جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كيفية العناية بأظافرك في المنزل والحصول على أظافر صحية؟

ان اردت العناية بأظافرك في المنزل بدون الذهاب إلى صالونات التجميل، اليك مجموعة خطوات بسيطة تقومين بها للعناية والعلاج السريع لمشاكل أظافرك بدون تضييع لوقتك

0

” تعلمي الاعتناء و العناية بأظافرك في المنزل بدون الذهاب إلى صالونات التجميل ” ، جملة قد تكوني سمعتيها من قبل ولكن السؤال يبقى كيف ؟!. قد تعاني مثل الكثير من السيدات من مشاكل عديدة في الأظافر، وتجهلين كيفية العناية بأظافرك في المنزل بدون الذهاب إلى صالونات التجميل أسبوعياً ، ولكن سيدتي إذا أتبعتي هذه الخطوات البسيطة في منزلك سوف تحصلي على عناية وعلاج سريع لمشاكل أظافرك بدون تضييع لوقتك!!

خطوات العناية بأظافرك في المنزل :

  • قومي بقص أظافرك الطويلة

لا تتركي أظافر يديك طويلة بشكل غير مناسب فسوف تفقد جمالها وجاذبيتها و تكون معرضة أكثر للكسر والتشقق، بل قومي بقصها وتهذيبها حتى يصبح طولها مناسب و لائق لك. كرري نفس الامر عند  العناية بأظافر قدميك، وحافظي على قصها وجعلها قصيرة حتى لا تتعرض للكسر بسهولة.

  • أبردي أظافرك بالشكل الذي تفضليه

عند برد أظافرك يُفضل أستخدام مبرد خشبي عن المبرد المعدني، حركي المبرد برفق في اتجاه واحد فقط حتى تحصلي على شكل الأظافر التي ترغبيه إذ كان دائرياً أو بشكل مربع. لا تنسي التخلص من أية زوائد جلدية أو الطبقات الرقيقة المتبقية من الاظافر عن طريق بردها برفق واستخدام الأدوات المناسبة حتى لا تضعف جدار الأظافر. لا تقومي ببرد أظافرك وهي مبللة أبداً ، يجب ان تكون أظافرك جافة حتى لا تتعرض للكسر بسهولة.

  • نظفي أظافرك وأزيلي البقع المتعلقة

بعد أن قمنا بتقليم الأظافر وتنسيقها بالشكل المناسب، جاء الوقت لتنظيف تحت الأظافر من الأتربة والفطريات والرواسب المتعلقة بها عن طريق غسلها جيداً  ومسحها بقطنة رفيعة، وإزالة أي بواقي طلاء أظافر قديم يوجد بها ويؤثر على مظهر أظافرك الجمالي.

الإعلانات
  • انقعي يديكي في ماء دافيء

لترطيب أظافر يديك أحضري وعاء به ماء دافيء و قومي بنقع يديك به لمدة 15 دقيقة ويمكنك أضافة أي نوع من الزيوت سهلة الأمتصاص والتي تساعد على الترطيب مثل زيت الجوجوبا، زيت اللوز وزيت الزيتون. وأيضأ لنقع يديك في ماء دافيء فائدة في تنشيط الدورة الدموية لأظافرك ومساعدتهم على النمو بشكل طبيعي وصحي.

  • دلكي أظافرك يوميا

الأن أصبحت أظافرك جاهزة للتدليك بقطعة قطنة مغموسة في عصير ليمون وسوف تحصلي على أظافر بيضاء ولامعة وبعد ان تشطفي يديك وتجففيها جيداً قومي بتوزيع لوسيون طبي مرطب على أظافرك فهو سوف يساعد على تحسين مظهر أظافرك الخارجي.

  • قومي بدهن طلاء أظافر مقوي

و الأن بعد ان اصبحت أظافرك مُقلمة ونظيفة يمكنك وضع طبقة طلاء مقوي ومغذي لأظافرك فهو سيحافظ على الزيوت الموجودة التي تعطي طبقة لامعة لأظافرك ويحافظ على رطوبتها. ويساعد أيضا مقوي الأظافر هذا على حماية الأظافر من العوامل الخارجية ويمنع تكسره بسهولة.

  • ارتدي قفازات اثناء أعمالك المنزلية

لتحافظي على ما قمتي به لعناية أظافرك والوصول إلي النتيجة التي ترضيك، عليك المواظبة على أرتداء القفازات اثناء قيامك بأعمالك المنزلية اليومية . وأيضاً عند أستخدام سوائل التنظيف المختلفة مثل الكلور ومساحيق الغسيل فهذه المواد تُشكل خطراً كبيراً على جمال أظافرك لما تحتويه من مواد كيميائية ضارة وتجعل أظافرك باهتة و هشة.

 في النهاية لا تتكاسلي عن العناية بأظافرك في المنزل وأجعليه روتين يومي من أجل الحصول على أظافر صحية ولامعة خالية من التشققات المزعجة لكي فأظافرك مرآة لكي وعنوان لأنوثتك وجمالك.

الإعلانات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × 1 =