جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كيف تضعي مكياج بسيط وجذاب في آن واحد ؟

المكياج لا يجب أن يكون صارخًا حتى يكون جذابًا، فالمكياج البسيط قد يكون أكثر ملائمة وأجمل، في السطور القادمة نستعرض طريقة وضع مكياج بسيط وجذاب في آن.

0

هل تريدين أن تظهري بمظهر متألق لكنه بسيط في نفس الوقت؟ لا تحبين التكلف والمغالاة في وضع المكياج؟ هل تريدين وضع مكياج صباحي بطرق سهلة وسريعة لكي لا تتأخري على العمل؟ إن الطريقة التي تضعين بها المكياج تعبر عن شخصيتك وعن أسلوبك، لذا إذا كنتِ تفضلين البساطة وعدم التكلف، إليكِ أفضل الطرق لكي تضعي مكياج بسيط وجذاب في آن واحد.

الحصول على مكياج مكياج بسيط وجذاب في آن واحد

اختيار الألوان المناسبة

السر وراء مكياج بسيط وجذاب هو اختيار الألوان المناسبة لكِ، وللون بشرتك وشكل عينيكِ وشفتيكِ وأنفك، لذلك عليكِ أن تختاري الألوان بعناية وحاولي أن تختاري الألوان الهادئة، أو إذا كنتِ تفضلين الألوان الصارخة فإن بإمكانك أن تخففي من قوتها ومظهرها الصارخ عن طريق وضع كميات بسيطة على الفرشاة.

الإعلانات

مكياج بسيط وجذاب لكامل الوجه

لا تحتاجي سوى إلى مسحة قليلة من البودرة الأساسية مع توزيعها على كامل الوجه، ولا تنسي منطقة هنا أو هناك، لكن لا تكثري منها لأن المبالغة في وضع كميات كبيرة من البودرة تؤدي إلى مظهر مصطنع بشكل واضح، لذا ضعي ما يخفي عيوب الوجه فقط مثل الحبوب والهالات السوداء أسفل العينين. لاحظي أنه إذا كنت قد وضعتي البودرة الأساسية بعد وضع مكياج العينين والحواجب، فإنك ستحتاجين إلى إعادة رسم الحواجب بالقلم الأسود أو اللون الذي يتلاءم مع لون حواجبك مرة أخرى، لأن البودرة الأساسية تؤثر على شكل ولون الحواجب.

بعد البودرة الأساسية، ضعي أحمر الخدود واختاري ألوان هادئة قدر الإمكان، ثم قومي بتوزيع لون بودرة الخدود التي اخترتها على منطقة الخدين والأنف، ولا تضعي منها على كامل الوجه أو إنما فقط تلك المنطقة التي تمثل الجزء الأكثر بروزاً وظهوراً في الوجه، والحصول على مكياج بسيط وجذاب .

مكياج بسيط وجذاب للعيون

يمكن الاكتفاء بوضع ظلال العيون ذات الألوان الهادئة، أو اللون الأسود إذا كانت بشرتك فاتحة مع إضافة اللون الرمادي أيضا ومزجهما سويا لتخفيف حدة اللون الأسود. أما إذا كنتِ ذات بشرة تميل للسمار، فإن الألوان الفاتحة ستكون ملائمة أكتر لبشرتك، مثل الأزرق والأخضر، ويمكنك مزجهم سويا للحصول على مظهر مختلف وجذاب، وإذا شعرتي أنها ألوان ثقيلة فبإمكانك تخفيفها عن طريق إضافة بعض البودرة الأساسية لها.

تحديد العيون عن طريق إضافة قليل من الكحل (باستخدام قلم الكحل الجاف أو السائل) إليها في الأعلى أو الأسفل يعطيك مظهرا جذابا، لكن ارسمي خطوط الكحل في الأعلى أو الأسفل أو كلاهما برقة وخفة، فلا تجعليهما خطوطا سميكة للغاية لأن هذا لا يعطي المظهر البسيط الذي ترغبين فيه.

بعد ذلك يمكنك تحديد الحواجب بقلم تحديد الحواجب أو بقلم الكحل، فكلاهما سيؤدي نفس النتائج، وهذا لملء الفراغات لا أكثر، فلا تضعي الكثير منها لكي لا تظهر حواجبك ثقيلة بشكل مبالغ فيه.

الإعلانات

مكياج بسيط وجذاب للشفاه

إذا كنتِ تريدين مظهر جذاب لشفتيكِ وبأقل وقت وجهد، فإن كل ما عليكِ القيام به هو وضع طبقتين إحداهما من مرطب الشفاة والأخرى من أحمر الشفاه العادي، ولكي تظهري بمظهر بسيط اختاري الألوان الهادئة والمناسبة للون بشرتك ولون ملابسك، وتأكدي من وضع كمية بسيطة للغاية من البودرة الأساسية في المنطقة حول الشفتين بالتناسق مع باقي أجزاء الوجه، لا أكثر ولا أقل من المنطقة حولها لكي يكون شكلها طبيعي تماما.

لست بحاجة لتحديد شفتيك، فالتحديد بالإضافة لكونه يستغرق وقتا كثيرا فهو ليس من أساسيات المكياج، وسيبعد مظهرك عن البساطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة − خمسة =