جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

الطريقة الصحيحة من أجل استخدام طلاء الأظافر

استخدام طلاء الأظافر

0

لكي تحصلي على أظافر جميلة ومنمقة الشكل واللون، عليكِ أن تعرفي كيفية استخدام طلاء الأظافر، ذلك لأن كثير من الفتيات يستخدمنه بشكل خاطيء قد يؤثر على مظهر الأظافر ويؤتي بنتائج عكسية، إليكِ أساسيات استخدام طلاء الأظافر.

الإعلانات

أساسيات استخدام طلاء الأظافر

  • إذا قررتي أن تضعي طلاء الأظافر، فإن عليكِ أن توفري بعض الأشياء الإضافية بجانب طلاء الأظافر الخاص بكِ، ومن أهم تلك الأشياء مزيل طلاء الأظافر، وقطعة قماش قطنية أو منديلاً ورقياً، ومحلول مخفف للطلاء إذا كان الطلاء الذي ستستخدميه سميكاً، لأن استخدام طلاء أظافر سميك (نتيجة قدمه وعدم استخدامه لفترة طويلة) سيؤثر على مظهر أظافرك، كذلك لن يكون وضع ذلك الطلاء سهلاً.
  • من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها كثير من الفتيات عند استخدام طلاء الأظافر ، هو عدم الاهتمام بما إذا كانت أظافرهم جافة أم لا، لا تضعي طلاء الأظافر على أظافر غير جافة أو غير نظيفة، تأكدي من أن أظافرك جافة تماما وامسحيها قبل وضع طلاء الأظافر.
  • لضمان أفضل نتائج لمظهر أظافرك، قومي بوضع الطلاء الأساسي الشفاف ودعيه حتى يجف تماما قبل وضع طلاء الأظافر الأساسي عليها، فهذا الطلاء الشفاف الطبي سيحفظ أظافرك من التلف إذا ظل طلاء الأظافر الرئيسي طويلا عليها.
  • عليكِ أن تكوني حذرة عند وضع طلاء الأظافر، فلا تستعجلي الانتهاء منه وأعطِ كل ظفر الوقت اللازم له، وعندما تبدئي في طلاء الظفر،إذا كانت أظافرك طويلة فمن الأفضل أن تبدئي من الأسفل واسحبي الفرشاة إلى الأعلى، ولا تقومي بالعكس لأن هذا سيفسد مظهر طلاء الأظافر.
  • أما إذا كانت أظافرك قصيرة أو متوسطة الطول، فإنه من الأفضل أن تبدئي أيضا من أسفل الظفر، لكن لا تسحبي لأعلى وإنما حركي الفرشاة حركة دائرية إلى اليمين واليسار حتى يتم طلاء الظفر بالكامل.
  • لكي تبدو أظافرك رائعة وجذابة، قومي باستخدام فرشاة طلاء الأظافر بحركة دائرية أعلى طرف كل ظفر، لأن الطريقة العادية في استخدام طلاء الأظافر تعتمد فقط على طلاء الأظافر نفسها، ولكن لا تنسى ظروف الأظافر العلوية، فطلاءها سيمنح أظافرك شكلا أفضل، لكن كوني حذرة لكي لا يصل الطلاء لأطراف الأصابع فيفسد شكله، ولكي لا يحدث ذلك خففي الطلاء الموجود في الفرشاة قدر الإمكان.
  • عند سحب الفرشاة من علبة طلاء الأظافر، فإن بإمكانك التحكم في الكمية التي ستخرج في الفرشاة، تعتمد تلك الكمية على حجم أظافرك أيضا فالأظافر الصغيرة والمتوسطة لن تحتاج كميات كبيرة من الطلاء، وبالتالي إذا استخدمت كمية كبيرة على الفرشاة فغن هذا سيضر بشكل الطلاء على أظافرك، على العكس من الأظافر الطويلة التي لا بد أن تضعي كمية كبيرة لها لكي يبدو الطلاء بمظهر كامل، وبالتالي لا تخففي من الطلاء الذي تسحبينه بالفرشاة في تلك الحالة.
  • في الواقع، مهما كنتِ حذرة في استخدام طلاء الأظافر فقد تضعين بعض الطلاء هنا أو هناك في أماكن غير مرغوب فيها حول الظفر أو على أطراف الأصابع، وهنا عليكِ استخدام مزيل طلاء الأظافر، وكلما قمتي بتنظيف البقعة الغير مرغوب فيها سريعا كلما كان افضل، لأنها كلما جفت كلما كانت إزالتها أصعب، لذلك بمجرد حدوث ذلك، بللي منديلا ورقيا بقليل من مزيل طلاء الأظافر وأفركي مكان البقة الغير مرغوبة.

بعد الانتهاء من طلاء الأظافر، قومي بوضع طلاء الأظافر الشفاف الأساسي مرة أخرى، فهذا سيساعد الطلاء الملون على أن يجف بسرعة ويزيد من ثباته، كما أنه يمنحه مسحة من اللمعان تجعل شكله أجمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 × أربعة =