جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

الحصول على بشرة نضرة وجذابة بأقل مكياج ممكن

الحصول على بشرة نضرة هو هدف لكل امرأة وسيدة، في هذه السطور نعرفكِ أفضل الطرق من أجل الحصول على بشرة نضرة وجذابة بأقل قدر ممكن من المكياج ومستحضرات التجميل.

0

الحصول على بشرة نضرة هو هدفكِ بكل تأكيد. لكن إذا كنتِ ممن يحبون البساطة وعدم التكلف، فأنتِ على الأغلب لا تفضلين وضع الكثير من المكياج، لكنكِ في نفس الوقت تريدين أن تكون بشرتك نضرة وحيوية وشكلها جذاب. إذا اتبعتي تلك النصائح فإنكِ لن تحتاجي لكثير من مستحضرات التجميل، لأن بشرتك ستكون نضرة وجذابة بدون أي إضافات، وسيمكنكِ حينها وضع القليل من المكياج للعيون أو للشفاة فقط.

الحصول على بشرة نضرة : الطريقة الأسهل بدون مكياج

لكي تحافظي على صحة بشرتك

النوم

عودي نفسك على النوم باكرًا معظم الوقت، لأن بشرتك تتأثر تأثر شديد بكمية النوم التي تحصلين عليها، وإذا كنتِ تأخذين قسطًا كافيًا من النوم، فإنك تسدين معروفًا لبشرتك.

أما إذا كنتِ دائمًا تذهبين للنوم متأخرة، ولا تأخذين قسطَا كافيًا من النوم، فإن هذا سيظهر بوضوح على بشرتك في اليوم التالي، أو بمعنى أصح في الأيام التالية بشكل عام، ومن الأعراض التي ستظهر عليكِ هي الأكياس السوداء أسفل عينيكِ، واصفرار الوجه ككل، والذي سيظهر مهما حاولتي إخفاءه بوضع المساحيق فوقه.

التغذية السليمة للجسم

تناول الأطعمة الصحية من الخضراوات والفواكه وغيرها، أحد أهم الخطوات في طريقك للحصول على بشرة نضرة وجذابة.

إذا كنتِ تعانين من أي نوع من أنواع أمراض نقص الفيتامينات أو الكالسيوم أو الأنيميا، فإن بشرتك ستظهر هذا بشكل جلي و واضح للعين، حيث ستكون بشرتك في معظم الأوقات باهتة وشاحبة.

التغذية السليمة للبشرة

الحصول على بشرة نضرة يكون بالاهتمام بتغذية البشرة نفسها، وذلك عن طريق الماسكات والمستحضرات التجميلية المناسبة لبشرتك.

الإعلانات

أما بالنسبة لأنواع المكياج التي ستستهل لكِ الحصول على بشرة نضرة وجذابة، فهي تتلخص في ثلاثة عناصر: ما تختارينه لمكياج العيون والخدود، و أحمر الشفاة، وخافي العيوب.

لن تحتاجي أكثر أو أقل من ذلك..

مكياج العيون

إذا كنتِ ممن يحبون الكحل، فاحرصي على اختيار لون ملائم مع ألوان ملابسك وكذلك مع بشرتك، لا أن اللون الأسود للكحل يتناسب تقريبًا مع معظم ألوان الملابس وكذلك مع مختلف درجات ألوان البشرة، لكن لا يفضل اللون الأسود إذا كنتِ سمراء، وإنما يمكنكِ اختيار ألوان بديلة مثل الزيتي أو الأزرق.

بالنسبة لظلال العيون، لن تكوني بحاجة لوضع كثير منها، فالكحل سيكون كافي لإظهار عينيكِ، خاصة إذا وضعتي خطين منه، أعلى وأسفل العينين.

لكن إذا كنتِ تريدين وضع ظلال العيون، فيمكنكِ استخدام اللون الخمري أو اللون الذي يتناسب مع لون بشرتك، بحيث لا يكون صارخًا، وفي نفس الوقت سيعطيكِ مظهر مميز لعينيكِ.

خافي العيوب

مهما كان نقاء أو صفاء بشرتك، فقد يحدث أن تظهر بثره أو حبة ما في بشرتك، قد تكون نتيجة الهرمونات أو إهمال نظافتها دون قصد.

لذا فإن خافي العيوب هو صديقك الوفي، الذي سيمكنكِ من إخفاء أي بثره أو احمرار أو أي نوع من أنواع العيوب الطارئة على بشرتك، وكوني دقيقة للغاية عند شراء قلم خافي العيوب، لأن الهدف منه هو التمويه وبالتالي يجب أن يكون لونه أشد ما يكون قربًا للون بشرتك.

وعند استخدامه ضعي بمقدار معقول، بحيث لا يظهر تلك المنطقة من بشرتك بشكل مبالغ فيه.

الإعلانات

بودرة الخدود وأحمر الشفاة

حاولي أن تختاري ألوان بسيطة وهادئة لكلاهما، وحققي نوع من التناسق بينهما

لا تكثري من وضع البودرة سواء الأساسية أو الملونة على وجهك وقومي بتوزيعها على منطقة الوجنتين وضعي القليل منها على منطقة الذقن والشارب أيضًا، لكن احذري المبالغة في كمية البودرة لأنها لا تأتي بنتائج جيدة أبدًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × 2 =