جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

8 وصفات طبيعية تساعدك على الحصول على أظافر قوية

الحصول على أظافر قوية ليس شيئًا صعبًا، فمع هذه الوصفات، يمكنكِ بكل سهولة الحصول على أظافر قوية وجذابة بمواد طبيعية لا ضرر منها بأي شكل من الأشكال.

0

لا شك أن الأظافر الجميلة والقوية هي دليل قوى على جمال المرأة وأنوثتها وجاذبيتها، والمرأة التي لديها أظافر قوية سليمة تشعر بأن ذلك دليل على جاذبيتها وأنوثتها في أعين الآخرين، وكثير من السيدات يستغرقن وقتا طويلا في الاهتمام بأظافرهن، وينفقن أيضا مبالغ كبيرة في شراء الكريمات ومستحضرات التجميل، ويرجع إهمال المرأة في التعامل مع أظافرها تحديدا إلى عدة أسباب أهمها التعامل مع المنظفات ومساحيق الغسيل أو أدوات المطبخ أو استخدام الجل والأكريليك وبعض مستحضرات التجميل المقلدة فهي جميعها عوامل تعرض الأظافر إلى التكسير والقصف وتغيير اللون حيث يغلب عليها الاصفرار.

الإعلانات

ولكي تنعم المرأة بأظافر قوية جذابة عليها أولا إتباع نظام غذائي صحي غنى بالفيتامينات والكالسيوم، واستخدام كريمات أو تركيبات تحتوي على عناصر طبيعية يمكن للمرأة تجهيزها بسهولة داخل مطبخها من أدوات سهلة، وبسيطة متوفرة ورخيصة الثمن.

وصفات من أجل الحصول على أظافر قوية

زيت دوار الشمس مضافا إليه صفار البيض

عزيزتي المرأة يمكنك أن تصنعي وصفة بسيطة من صفار بيضة مضافا إليها ملعقة صغيرة من زيت دوار الشمس؛ فهي تساعد في تطويل الأظافر وتقويتها، بحيث يمكن خلط صفار البيضة مع كمية من زيت دوار الشمس، ويتم التقليب جيدا حتى يتكون خليط وتدهن به الأظافر حتى يتم تغطيتها كاملة ثم تترك حتى يجف العجين لفترة 15دقيقة بعدها يتم غسل اليدين بالماء الفاتر وتنظيفها جيدا.

كريم خل التفاح

يمكن بسهولة إضافة 3ملاعق صغيرة من زيت الزيتون الخام مع كمية صغيرة من خل التفاح النقي مضافا إليها صفار بيضة يمزج الخليط جيدا، ويحفظ في درجة حرارة مناسبة حتى يمكن استخدامه عدة مرات، ثم تغطى الأظافر وتترك فترة ثم تغسل بالماء الفاتر ويمكن تكرار ذلك من مرتين إلى 3مرات يوميا.

خلطة عصير الليمون وزيت الزيتون

يمكن أيضا تجهيز خليط من عصير الليمون مضافا إليه كمية من زيت الزيتون الخام، حيث يمكن خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مضافا إليها ملعقة كبيرة من عصير الليمون يفرد الخليط على الأظافر ويترك 15 دقيقة تقريبا ثم يغسل جيدا ويمكن تكرار ذلك مرتين يوميا لمدة أسبوعين على التوالي؛ فهي وصفة قادرة على الحصول على أظافر قوية وعلاج التشققات التي تظهر بها والحفاظ عليها قوية.

عجينه الثوم والخل

يمكن أيضا إعداد عجينه من الثوم مضافا إليها كمية من الخل الطبيعي حيث يهرس فص ثوم مع نصف ملعقة خل ويضاف إليها كمية من عصير الليمون الخام
ويتم تدليك الأظافر بها مرة واحدة يوميا، ولا تترك على الأظافر أو الجلد فترة طويلة، ولكن يتم غسل العجينة بالماء ويمكن أن تكرر ذلك يوميا.

الإعلانات

زيت الزيتون

يمكن استخدم زيت الزيتون الخام كأحد المواد المستخدمة للعناية بالأظافر فهو كفيل وحدة لحماية الأظافر والعناية بها وتغذيتها،كما يمكن أن يحافظ على لمعانها وقوتها، ويمكن ذلك بوضع أطراف الأصابع في كمية من الزيت الزيتون الخام فترة 15 دقيقة ثم تغسل بعدها بالماء البارد.

عصير الليمون مع الملح

يمكن أيضا إعداد مزيج من عصير الليمون الطازج مع كمية من الملح مذابا في نصف لتر من الماء الدافئ، ثم توضع فيه الأظافر لمدة لا تتجاوز 15دقيقة، ثم تغسل بالماء البارد فهو مزيج قادر على الحفاظ على نظافة الأظافر ونضارتها.

زبدة الشيا

يلجا البعض إلى استخدام زبده الشيا كمرطب وعلاج قوى للحفاظ على الأظافر، بأن تدهن بها الأظافر وتترك فترة؛ فهي تعيد الأظافر إلى نضارتها وتقضى على الاصفرار الذي قد يطرأ عليها، وتحافظ على اللون الأبيض ويستخدمها البعض كمرطب للبشرة أيضا.

الفازلين الخام

يلجأ عدد من السيدات إلى استخدام الفازلين الخام في علاج الأظافر والحفاظ عليها؛ فهو يعتبر مرطب عام ومغذى للبشرة والأظافر علاوة على كونه رخيص الثمن ومتوفر، ولكنه يجعل أظافر قوية وجذابة ويمكن استخدامه بصورة مستمرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة + 4 =