جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كيف تختاري لون طلاء الأظافر المناسب لكِ ؟

اختيار لون طلاء الأظافر المناسب هو أمر ضروري جدًا للظهور بمظهر مشرق وجذاب، وفي هذه السطور نعرض عليكِ كل ما تحتاجين إليه من أجل لون طلاء الأظافر الملائم.

0

هل تحتاري في اختيار لون طلاء الأظافر المناسب لكِ؟ هل تتردي كثيرا قبل شراء طلاء أظافر ما خشية أن يكون لونه غير مناسب لبشرتك؟ هل ترين الكثير من الألوان والكثير من الماركات العالمية ولكنك لا تستطيعين تحديد أيهم تناسبك ..إليكِ أهم العوامل التي عليك أن تراعيها في اختيار لون طلاء الأظافر المناسب لكِ.

الإعلانات

عملية اختيار لون طلاء الأظافر

  • اختيارك للون طلاء الأظافر الذي يناسبك يعتمد على عدة عوامل عليكِ أخذها في الاعتبار، وأهمها لون بشرتك وكيف تحبين إظهارها، إذا كنتِ تحبين أن تجعلي شكل يديك ملفت للانتباه وبارز، فعليكِ أن تختاري الألوان المتناقضة مع لون بشرتك، فمثلا: إذا كانت بشرتك ذات لون فاتح، اختاري الألوان الداكنة مثل الأسود أو الكحلي أو الأحمر القاني، فهذا سيعطي يديك مظهر جذاب وملفت للعينين.
  • أما إذا كنتِ لا تحبين المظهر الصارخ، وتفضلين المظهر البسيط أو المتناغم، فإنه من الأفضل أن تختاري ألوان من نفس درجة لون بشرة يديكِ، فمثلا إذا كنتِ خمرية البشرة، فإن الألوان الدافئة بدرجاتها ستكون الخيار الأمثل بالنسبة لكِ، وكذلك الألوان مثل درجات اللون الرمادي، لكن أبتعدي عن الألوان القوية مثل الأحمر القاني أو الأسود.
  • وإذا كنتِ تفضلين مظهراً ما بين الصارخ والهادئ، ستكون كل الدرجات المتوسطة من الألوان مناسبة لكِ، فهي ليست صارخة أو متطرفة في درجتها، وليست هادئة أيضا، وإنما وسطا بينهما.
  • عليك أن تراعي أيضا، لون الملابس التي ترتديها، فهي عامل هام في اختيار لون طلاء الأظافر الخاص بكِ، لأنها تعتبر جزء هام من مظهرك، وبالتالي لا بد أن تكون متماشية مع ألوان الملابس وخاصة ملابس الجزء العلوي من الجسد، والأكمام بشكل خاص.
  • إذا قررتي وضع طلاء أظافر منقوش بأشكال أو رسومات، فحاولي أن تجعلي ألوان تلك الأشكال متماشية مع لون القطعة العلوية من ملابسك، وإذا كانت تلك القطعة مزركشة أو منقوشة، يفضل ألا تضعي لون طلاء أظافر منقوش وإنما يكون لون واحد في كل ظفر.
  • يمكنك وضع أكثر من لون في نفس اليد، فهذا يرجع لتفضيلاتك، ولكن ربما تريدين إعادة التفكير في وضع لون واحد فقط، فهذه الطريقة الكلاسيكية تعطى مظهر أكثر أنوثة، لكن وضع كثير من الألوان في اليد الواحدة قد يبدو للبعض مظهر طفولي بعض الشيء، حيث تتداخل الألوان ولا يمكن للعين تحديد أي لون هو الذي تضعينه في يديك.
  • في المناسبات الاجتماعية والاحتفالات، يمكنك إضافة البودرة اللامعة للون طلاء الأظافر الخاص بكِ، فهذا سيكون مناسب جدا وسيعطي مظهرا أنيقاً أيضا، أما إذا كنتِ ترغبين في وضع البودرة اللامعة فقط لإضافة رونقا على أظافرك فلا تضعي الكثير منها في الأوقات العادية.
  • في الصباح، ضعي الألوان الفاتحة (مع مراعاة لون بشرتك بالطبع) التي تتماشى مع الجو العام والمكان من حولك، بينما الألوان الداكنة تصلح ليلا أو للخروجات المسائية أو السهرات.

لون طلاء الأظافر أيضا يساهم في ترك انطباع عنك لدى الآخرين، فالأظافر الملونة بألوان هادئة تعطى انطباع أنكِ شخص بسيط وهادئ الطباع، بينما الأظافر الملونة بألوان صارخة أو بارزة تعطى انطباع بكونك شخصية جريئة، أما الألوان الدافئة تعطى انطباع بأنك محبة للحياة والحركة والنشاط، بينما الألوان الداكنة كالرمادي ودرجاته، تعطى انطباع بأنك شخصية تحب العزلة والهدوء، لذلك عليك الانتباه للون طلاء الأظافر الخاص بكِ، لأنه يمصل جزء من شخصيتك ويعطى الآخرين انطباعا عنكِ وعن تفضيلاتك وحياتك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

10 + خمسة عشر =