جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

التخلص من التجاعيد : دليلكِ للتخلص من التجاعيد نهائيًا

التخلص من التجاعيد هو حلم كل امرأة سواءً كانت متقدمة في العمر أو على أعتاب تلك المرحلة، في هذه السطور نستعرض أفضل وسائل التخلص من التجاعيد إلى غير رجعة.

0

من أجل التخلص من التجاعيد سيدتي يجب مراعاة بعض الإرشادات والمواظبة عليها تماما، فنحن نعلم جميعا أن الجمال هو حليف أي فتاة وكثرة التجاعيد هي أكبر عدو لأي سيدة والتي قد تؤرق حياتها، وقد يحدث أنه إذا لاحظت أي سيدة ظهور بعض خطوط التجاعيد فهذا من شانه أن يثير غضبها الشديد وتصاب بالهلع من أعراض تقدم الزمن التي قد ظهرت على وجهها بالفعل. الأمر الذي يغضب كل النساء لأنه قد يتسبب في ظهور السيدات بعمر أكبر من أعمارهن الحقيقة وهذا شيء مكروه لدى النساء، وقد تكون ظهور التجاعيد هي علامة طبيعية والتي تشير إلى التقدم في العمر وكبر السن المعرض لها الجميع ولكن مع اختلاف وتفاوت نسب ظهور التجاعيد، وعندما نشاهد أي وجه فإننا حينها قد نتمكن من تحديد المدى العمري لهذا الشخص من خلال كمية التجاعيد الموجودة في وجهه ومدى بروزها.

التخلص من التجاعيد : الدليل الصحيح

التجاعيد ليست دليلاً على العمر

في الحقيقة لا تعتبر التجاعيد سببا واضحا وعلامة مؤكدة لكبر السن والتقدم في عمر الفرد فقد نرى بعض الأشخاص التي تظهر لديهم التجاعيد بوجوههم وهم ما زالوا في العشرين من عمرهم، وقد ترجع هذه التجاعيد للعديد من العوامل مثل التعرض الزائد لأشعة الشمس وبصورة مستمرة، وعدم ترطيب البشرة بالشكل الذي تحتاجه، وعلى العكس فقد نجد بعض الأشخاص الذين قد وصلوا للعام الستين ولم تظهر في بشرتهم سوى علامات بسيطة وخطوط تجاعيد خفيفة.

إنفاق الأموال من أجل التخلص من التجاعيد

وهناك الكثير من السيدات تقوم بإنفاق الكثير من الأموال لكي تستطيع القضاء نهائيا على هذه التجاعيد التي تسبب لها الغضب والضيق، ويؤكد الأطباء أنه لابد من ممارسة الأفعال الوقائية من بداية العمر، أي أنه يفضل الاهتمام بالبشرة منذ الطفولة حتى يعمل ذلك على تقليل ظهور التجاعيد في الكبر أو يقلل من ظهورها، وعن أنواع التجاعيد نجد أن هناك تجاعيد سطحية بسيطة يمكن علاجها بسهولة وهناك أنواع أخرى من التجاعيد التي قد تشبه الأخاديد والتي يصعب التخلص منها.

أشهر أسباب ظهور التجاعيد

التقدم في العمر والذي قد يتسبب في الآتي:

  • انخفاض نسبة الكولاجين الموجودة بالبشرة والتي تكون ضرورية للعمل على شد الجلد وتحسين البشرة، وتعمل أيضا على مقاومة التجاعيد التي قد ظهرت بالوجه بالفعل.
  • انخفاض نسبة الألياف الهامة للجلد والضرورية لتغذية البشرة والتي قد تفيد في مرونة الجلد وهي تعمل على الحفاظ على جمال البشرة ورطوبة طبقات الجلد.
  • قد يحدث جفاف بالبشرة ويصبح الجلد أقل سماكة.
  • يحدث انخفاض ملحوظ في الغدد التي تحتوي على تكتلات دهنية.
  • تقل كمية الغدد المختصة بإفراز العرق.
  • يحدث نقص في إفراز هرمون الأستروجين خاصة بعد الكبر في العمر خاصة عند السيدات لوصولهن لسن اليأس والذي قد يكون من شأنه التقليل في الألياف الخاصة بالكولاجين في الجلد والبشرة.
  • تعرض الشخص لأشعة الشمس الضارة بشكل دائم وعلى وجه الخصوص الأشعة فوق البنفسجية والتي من شأنها إظهار علامات العجز بنسبة قد تصل إلى تسعين بالمائة، وقد تتسبب الأشعة الضارة الشمسية في الكثير من المشاكل ومنها:
  • يحدث ترقق ملحوظ بالبشرة.
  • يحدث تحطم لعنصر الكولاجين المفيد للبشرة.
  • عادة التدخين، يعتبر شرب السجائر من أكثر العادات ضررا على الجسم كله وبالأخص على البشرة فهي قد تؤدي بالضرورة
  • على ظهور التجاعيد وتعمل على التقدم والشيخوخة المبكرة، وقد نلاحظ أن أغلب المدخنين قد تظهر لديهم التجاعيد بشكل أكبر خاصة حول الفم.

أهم أسباب ظهور التجاعيد:

  • انخفاض نسبة الكولاجين الذي تنتجه البشرة.
  • انخفاض نسبة ترطيب البشرة بشكل ملحوظ.
  • حدوث حالات الضغط والقلق والتوتر النفسي الكبير.
  • نظام غذائي غير صحي وانعدام الفيتامينات المفيدة.
  • تعرض الشخص للكثير من الأتربة والمواد الضارة الكيماوية.
  • الاستخدام المفرط في مساحيق التجميل.
  • خفض وزن الشخص بشكل مفاجئ.
  • استعمال بعض الأدوات والمساحيق التي تعمل على جعل البشرة أغمق مثل رغبة بعض الأشخاص في اللون البرونزي الجذاب.

محاولات التخلص من التجاعيد في بعض العلاجات

لابد من التقليل بقدر الإمكان من التعرض للأشعة الضارة القادمة من الشمس، وكذلك لابد من استعمال أهم الكريمات التي قد تحمي البشرة وتقيها ويفضل ارتداء النظارات الشمسية الحامية حتى تستطيعي بذلك حماية جلدك و بشرتك من ظهور التجاعيد.
لابد من اتباع نظام غذائي جيد وصحي وقد يتمثل في تناول كمية من الأسماك وعلى وجه الخصوص نوع سمك السالمون، تناول أنواع الفواكه المختلفة مثل التفاح والموز والفراولة وأيضا الكيوي، تناول أنواع الخضروات المختلفة المفيدة مثل السبانخ والأفوكادو والطماطم، تناول الصويا والتي قد يكون لها فائدة كبيرة جدا في التقليل من ظهور التجاعيد، الالتزام بتناول أنواع الفيتامينات المتنوعة وزيادة تناول عنصر الأوميغا 3.
لابد من ترطيب الجلد والبشرة بأنواع من الكريمات التي قد تتضمن عنصر الكولاجين، استعمال مختلف المرطبات والكريمات المفيدة للبشرة.
لابد من المداومة على تناول المياه بما يعادل لترين يوميا وحاولي دائما الابتعاد عن العناصر المنبهة وتجنبي تناول الكافيين مثل القهوة أو الشاي.
تجنبي القلق والإجهاد ولابد من أخذ القسط الكافي لك من النوم والاستمتاع بنوم هادئ لمدة ثمان ساعات يوميا.
لابد من الالتزام بعمل الكثير من التمارين التي قد تتعلق بالتخلص من التجاعيد وعلى وجه الخصوص التمارين الخاصة بالوجه حاولي فرد عضلات وجهك ولا تكوني ذات وجه عبوس، فقد يضر هذا ببشرتك ويجعلها تكون تجاعيد أكثر من الطبيعي.
تجنبي استعمال المكونات التي تكسبك اللون البرونزي الضار على بشرتك فقد يكون هذا أكثر ضررا على جلدك من أشعة الشمس، وقومى باستعمال بعض الكريمات التي من شأنها التخلص من التجاعيد.
قومي بعمل سنفره مستمرة لبشرتك وجلدك لتجديد طبقات جلدك والتخلص من التجاعيد أولا بأول، واستعمال بعض العناصر الكيماوية بغرض تقشير البشرة والجلد.
قد يكون لفكرة الحقن بواسطة مادة البوتكس المعروفة في طبقات الجلد فائدة ولكن قد يستمر مفعولها لمدة شهور ليس أكثر، ويعتبر استخدام الليزر في العلاج من المواد الفعالة بشكل جيد في التخلص من التجاعيد والقضاء على كل آثارها.
وقد يتم استخدام كل هذه الطرق السابقة لإزالة التجاعيد ولكن في حالة إن لم تجدي هذه الطرق نفعا فلا يتبقى سوى خطوة الجراحة لشد بشرة الوجه و تتخلصي من التجاعيد الموجودة بالوجه.

أقنعة من أجل التخلص من التجاعيد

سوف نقوم الآن بعرض بعض الأقنعة المفيدة للبشرة والتي تعمل على التخلص من التجاعيد الموجودة بالبشرة في الوجه:

قناع الزبادي

يعمل ماسك الزبادي على ترطيب الجلد وشد البشرة، ويعمل على القضاء على التجاعيد الموجودة بالوجه.

الإعلانات
طريقة عمل قناع الزبادي

ابدئي في مزج كمية الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع وضع ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال الطازج بالإضافة إلى ثلاث ملاعق من الموز وامزجيهم جيدا وابدئي بوضع هذا القناع على وجهك واتركيه بعد ذلك ربع ساعة تقريبا ثم قومي بغسل وجهك. في هذه الوصفة قد يؤثر العسل وأيضا يعمل الزبادي على التقليل من اتساع المسام، وقد يفيد البرتقال في التقليل من التجاعيد أيضا، وكما تعمل ثمرة الموز على إعطاء البشرة الترطيب الكافي لها.

قناع عصير الل يمون

يفيد عصير الليمون في علاج مشاكل البشرة بشكل كبير فهو يعمل على تقليل آثار العمر والتخفيف من علاماته، كما يعمل الليمون على القضاء على الهالات السوداء الموجودة حول العين.

طريقة استعمال قناع الليمون

قومي أولا بتنظيف وجهك ثم قومي بوضع عصير الليمون على بشرة الوجه مرتين يوميا وبعد الانتهاء من القناع قومي بعمل ترطيب مفيد لوجهك.

لكي تتخلصي من التجاعيد عن طريق الفيتامينات

فنجد أنها تفيد كثيرا لصحة الجسم عموما، كما أنها تعمل على إفادة الوجه بشكل كبير، وهناك ثلاثة أنواع من الفيتامينات التي من شأنها محاربة العلامات التي تنتج جراء التقدم بالسن، وهم كالآتي:

فيتامين E، وفيتامين C، وفيتامين K .

الإعلانات

فائدة فيتامين E

قد يكون لفيتامين E الكثير من الفوائد التي تفيد البشرة والتي قد تحمي الجلد من ظهور التجاعيد به والحماية من الأضرار التي سببتها أشعة الشمس الضارة.

فائدة فيتامين C

قد يفيد فيتامين C كثيرا على البشرة والجلد ، فهو يعمل على تكوين عنصر الكولاجين المفيد الذي يفيد صحتك مما قد يظهرك بشكل أصغر في العمر.

فائدة فيتامين K

لفيتامين K الكثير من الفوائد التي منها أنها تعمل على تضييق للشعيرات الدموية التي قد تتواجد حول منطقة العينين والتي قد تعمل على إظهار الهالات السوداء حول العين.

إنها وسائل متعددة لتتخلصي من التجاعيد وتظهري في مظهر أصغر من سنك، ولا يمكننا في هذا المجال أن نغفل أن الحفاظ على هدوء الأعصاب والعيش في راحة نفسية من شأنه أن يقدم لك الحل السحري للابتعاد عن التجاعيد والتخفيف من ظهورها لفترات طويلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة عشر − تسعة =