس المطلوب بالتأكيد، بل المطلوب أن تظهر كمنطقة عادية تماما كجزء من الوجه.

مكياج المناسبات والأفراح الخاص بالشفاة

لا تهملي هذا الجزء أبدا، فالشفاة في صدارة الوجه وعليك الاهتمام بها دائما، من خلال وضع الكريمات والماسكات. وكذلك الأسنان تمثل جزء هام من ابتسامتك، لذا عليك تنظفيها دائما والاعتناء بها جيدا لكي تظهر بمظهر نظيف وصحي عندما تبتسمين. عند اختيار لون أحمر الشفاة، اختاري اللون المناسب مع لون ظل العيون وكذلك مع الزي الذي ترتديه، فتناسب هؤلاء الثلاثة هو ما يجعل مظهرك مميز وأنيق.

درجات أحمر الشفاة

أحمر الشفاة له كثير من الدرجات والألوان، بل ليس بالضروري أن يكون من درجات الأحمر، فهناك الكثير من الألوان الجديدة التي ربما ترغبين في تجربتها، مع مراعاة لون البشرة ولون الملابس.

قلم تحديد الشفاة

إذا كنتِ من صاحبات الشفاة الصغيرة، فإن استخدام قلم تحديد الشفايف سيمنح شفتيكِ مظهرا أكبر، والعكس إذا كنتِ صاحبة شفاة ممتلئة، فإن التحديد لا يعتبر الخيار الأمثل لكِ، فقط قومي بوضع أحمر الشفاة العادي والملمع إذا كنتِ ترغبين في ذلك. يمكنك المزج بين أكثر من لون من ألوان أحمر الشفاة للحصول على لونك الخاص، وكذلك لتضمني ثبات أكثر لمدة أطول. بعد وضع أحمر الشفاة، إذا أردتِ أن تمنحي شفاهك بعض الحيوية، أضيفي ملمع الشفاة الشفاف لأحمر الشفاة الأصلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × one =