جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

آثار الكدمات : كيف تتخلصين من آثارها بسهولة ؟

آثار الكدمات قد تؤدي إلى الكثير من التشوه لجسم المرأة، وبالتأكيد سوف تبحث عن وسائل من أجل التخلص منها، في هذه السطور نستعرض أساليب التخلص منها بسهولة.

0

آثار الكدمات تزعجنا في حياتنا اليومية، لأننا معرضون لها في أي لحظة، فهي تظهر عندما نتعرض إلى حوادث مثل: الوقوع، الضرب المبرح أو التواء في مفصل من المفاصل، وهذه تعرف بالكدمات الفجائية، أو عندما نبذل مجهود بدني شديد مثل رفع الأثقال وهذه تسمى كدمات متوقعة، وهذه الكدمات تسبب لنا التهابات على مستوى الجلد وتغير في لونه إلى الأزرق البنفسجي لكنها لا تحتوي على جروح، كما أن الجلد لا ينزف في المنطقة التي بها كدمة، فهي عبارة عن دم متجمد تحت الجلد في المنطقة المحددة نتيجة لحدوث تمزق للأوعية الدموية المتواجدة في مكان الكدمة، وأثار الكدمات عادة لا تزول إلا بعد مرور أربعة أسابيع أو أكثر، لكن إذا اتبعنا الخطوات الآتية يمكنها أن تتلاشى بعد أسبوع واحد.

آثار الكدمات : دليلك للتخلص منها

الضمادات الباردة و أكياس الثلج

استعمال الضمادات الباردة أو أكياس الثلج على الأماكن المصابة يقضي تدريجياً على آثار الكدمات وذلك بتبريد الأوعية الدموية والمناطق المحيطة بها لتفادي تسرب الدم إلى الأنسجة المجاورة لها، ويجب لف أكياس الثلج بمنشفة ووضعها على آثار الكدمات لكي لا يزداد الأمر سوءا، وتركها لمدة عشرين دقيقة، وهذا الاستعمال يكون يوميا في الصباح قبل ممارسة أي نشاط حتى تبدأ آثار الكدمات بالتلاشي.

الخل بشتى أنواعه

استعمال الخل على آثار الكدمات يحسن سريان الدورة الدموية في الجسم، وهو يساعد على منع تراكم الدم في المنطقة التي بها كدمة، كما يجب غطس قطعة من القطن في أي نوع من أنواع الخل واستعماله مباشرة على آثار الكدمات، ثم يجب التدليك بلطف وغسل مكان الكدمات بعد ثلاثون دقيقة، وهذا الاستعمال يكون مرتين في اليوم للحصول على نتيجة جيدة وصحية.

الإعلانات

التقليل من تدفق الدم إلى الكدمات

وتتمثل هذه الخطوة في رفع المنطقة المصابة إلى الأعلى (اليد أو الرجل) و وضعها فوق وسادة من اجل راحة العضو والتقليل من تدفق الدم إلى المنطقة المصابة بكدمات.

أوراق البقدونس وتأثيرها على أثار الكدمات

تتمثل هذه المرحلة في استعمال أوراق البقدونس على المنطقة المصابة بكدمات، وذلك بأخذ كمية من البقدونس وسحقها ثم وضعها فوق الكدمة، فهذه الأخيرة سوف تمنح الدفء للمنطقة المصابة بكدمات، وهذه العملية تعتبر مفيدة جدا للألم والالتهابات.

الأطعمة الغنية بفيتامين (ج) ومركبات الفلافونيد

وهي مرحلة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (ج) ومركبات الفلافونيد، التي سوف تساعدك على تجديد الكولاجين في الجسم، والذي يعمل على تقوية الأوعية الدموية، ومن الأطعمة الغنية بالفيتامين (ج) ومركبات الفلافونيد: الفواكه الحمضية كالبرتقال و الليمون، الخضراوات الورقية، الفلفل الحلو و الأناناس.

المراهم و المستحضرات الطبية

وتتجلى هذه المرحلة في استعمال المراهم التي تعالج آثار الكدمات المتوفرة لدى الصيدلية أو لدى محلات الطب البديل، وذلك بوضع القليل من المرهم (مقدار حبة حمص) على المنطقة المصابة ودلكها بلطف حتى أن يمتصها الجلد.

البطاطس

كما يمكننا استعمال البطاطس بعد تقشيرها وتنظيفها وتقطيعها على شكل دوائر ثم وضعها على آثار الكدمات فهي تمتص اللون الأزرق المتواجد في المنطقة المصابة.

الإعلانات

الزنجبيل الطازج

يعتبر الزنجبيل من مضادات التورم وهو عامل مساعد لتقوية الجهاز المناعي للجسم، ونستعمله عندما يكون طازجا في الماء الساخن، كما يمكن طحنه ووضعه مباشرة فوق الكدمات أو شربه على شكل كبسولات.

وفي نهاية هذا الموضوع ننصح جميع المتعرضين إلى كدمات بعدم التهاون و الاستهزاء، ومعالجتها بإحدى الطرق المذكورة أعلاه، لأنه من الممكن أن تشتد خطورتها وتتطور إلى أكثر من مجرد كدمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

19 − خمسة =