جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

حقن البوتكس : ملف عن مزاياها وعيوبها المختلفة

حقن البوتكس هي حقن تستخدم في عمليات التجميل من أجل زيادة حجم أعضاء في الجسم مثل الأنف أو شفتين أو حتى الصدر أو المؤخرة، نستعرض معًا مزايا وعيوب حقن البوتكس.

0

حقن البوتكس هي منتجات حديثة يتّم استعمالها كأحد الوسائل التجميلية التي تساهم في شدّ البشرة والتخلص من مظاهر الشيخوخة، كما أنّها تساهم في الإخفاء لمظاهر التقدّم في العمر ولهذه المنتجات البعض من الأمور التي يجب عليك أن تتعرفي عليها قبل البدء في الحقن، ويساعد البوتكس في التخلص من البعض من المشكلات الجلدية والتي منها التعرّق الغزير ويساعد في علاج التشنجات العضلية كما أنّ له دور في علاج الأعصاب التي تمّ تهييجها وله دور فعّال في علاج الحول ويساهم في علاج الصداع النصفي كما أنّه يدخل في علاج مرض سلس البول إضافةً إلى قدرته الفعّالة في علاج أمراض المثانة.

الإعلانات

حقن البوتكس : مزايا وعيوب

عيوب حقن البوتكس

جسم الإنسان في الكثير من الأحيان ليس له القدرة على تقبّلها وفي الكثير من الأحيان تكون هذه الحقن لها تأثير خطير على عضلات الوجه وإذا تمّ تناولها في الفم فإنّها قد تتسبب في التسمم.
حقن البوتكس ذات سعر غالي جداً وبالرغم من ذالك فإنّ هناك الكثير من الحقن التي يدخل فيها غش كبير وهذا بالطبع يعرّضك للمزيد من الأخطار، إلى جانب خسارة الكثير من الأموال، وهذا النوع من الحقن يحتاج دراية كبيرة من قبل المختص الذي يقوم بحقنها، ونتيجتها المرغوبة تحتاج إلى المزيد من الكفاءة للمنتج. يجب عليك أن تتحري الصدق مع الطبيب المختص بك ويجب أن تذكري له عدد مرّات استخدامك لهذا النوع من الحقن وليس هذا فقط بل يجب عليك أن تخبريه بتاريخ حالتك الصحية والأدوية التي تتناوليها. قد ينتج عن استعمال حقن البوتكس البعض من الأشياء المرعبة في بداية الحقن والتي منها الشعور بالشلل لبعض مناطق الوجه وخصوصاً الحواجب ومنطقة الجفون وفي الكثير من الأحيان سوف يأتيك شعور بأنّك قطعة من الدجاج المجمّدة.

يجب عليك بعد عملية الحقن أن تثبتي بهيئة محددة وتتجنبي تماماً الجلوس منحنية أو مستلقية وهذا لأربع ساعات حتى تسمحي للمادة الفعّالة في السير في سائر عضلات البشرة.
ابتعدي تماماً عن الأدوية التي تكون سبباً في سيولة الدم حيث أنّ هذه الأدوية قد تكون سبباً في زيادة احتمالية الإصابة بالنزيف والتوقف يكون على الأقل لفترة تزيد عن أسبوع قبل الحقن وهناك البعض من الأدوية التي يجب أن تتجنّبي استعمالها في حالة الحقن بحقن البوتكس.

هناك البعض من الأمور التي يجب عليك أن تتبعيها بعد استعمالك لحقن البوتكس ومن هذه الأمور أن تتجنّبي الإفراط في النّشاط البدني وخصوصاً في أوّل يوم بعد الحقن ، ويجب عليك أن تتجنّبي تماماً الفرك للمنطقة المحيطة بمناطق الحقن.

الإعلانات

حالات يمنع عنها استعمال حقن البوتكس

النّساء الحوامل والمرضعات.
الذين لديهم البعض من المشكلات الصحية وخصوصاً الأمراض التي تتعلّق بالأعصاب والحركات العضليّة.

دراسات حديثة عن حقن البوتكس:

  • هناك البعض من الأطّباء ممن يختصون بحقن البوتكس ممن يقولون بأنّ حقن البوتكس التي يم استخدامها لا تكون خطيرة حيث أنّ الجرعة التي يتّم استعمالها تكون أقّل بكثير من الجرعة التي قد تكون سبباً في الوفاة فالجرعة لا تتجاوز الخمسون وحدة وهذه الجرعة تكفي لإخفاء التجاعيد والتخلص من مظاهر الشيخوخة.

مكونات حقن البوتكس

إنّ المادة الفعّالة في حقن البوتكس مكوّنة من مادة بروتينية يتّم استخراجها من الطبيعة من بعض أنواع البكتريا وهذه المواد عند القيام بحقنها يكون لها تأثير مؤلم غير أنّ الإبر التي يتّم استعمالها في الحقن تتسم بالدقة والرفع إلى حد كبير، وعادةً ما يتّم استعمال البعض من المواد المخدّرة التي تساعد في التخفيف من حدة الألم عند عملية الحقن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 + 3 =