جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

المناطق الحساسة : العناية ببشرة الأعضاء الحساسة

المناطق الحساسة في الجسم تحتاج على الدوام إلى رعاية خاصة من أجل أن تظل نظيفة ولا تخرج منها الروائح أو تصاب بأي التهابات، في هذه السطور نعرفكِ على طريقة ذلك.

0

المناطق الحساسة من أهمّ المناطق التي تحتاج إلى اهتمام كبير من المرأة وعلى كلّ فتاة أن تقوم باتباع الكثير من الخطوات من أجل العناية بمثل هذه المناطق من الجسم وللحفاظ على نضارة بشرتها لذا يتوجب على الفتاة أن تقوم بما يأتي.

المناطق الحساسة : طريقة العناية الصحيحة بها

إرشادات من أجل العناية بالمناطق الحساسة

على الفتاة أن تعتني بنظافتها الشخصية إلى حد كبير للحفاظ على الجسم من الفطريات والبكتريا بأنواعها المختلفة.
على الفتاة أن تحرص على تناول الكميّات الكافية من الماء فالماء له دور هام في تليين البشرة وفي الحفاظ على نعومتها.
من المهم أن تحرص الفتاة على ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن للحفاظ على ملمس بشرتها حيث أنّ العرق يحتوي على مواد تضر بصحة البشرة وبجمالها والقطن له قدرة كبيرة على امتصاص العرق وهذا بالطبع سوف يساهم في الحفاظ على البشرة وجمالها.
على الفتاة أن تحرص على ممارسة الرياضة فالرياضة لها دور هام في الحفاظ على نشاط الدورة الدموية وهذا بالطبع سوف يساهم في الحفاظ على نضارة البشرة.
أخذ القسط الكافي من النوم من الأمور الهامة التي تساعد في الحفاظ على حيوية البشرة وإشراقها.
على الفتاة أن تختار الغسول المناسب لها وتستعمله مرتين أسبوعياً للتخلص من ميكروبات المهبل والفطريات التي تضر بجسم الفتاة.
على الفتاة أن تقشّر هذه المناطق الحساسة من الجسم للتخلص من الجلد الميّت المتراكم عليها والذي يسبب اسمرار البشرة.
المناطق الحساسة تحتاج إلى تعامل لطيف لذا ابتعدي تماماً عن العطور الصناعية مع الابتعاد عن استعمال الصابون فهو يهيّج هذه المنطقة ويكون سبباً في الالتهابات.
احرصي على التدليك الجيّد باللوفة للمناطق الحساسة عند الاستحمام فإنّ هذا يساهم بدور كبير في التخلص من القشور والجلد الميّت على البشرة.

الإعلانات

يمكنك الاستعانة ببعض من الوصفات الطبيعية للحصول على البياض المطلوب لهذه المنطقة ومن أشهر الوصفات:

الإعلانات

وصفة زيت الزيتون والملح

الطريقة

قومي بمزج معلقة من الملح ومعلقة أخرى من زيت الزيتون ومن ثمّ ضعي المزيج على البشرة مع التدليك حتى تتخلصي من الجلد الميت واتركي الخليط لنصف ساعة قبل شطفه.

وصفة عصير الليمون والسكر

قومي بإضافة معلقة من عصير الليمون ومعلقة أخرى من السكر ثمّ ضعي الخليط على البشرة مع الفرك الجيّد للمناطق الحساسة واتركي الخليط على البشرة بعد ذالك لربع ساعة، ومن ثمّ اشطفي المنطقة بالماء البارد وقومي بترطيبها بماء الورد المثلج.

نصائح للعناية بالمناطق الحساسة

المناطق الحساسة تحتاج إلى اتباع الاتجاه العكسي لنمو الشعر عند التخلص منه حيث أنّ هذا أدعى إلى التقليل من نمو الشعيرات بعد ذالك.
يمكنك استعمال وصفة الشبه المطحونة لتبييض المناطق الحساسة حيث أنّ كلّ ما عليك فعله هو وضع خليط الشبة وعصير الليمون وزيت الزيتون على منطقة المؤخرة وتركها عليها لنصف ساعة مع التدليك الجيّد ومن ثمّ اشطفي المكان بالماء البارد.
المناطق الحساسة تحتاج إلى ترطيب كسائر الجسد لذا احرصي على استعمال الكريمات المرطبة لهذه المناطق للحفاظ على صحتك الجسدية والتناسلية.
في أيّام الدورة الشهرية اهتمي بالعناية بالنّظافة إلى حد كبير للحفاظ على صحتك وعلى هذه المنطقة من الجسم وعليك أن تغيّري الفوطة كلّ أربع ساعات من أجل الحفاظ على البشرة من تراكم البكتريا الضارة.
من الأفضل أن تشطفي المكان جيّداً في هذه الفترة باستعمال الماء البارد للترطيب وللتخلص من الرائحة الكريهة التي تنتج عن الدورة الشهرية.

لتضييق المناطق الحساسة

من المهم أن تعتني بالنّظافة إلى حد كبير مع الحرص على أداء التمرينات الرياضية التي تساعد في ذالك ومن الأفضل أن تغسلي هذه المنطقة بالماء والملح فإنّ له أثر كبير في تضييق هذه المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × 3 =