جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

أضرار حمامات الكريم : تعرفي عى الأضرار المتعلقة بإستخداماته

حمامات الكريم هي أسلوب للسيدات من أجل العناية بالشعر، لكن هذه الحمامات لها الكثير من الأضرار، نتعرف في هذه السطور على أضرار حمامات الكريم وطريقة تجنبها.

0

أضرار حمامات الكريم تغفل عنها الكثير من السيدات. فالكثير من السيدات يستخدمن حمامات الكريم على شعرهن بكثرة ولكن الكثير منهم أيضاً يعملون حمامات الكريم بطريقة غير صحيحة قد تضر الشعر وتؤدي إلى نتائج عكسية ولا يستفيد الشعر من فوائد حمامات الزيت، ولكن بالرغم من الفوائد الكثيرة التي تفيد الشعر من حمامات الكريم إلا أن حمامات الكريم أيضاً لها أضرار كثيرة وسوف نطلعكِ سيدتي على أهم أضرار حمامات الكريم وتأثيرها على شعرك حتى تتجنبيها وتتمكني من أستخدام ما يناسبك وتبتعدي عن الأخطاء التي يقع فيها الكثير من السيدات عند أستخدامهن لحمامات الكريم المختلفة التي قد تساعد على الضرر بالشعر بدل من أفادته بطريقة مباشرة، وحتى تتمكني من أستخدام حمامات الكريم بطريقة صحيحة تحمي شعرك وتزيد من قوته ولا تضر بشعرك فسوف نطلعك على الطريقة الصحيحة لاستخدام حمام الكريم وأهم الأضرار التي تسببها حمامات الكريم على الشعر.

الإعلانات

أضرار حمامات الكريم : تعرفي عليها

فوائد حمامات الكريم على الشعر

قبل أن تتناول اهم أضرار حمامات الكريم على الشعر يجب معرفة أولاً الطريقة الصحيحة عند أستخدامك لحمامات الكريم وتجنب الأخطاء الشائعة التي تضر بشعرك وتتسبب في تلفه وتساقطه:
أول خطوة حتى تتمكني من أستخدام حمامات الكريم بطريقة صحيحة هي:

معرفة نوع الشعر

حتى تتمكني من أستعمال حمام الكريم على شعرك والاستفادة به، يجب أن تعلمي نوع شعرك حتى تتمكني من أختيار حمام الكريم الذي يتوافق مع نوع شعرك وتستفيدي منه على شعرك.

الإعلانات

أستخدام نوع معروف

هناك العديد من أنواع حمامات الكريم الموجودة في الأسواق وحتى تتمكني من أختيار نوع حمام الكريم الذي تستطيعي الاستفادة منه على شعرك يجب أن تنتقي حمام كريم معروف، وذلك بسؤالك لأخصائية التجميل لتطلعك على أحسن الماركات والأنواع من حمامات الكريم.

أستخدام حمام الزيت أسبوعياً

حتى تتمكني من الاستفادة من حمام الكريم على شعركِ يجب عدم الأفراط في أستخدمه واستخدامه من مرة إلى مرتين أسبوعياً.

مدة حمام الكريم على الشعر

يجب أن تعلمي أن المدة الطبيعية لوضع حمام الكريم على الشعر هو ربع ساعة ويجب عدم وضعه لمدة تزيد عن ذلك حتى يتضرر شعرك، لأنكِ يجب أن تعلمي أن السبب الأساسي لاستخدامك لحمام الكريم هو ترطيب شعرك وليس علاجه، لأن حمامات الكريم تقوم بترطيب وقتي للشعر ويزول مع غسيل الشعر.

كيفية وضع حمام الكريم

حتى تستفيدي من حمام الكريم وحتى لا يتسبب في الضرر بشعركِ، يجب وضع حمام الكريم على شعر مبلل، ولا تقومي بوضع حمام الكريم على شعر جاف حتى لا يتسبب في نتائج عكية والضرر بشعركِ.

أستخدام حمام الكريم مع زيت جوز الهند

حتى تتمتعي بفوائد حمام الكريم وتزيدي من مفعوله على شعركِ يمكنكِ وضع القليل من الزيت المرطب مثل زيت جوز الهند على حمام الكريم للحصول على فاعلية أكثر.

الطريقة الصحيحة لعمل حمام الكريم

تعد الطريقة الصحيحة لحمام الكريم حتى تستفيدي من فوائده على شعرك كالأتي :

قومي بغسيل شعرك جيداً بالشامبو وإزالة كل الدهون الموجودة بشعرك والمتراكمة في فروة رأسك.
ضعي كمية مناسبة من حمام الكريم الذي يوافق شعرك وتدليكه في شعركِ حتى يغطي كل جوانب شعرك من حمام الكريم.
ضعي منشفة ساخنة على شعرك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ليمتص شعرك حمام الكريم.

ماهي أضرار حمامات الكريم على الشعر

أضرار خاصة بنوع الشعر :

  • أضرار حمامات الكريم على الشعر الدهني : من المفترض أذا كان نوع شعرك دهني يجب أستعمال حمامات الكريم التي تحتوي على بروتين والابتعاد عن حمامات الكريم المرطبة أو الملمعة للشعر لأنها تضعف شعرك وسوف تؤدي إلى تساقطه وأضعافه وتقصفه.
  • أضرار حمامات الكريم على الجاف أو التالف : أذا كنتي من صاحبات الشعر الجاف فأن أستخدامك لحمامات الكريم التي تكثف الشعر تضر بشعرك كثيراً وتزيد من جفافه وتلفه فيجب عليك أستعمال حمامات الكريم المرطبة.
  • أضرار حمامات الكريم على الشعر العادي: أستخدامكِ لحمامات الكريم التي تحتوي على الصبار أو جلد الثعبان قد تساعد على تلف شعرك وتساقطه.
  • أضرار خاصة بالوقت المحدد لحمام الكريم: هناك الكثير من حمامات الكريم تحتاج لتركها مدة تزيد عن ربع ساعة وهناك حمامات الكريم التي تحتاج إلى وضعها لأقل من ربع ساعة، فيجب عليك سيدتي عند أستخدامك لحمام الكريم عدم تركه مده تزيد عن المدة المحددة والمذكورة على العلبة لأن ترك حمام الكريم لمدة كبيرة قد تؤدي إلى تلف شعركِ وتقصفه وعدم الاستفادة من حمام الكريم على شعرك بل سوف يساعد على الضرر بشعركِ.

ولأن حمامات الكريم تعد من المستحضرات الخاصة بالشعر والتي تستخدم لدى الكثير من السيدات فيجب على كل سيدة عند أستخدامها لحمامات الكريم أتباع التعليمات الصحيحة لاستعمال حمامات الكريم، واستخدام حمامات الكريم التي توافق نوع شعرها حتى تتمكن من التمتع بشعر قوي وصحي ويجب أن تعلم بأن التغذية الحقيقية للشعر لا تكمن في حمامات الكريم وأنما في تناول الأغذية السليمة التي تساعد على نمو الشعر بطريقة صحيحة وصحية وتساعد على حماية الشعر، فيجب أختيار المستحضر المناسب للشعر والابتعاد عن الأساليب الخاطئة عند أستخدام حمامات الكريم حتى لا تتلف الشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 + 13 =