جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

طول الأظافر : ما هو طول الأظافر الملائم لكشكلك وشخصيتك؟

طول الأظافر بالنسبة للمرأة هو نوع من التجميل المحبذ لدى الكثير من النساء، لكن هناك طول معين للأظافر لا يجب تطويله عنها، في هذه السطور نوضح لك كيف ذلك.

0

لقد كانت المرأة في مختلف العصور والأزمنة والأمكنة، تهدف إلي الجمال وتسعي إليه بشتي الطرق، لكي تضفي جمالا إلي جمالها، حتي ولو كانت هذه الطرق بسيطة وغير صعبة، ولكن برغم بساطتها فهي فعالة جدا، ومن هذه الطرق الفعالة والبسيطة التي تساعد المرأة علي إبراز جمالها، وتزيدها رونقا وجاذبية، طول الأظافر وصحتها وجمالها، فالأظافر مرآة للمرأة تعكس ما بداخلها.
الأظافر مرآة لحالة الإنسان الصحية.

تحديد طول الأظافر الملائم

طول الأظافر وعلاقته بالصحة

من المفاجئ بالنسبة لنا معرفتنا بأن الأظافر قد تكون منبه لنا، ينقذنا وينبهنا إلي مخاطر وأمراض قد نكون مصابين بها، ونحن علي غير دراية، فالأظافر تعكس الحالة الصحية للإنسان، وتتأثر ببعض الأمراض ومنها أمراض الكلي والكبد والرئتين، فالإصابة بهذه الأمراض ينعكس بشكل جلي علي شكل الأظافر ولونها وسمكها، فيمكن أن تصيبها بالاصفرار والهشاشة والتكسر، وقد يكون شكل الأظافر أيضا مؤشر علي وجود بعض الفطريات، كل ذلك نلاحظه بتغير شكل الأظافر، وتحولها من الشكل الطبيعي إلي شكل مغاير تماما، مثلا أن تكون الأظافر صفراء أو هشة (تنثني بسهولة)، أو تعاني الأظافر من بطئ في النمو، أو وجود بعض الكسور والخدوش بها، وكل هذه مؤشرات علي وجود مشاكل فسيولوجية يعاني منها الجسم.

الأظافر والماء

كما يمكن أن تكشف الأظافر ما إذا كان الشخص يشرب القدر الكافي من الماء أم لا؟ فالشخص الذي لا يشرب ما يسد حاجات جسمه من الماء يعاني من ضعف الأظافر، وخشونة وجفاف الجلد المحيط بها، وتكشف الأظافر إذا كان الإنسان يعاني من نقص نسبة الكالسيوم بالدم، حيث يظهر علي الأظافر علامات بيضاء واضحة، ولكن نلاحظ انه يمكن أن تكون هذه العلامات طبيعية في الأظافر في بعض الحالات.
الأظافر مرآة لحالة الإنسان النفسية.

عادة قضم الأظافر

نلاحظ في بعض الأحيان أن بعض الأشخاص من حولنا يقومون بعادة سيئة جدا، وهي عادة قضم الأظافر، فما السبب يا تري وراء هذه العادة السيئة؟ الإجابة علي هذا السؤال، هي أن هذا الشخص الذي يقوم بقضم أظافره بصفة مستمرة أو متكررة، يعاني من ضغط عصبي أو توتر شديد، أو من عدم استقرار في الحالة النفسية، بحيث يحتاج أن يخرج توتره، وعدم استقرار حالته النفسية في أظافره، كوسيلة للتنفيس، وذلك ينعكس عليه بالسلب بصورة كبيرة، حيث يؤذي ذلك أظافره ويعمل علي إيقاف نموها، بل وتصل في بعض الحالات الشديدة إلي إصابة الأصابع بنزيف، ذلك بالإضافة إلي الميكروبات والبكتيريا، التي تنتقل من أظافره ويده إلي فمه، وتصيبه بكميات هائلة من الأمراض، علاوة علي المنظر السيء للأظافر، الذي يعطي انطباع غير جيد عنه أمام الآخرين، فعلي الإنسان أن يحاول أن يتخلص من مسببات التوتر و القلق، ويحاول أن يحصل علي القدر الكافي من الهدوء النفسي، حتي يتخلص من هذه العادة السيئة بل القاتلة لا قدر الله.

الأظافر، كيفية العناية الصحيحة بها

يجب عليك عزيزتي أن تعقمي أظافرك باستمرار، حيث أنها من أسرع الأجزاء بالجسم التي تتركز عليها البكتيريا والميكروبات، التي يمكن أن تنتقل إلي طعامك بسهولة، مما قد يسبب لك مشاكل في الهضم وغيرها، يجب برد الأظافر أسبوعيا، حتي تزداد قوة، ويزداد نموها وطولها سريعا، يجب أن يكون المبرد سليما، حتي لا يصيب الأظافر بالشقوق والكسور، يجب تنعيم سطح الأظافر بواسطة المبرد المخصص لذلك، حتي نتخلص من الطبقة التي استهلكت من كثرة وضع طلاء الأظافر، وذلك من مرة إلي مرتين شهريا، يجب ترطيب أظافرك دائما بالزيوت المرطبة للأظافر، حتي لا تعاني من الجفاف والتكسر، أمر هام جدا أن نرطب الجلد المحيط بالأظافر باستمرار، وان نزيل الجلد الجاف حولها، حني لا يؤثر ذلك علي نموها وقوتها، إذا كنت عزيزتي من محبي وضع طلاء الأظافر بشكل يومي، عليك أن تقومي بطلاء أظافرك بمقوي الأظافر، الذي يحتوي علي فيتامينات وزيوت مقوية للأظافر، قبل وضع الطلاء الملون عليها، حيث لا تعمل فقط علي تغذية الأظافر، بل تعمل أيضا علي حمايتها من الألوان والمواد الصناعية، الموجودة بالطلاء الملون التي تؤذي الأظافر وتصيبها بالاصفرار، أو تغير من لونها، ويجب عليك أيضا إزالة طلاء الأظافر يوميا، حتي تستطيع الأظافر أن تتنفس وتزداد طولاً، ويجب استخدام مزيل طلاء الأظافر، الذي يحتوي علي كحول بدرجة بسيطة، وزيوت بدرجة كبيرة، وذلك حتي لا تؤذي أظافرك.

الأظافر، و وصفات طبيعية للعناية بها

هناك مواد طبيعية متوافرة حولنا بكثرة، يمكن أن نستخدمها بسهولة للعناية بأظافرنا، والتمتع بأظافر قوية وصحية وجميلة، ومن هذه المواد الطبيعية:

زيت الزيتون

إن زيت الزيتون به خصائص طبيعية، تعمل علي تقوية الأظافر وجعلها اكثر مرونة، كما أن له خصائص مرطبة للأظافر وللجلد المحيط بها.

وصفات زيت الزيتون للعناية بالأظافر:

قومي بتدفئة القليل من زيت الزيتون علي النار، ثم اتركيه ليبرد قليلا، وقومي بوضعه علي أظافرك والجلد المحيط بها، ودلكيها من ثلاث إلي خمس دقائق، فذلك يعمل علي تقوية الأظافر ومرونتها، وترطيب الجلد الجاف المحيط بالأظافر.
خذي ملعقة من زيت الزيتون، ومعها ملعقة من العسل الأبيض، وامزجيهما جيدا حتي تحصلي علي عجينة، ودلكي أظافرك والجلد المحيط بها جيدا من خمس إلي عشر دقائق، ثم اشطفيها بالماء الدافئ وجففيها جيدا، وكرري هذه العملية من مرة إلي مرتين أسبوعيا.
خذي ملعقة من زيت الزيتون، وأضيفي إليها عصي نصف ليمونة، ودلكي بها أظافرك جيدا من خمس إلي عشر دقائق، وكرري هذه العملية من ثلاث إلي خمس مرات أسبوعيا، وبذلك سوف تحصلي علي أظافر رطبة ومرنة وقوية وصحية.

الإعلانات

مواد أخرى للعناية بالأظافر

عزيزتي يمكنك استخدام الكثير من المواد الطبيعية، التي تغذي أظافرك وتمدها بالعناصر الهامة التي تحتاجها، مثل العسل الأبيض، خل التفاح المخفف، ماء الورد، وصفار البيض، وكلها مواد طبيعية وليس لها آثار جانبية ضارة، ولكي تحصلي علي أظافر قوية، يجب أن تمدي جسمك بالكمية المناسبة من الكالسيوم، ويمكنك ذلك عن طريق شرب اللبن أو تناول منتجات الألبان المختلفة، حيث تحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين اللازمين لصحة أظافرك ولصحة جسمك.

انطباع الآخرين عن شكل الأظافر و طول الأظافر

بعض الأشخاص يتخذوا طول الأظافر كمقياس ومعيار، للحكم علي الشخص أو أخذ انطباع عنه، وخصوصا إذا كانت امرأة، فالمرأة الناجحة والمتميزة، هي التي تستطيع تحقيق التوازن بين ضغوط الحياة ومتطلباتها ومشاغلها، وبين الاهتمام بجمالها وأناقتها وصحتها، حيث من الهام أن تعطي كل ذي حق حقه، يجب أن لا تأتي علي جمالها وصحتها من أجل شئ آخر، فلجسدنا علينا حق، فلذلك يجب عليك عزيزتي أن تهتمي بطول أظافرك وشكلها وصحتها وجمالها، فأظافرك هي أنت، فهي مرآة لك تعكس شخصيتك وعاداتك الصحية، ومدي اهتمامك بنفسك، وذلك يزيدك تألقا وجاذبية.

طول الأظافر المناسب لك، كيف تحدديه؟

عزيزتي، طول الأظافر المناسب لك، هو الطول الذي يسمح لك بالقيام بأنشطتك اليومية بسهولة ويسر، ولا يعوقك عن أدائها، كما أن طول الأظافر المناسب لك، هو الطول الذي تتحمله قوة أظافرك، بحيث لا تنثني أو تتكسر بسهولة، وذلك يعتمد علي مقدار تغذية أظافرك، ومقدار عنايتك بها.

الإعلانات

إليك عزيزتي بعض النصائح للحفاظ علي أظافرك.

عدم استخدام الأظافر الاصطناعية بكثرة، يجب عليك عزيزتي الابتعاد عن الأظافر الاصطناعية، حيث تعمل علي عدم تهوية الأظافر، وتتسبب في ضعفها، بسبب المادة اللاصقة الكيميائية، كما يمكن أن تتسبب في اصفرار الأظافر ولكن يمكن استخدامها في سهرة أو مناسبة خاصة إذا لزم الأمر.
عدم طلاء الأظافر بشكل مستمر، يجب عليك أن تزيلي طلاء الأظافر من حين إلي آخر، لتساعدي أظافرك علي التنفس بشكل صحي.
عدم استخدام أظافرك في وظائف قاسية، بمعني أن لا تستخدميها في كسر الأشياء أو تقشيرها أو في فتحها، حيث يعمل ذلك علي إصابة أظافرك بالضعف والشقوق والكسور.

عزيزتي، إن مظهرك هو لسانك فكما يجب أن يكون لسانك عطرا، يجب أن يكون مظهرك مريحا، جميلا، أنيقا، وصحيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

18 + 2 =