جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كريمات مكافحة التجاعيد : دليل كامل عنها للمرأة

كريمات مكافحة التجاعيد هي وسيلة حديثة من أجل مكافحة التجاعيد التي تصيب بشرة السيدات، وهي ملائمة جدًا في الحد من التجاعيد وحل المشكلات المتعلقة بالبشرة.

0

كريمات مكافحة التجاعيد أصبحت وسيلة هامة يلجأ إليها الكثيرون، لعلاج مشكلة التجاعيد التي تظهر علي البشرة مع التقدم في السن، وتعرض البشرة إلي الكثير من العوامل البيئية والفسيولوجية والنفسية، التي تؤثر بها تأثير لا يستهان به، فالله سبحانه وتعالي خلق للإنسان مراحل نمو مختلفة ومتتابعة، يجب أن يمر بها كل إنسان من الطفولة إلي الشباب ومن ثم إلي الشيخوخة وهكذا، إلي أن تسلم الروح إلي خالقها، فهذه حكمة الله في خلقه، فكل إنسان فان، ولكن ليس معني ذلك أن نهمل أنفسنا ولا نعالجها، بل يجب أن نهتم بها ونبذل ما في وسعنا للحفاظ عليها، ومن هذه الوسائل التي يمكن أن نتخذها لعلاج بشرتنا هي كريمات مكافحة التجاعيد.

الإعلانات

كريمات مكافحة التجاعيد : معلومات مفصلة

التجاعيد، ماهي؟

التجاعيد هي عبارة عن علامات وثنيات تظهر بالجلد، نتيجة نقص مادة الكولاجين به، حيث يظهر الجلد مرتخيا ومجعدا وظاهرا عليه علامات الإرهاق.

التجاعيد، وأسباب ظهورها

إن السبب الرئيسي في ظهور التجاعيد هو التقدم في السن، حيث يفقد الجلد الكثير من المواد اللازمة لرطوبته وتماسكه، وتضعف البشرة، فيصبح الجلد أكثر تأثرا بالجاذبية الأرضية، حيث يبدو الجلد مترهلا ومائلا للأسفل، وهناك أسباب أخري مثل نقص نسبة الكولاجين بالجلد، أو نقص نسبة الدهون، وغيرها من الأسباب التي يترتب عليها ظهور التجاعيد، ولكن التقدم في السن ليس شريطة ظهور التجاعيد، فيمكن أن يكون هناك عوامل أخري كفيلة بظهور التجاعيد مبكرا، علاوة علي التقدم في السن.

التجاعيد، ما العوامل التي تتحكم فيها؟

البيئة المحيطة بنا لها دور هام في التأثير علي بشرتنا وصحتها، ولا سيما إذا كنا نعيش في مدينة، فنحن نتعرض يوميا إلي عوادم السيارات وغيرها من الملوثات التي تؤثر سلبا علي بشرتنا، فكل ذلك يفقد الجلد خصائصه الصحية، ويجعله أكثر عرضة وأسرع تعرضا للتجاعيد، وغيرها من المشاكل التي يمكن أن تواجه البشرة، ومن أقوي هذه المشاكل تأثيرا الأتربة وعوادم السيارات، التعرض المباشر لأشعة الشمس ولفترات طويلة، وضع مساحيق التجميل ولفترات طويلة بسبب التزامات العمل، كثرة مشاغل الحياة ومتطلباتها، فلم نعد نهتم أو نعني ببشرتنا الاهتمام والعناية الكافيتين، التوتر العصبي والعبوس، وعدم الحصول علي القدر الكافي من النوم، اتباع أنظمة رجيم بصفة متكررة وبشكل قاسي، حيث يعمل علي فقد كميات الدهون التي تحتاجها البشرة، تناول الأطعمة والوجبات السريعة التي تحتوي علي زيوت مهدرجة، عدم التزام نظام غذائي صحي، عدم تعرض الجلد لأشعة الشمس النافعة، والتدخين، حيث أن بعض تلك العوامل إن لم تكن كلها تؤثر علي صحة بشرتنا، وتتسبب في ظهور التجاعيد.

التجاعيد، كيف نقللها أونؤخر ظهورها؟

لكي نتغلب علي مشكلة التجاعيد أو نؤخر ظهورها، يجب اتخاذ بعض الإجراءات والتدابير الهامة، التي لها تأثير فعال وكبير في علاج مشكلة التجاعيد، بل والكثير من المشاكل الأخري التي يمكن أن تتعرض لها بشرتنا.

الماء

إن الماء هو سر كل شيء حي علي وجه الأرض، فرغم أنه بلا لون أو طعم أو رائحة، إلا أنه يحتوي علي خصائص طبيعية رائعة، تمد الجسم باحتياجاته، وتعمل علي نضارة البشرة وشدها وإعطائها بريقا ورونقا، وتعالج جفافها، فيجب شرب الماء بأكبر قدر ممكن، فالماء ليس له أي آثار جانبية ضارة، باستثناء حالات نادرة جدا من أمراض القلب، عافانا الله، حيث يجب علينا شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من المياه يوميا، ففائدتها لبشرتنا وجسمنا لا تضاهيها فائدة.
الطعام الصحي المتوازن: إن اعتماد نظام غذائي صحي متوازن، يحتوي علي كافة العناصر الغذائية الهامة للجسم، ذا فائدة جمة، حيث يعمل علي وقايتنا من التجاعيد أو تأخير ظهورها بقدر الإمكان، حيث يجب علينا تناول الخضراوات والفواكه وغيرها ولا سيما الخضراوات الورقية، مثل الجرجير والخس والكرفس وغيرها، فهي تمد البشرة بنسبة عالية من الكولاجين الهام جدا لعلاج تجاعيد البشرة، والابتعاد تماما عن الوجبات السريعة التي تحتوي علي دهون ضارة.
الابتعاد عن العادات السيئة: من العادات السيئة جدا التي تؤثر علي بشرتنا، وتزيد احتمالية إصابتها بالتجاعيد المبكرة السهر لفترات طويلة، وكثرة شرب المنبهات، والتدخين، فيجب علينا الابتعاد تماما عن التدخين، وتقليل شرب المنبهات كالقهوة والشاي، والحصول علي القدر الكافي من النوم، الذي يحتاجه الجسم، حتي لا تؤثر هذه العادات السيئة علي رطوبة الجلد ونضارته.

التخلص من مسببات القلق والتوتر

حيث أن ضغوط الحياة بأشكالها المختلفة، لها النصيب الأكبر في التأثير علي صحة بشرتنا، حيث تعمل علي زيادة التجاعيد والتعجيل بظهورها، فيجب علينا أن نعمد إلي الابتعاد عن القلق والتوتر ومسبباته، والفصل بين الحياة العملية والحياة الخاصة، ونيل قسط كافي من الهدوء والراحة النفسية يوميا، حتي ينعكس ذلك بالإيجاب علي بشرتك، بل علي كل أجزاء جسمك.
التعرض لأشعة الشمس النافعة وتجنب الضارة منها: من الهام جدا أن يتعرض الجلد إلي أشعة الشمس النافعة، التي تمد الجسم بفيتامين E اللازم لنضارة البشرة، والابتعاد بقدر الإمكان عن الأشعة الضارة، سواء بتجنب الظهور فيها، أوبوضع واقي الشمس الصحي والمناسب للبشرة أثناء التعرض لها، كل ذلك للحفاظ علي بشرتنا صحية وخالية من التجاعيد.

الإعلانات

ممارسة التمارين الرياضية

ويجب أن لا ننسي ممارسة التمارين الرياضية بصفة دائمة، حيث يساعد ذلك علي التمتع بجسم صحي، خالي من الأمراض، وينعكس ذلك بشكل جلي علي بشرتنا وصحتها.

ترطيب بشرتنا بصفة مستمرة

وذلك باستخدام كريمات مرطبة صحية مناسبة لنوع بشرتنا، حيث تمدها بالعناصر التي تحتاجها لتكون صحية. واستخدام كريمات مكافحة التجاعيد المناسبة لعلاج بشرتنا، من حيث كمية التجاعيد ونوعيتها، وسنتناول معا كريمات مكافحة التجاعيد وماهيتها.

كريمات مكافحة التجاعيد، مما تتكون أو ما المادة الفعالة بها؟

أغلب أنواع كريمات مكافحة التجاعيد تتكون من زيوت وعناصر طبيعية، يحتاجها الجلد حيث يعاني من نقص في عناصر غذائية معينة، يستعيض بكريمات مكافحة التجاعيد عنها، حيث أن المواد المرطبة والزيوت هي المادة الفعالة بكريمات مكافحة التجاعيد.

كريمات مكافحة التجاعيد، ما مدي فاعليتها؟

إن كريمات مكافحة التجاعيد فعالة في كثير من الأحيان، ولكنها لا تؤتي ثمارها في ليلة وضحاها، بل تحتاج إلي الصبر والإصرار والاستمرارية والمواظبة علي استخدامها، فهي لا يمكن أن تعالج ما تضرر علي مدار سنين في يوم وليلة، فيجب علينا الصبر وستكون نتائجها مرضية.

كريم مكافحة التجاعيد، كيف يمكن أن أختار النوع المناسب؟

إن التجاعيد لها صور وأشكال عدة، فيجب عليك تحديد المشكلة التي تعاني منها بشرتك، ومن ثم اختاري الكريم المناسب، الذي يحتوي علي المواد المناسبة لعلاج مشكلة بشرتك، وليس الكريم الذي يعالج كل شئ، فليس هناك كريم تجاعيد يعالج كل مشاكل البشرة كما يقال، يجب أن تختاري كريم التجاعيد على أساس المادة الفعالة المثبتة به، وليس معنى أن كريم التجاعيد غالى الثمن أنه سيكون فعال، فذالك ليس شرطا، ويجب عليك اختيار كريمات مكافحة التجاعيد التي تحتوى على مواد طبيعيه بشكل كبير، والابتعاد عن الكريمات الغير معروفة أو مجهولة المصدر، وأن لا تستخدمي أكثر من نوع في آن واحد.

كريمات مكافحة التجاعيد وأفضل أنواعها

كريم تخفيف التجاعيد من olay regenerist: حيث يعمل على علاج الخطوط الرفيعة، وارتخاء البشرة عبر إمدادها بالمرطبات اللازمة لها، واتخاذ تكنولوجيا تجميلية جديدة ومتطورة في علاج التجاعيد.
كريم النهار والليل magnificience من lierac: حيث أن هذا الكريم يحتوى علي عناصر مغذية ومرطبة للبشرة، كما يحتوي علي حمض الهيالورونيك الذي يعمل علي تجديد خلايا البشرة ونضارتها، والتقليل من نسبة التجاعيد، وفي غضون أسابيع قليلة من استخدامه سنلاحظ الفرق.
كريم CC Crėme + Q10 من Nivea: هذا الكريم يحتوي علي مساعد الأنزيم Q10، وهو مادة مضادة للأكسدة، تعمل علي تحفيز إفراز مادة الكولاجين، كما أنه يحتوي علي مواد طبيعية مرطبة للجلد والبشرة، كما يحتوي علي عامل حماية للوقاية من أشعة الشمس الضارة.
كريم العناية الليلية Ponds Age Miracle Deep Action: وهو من الكريمات المرطبة للبشرة، الغنية بالمواد اللازمة لتنعيم وحماية بشرتك، وشد ترهلاتها، ومكافحة ظهور التجاعيد بها.
Garnier Wrinkle Lift Anti Ageing cream: من أفضل أنواع كريمات الترطيب، لاحتوائه علي نسبة كبيرة من الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة، ولكنه ليس الخيار الأمثل لذوي البشرة الدهنية، كما أنه يعمل علي التخلص من تصبغات البشرة والمناطق الداكنة بها.
كريم TEAmine Eye complex: وهو كريم لإزالة الهالات السوداء، وعلاج مشاكل البقع الداكنة بالبشرة، حيث يعمل على ترطيب منطقة أسفل العين وتفتيح لونها.

عزيزتي، هناك الكثير من كريمات مكافحه التجاعيد، فيجب أن تختاري ما يناسبك، ولا تتساهلي في الحفاظ على بشرتك، أو في علاجها، ولا تتخلى عن إشراقتك ورونقك، فأنت أميرة وصحتك هي تاجك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

three × five =