جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كيف تساعدين نفسكِ على نمو الأظافر بسرعة ؟

بطئ نمو الأظافر هو مشكلة قد تتعدد أسبابها، في هذا المقال نستعرض بعض الطرق من أجل تسريع عملية نمو الأظافر ، والحصول على أظافر قوية وجذابة وسريعة النمو.

0

تسعى كثير من الفتيات والسيدات إلى الاهتمام بجمال أظافرهن بحيث تصبح قوية ولامعة بشكل طبعي يضيف لجمال أيديهن، ولكن نقص الكالسيوم، وسوء النظافة وغيرها من القضايا الصحية غالبًا ما يمنعهن من تحقيق حلمهن في الحصول على نمو الأظافر وجعلها جميلة وبراقة. هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استعادة جمال أظافرك بشكل طبيعي وصحي وآمن عن طريق الحفاظ على أظافرك وحمايتها من الالتهابات الفطرية ومعالجة هشاشة الأظافر وضعفها، ويمكن لهذه العلاجات المنزلية أن تعطيكِ أظافر جميلة بجهد قليل وتكاليف بسيطة. كما تعاني بعض السيدات من قصر أظافرهن، الأمر الذي يجعلهن في موقف صعب عند طلاء أظافرهن بالطريقة التي يرغبن فيها، لذا عزيزتي حواء نقدم لكي طريقة علاجية لتقوية أظافرك وجعلها تنمو بشكل أسرع، وفيما يلي مجموعة من الحلول الأساسية والنصائح للعناية بنمو أظافرك وجمالها.

نمو الأظافر : حلول سريعة

حلول أساسية للحفاظ على أظافرك ناعمة وقوية

أحد الحلول الأساسية لمعالجة مشاكل أظافرك أن تستخدمي قفازات الفينيل أثناء التعامل مع الماء والسوائل المختلفة، لأن الماء يسبب جفاف لأظافرك، وقفازات القطن المبللة للتعامل مع الأشياء الخشنة، كما يجب عليكِ أن تتوقفي عن ممارسة العادات السيئة مثل كسر أظافرك بمواد حادة أو أكلها بأسنانك، لأنك ذلك سببًا رئيسيًا في بطء نمو الأظافر وجعل مظهرها سيئًا، بل عليك حمل مبرد ومقص أظافر باستمرار للعناية بأظافرك في حالة تعرضها للكسر.

نصائح العناية بجمال أظافرك ونموها

الطريقة الأولى: وهي علاج عصير الليمون

قومي بإعداد معلقة كبيرة من عصير الليمون مع 3 ملاعق من زيت الزيتون في وعاء، وضعيه على قليل من الحرارة ثم ضعي أظافرك به لمدة 10 دقائق ثم اغسلي أظافرك بالماء الدافئ، واتركيها حتى تجف واستخدميه كمرطب يومي، ثم القيام بذلك مرة واحدة يوميًا للحصول على تنمو أظافر طبيعي وبشكل أسرع وصحي.

الطريقة الثانية: علاج زيت الزيتون

قبل الذاهب إلى النوم عليكِ بوضع نقط من زيت الزيتون الدافئ على أظافرك، ثم دلكيها بلطف لبضع دقائق لكي يصل الدم إلى أظافرك، ثم ارتدي قفازات قطنية أثناء النوم ليلاً، وعليكِ القيام بذلك مرة واحدة يوميًا وسوف تحصلين على نمو الأظافر الطبيعي والسريع.

الإعلانات

الطريقة الثالثة: العلاج باستخدام زيت جوز الهند

عليكِ بتدليك أظافرك ويديكِ بزيت جوز الهند الدافئ يوميًا قبل الذهاب للنوم، فمن خلال القيام بتدليك اليدين بحركات دائرية تتحسين الدورة الدموية لكِ وتتغذى أظافرك بشكل طبيعي، اتبعِ هذه الطريقة العلاجية مرة أو مرتين في الأسبوع واحصلي على أفضل نتائج نمو الأظافر .

الطريقة الرابعة: العلاج بعصير البرتقال

ضعي أظافرك في عصير البرتقال الطازج لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم اغسلِ يديكِ بالماء جيداً وتركها حتى تجف، واستخدمي مرطب يومي، اتبعي هذا العلاج مرة واحدة يوميا لبضعة أسابيع، وستحصلين على نمو الأظافر بشكل أسرع.

الطريقة الخامسة: العلاج بعصير الليمون وزيت الزيتون

قومي بخلط 10 نقاط من عصير الليمون مع معلقتين من زيت الزيتون، ثم ضعي هذا الخليط على أظافرك ودلكيه جيدًا على أظافر أصابعكِ، ثم اغسلي يديكِ بالماء الدافئ وجففيها، ثم استخدمي مرطب لها، كرري هذا بشكل يومي للحصول على أفضل نتائج نمو الأظافر.

الإعلانات

الطريقة السادس: الزيوت الطبيعية

تحتوي الزيوت الطبيعية على المعادن المفيدة لصحة أظافرك، والتي يمكنها تقويتها، وجعلها أكثر بياضا وتنمو بشكل أسرع وبطريقة طبيعية. ومن هذه الزيوت الطبيعية المفيدة لأظافرك: زيت اللوز، زيت الخروع، زيت الجوجابا، زيت بزور القطن، وزيت جوز الهند وهي أفضل زيوت نمو الأظافر بشكل صحي وطبيعي. كل ما عليك فعله هو تدليك أظافرك والبشرة الخاصة بيديكِ بأحد هذه الزيوت الطبيعية يوميا لمدة 5 دقائق، ثم استخدمي الماء الدافئ في غسيل يديك وجففيها، وسوف تفاجئي بالنتائج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

18 − ستة =