كيفية العناية بالبشرة في الصيف
كيفية تنظيف وترطيب البشرة الجافة
فواكه وخضروات تساعدك على العناية ببشرتك
بحث القائمة

نصائح وخطوات في كيفية العناية بالبشرة في فصل الصيف

نصائح وخطوات في كيفية تنظيف وترطيب البشرة الجافة

الخضروات والفواكه التي تساعدك على العناية ببشرتك

غامق فاتح
العناية ببشرتك في الصيف تساعدك على تجنب مشكلات البشرة طوال العام والحصول على بشرة نقية بعيدة عن المشاكل والعيوب . اليك نصائح العناية بالبشرة في الصيف

يعتبر فصل الصيف من اكثر الفصول التي تخرج فيها الي المنتزهات والشواطيء وغيرها من الاماكن وبناء على ذلك فإننا نستخدم الكثير من مستحضرات التجميل والمنتجات العناية بالبشرة وغيرها وهو ما يرهق البشرة كثيرا، اما المشكلة الكبرى التي نواجهها في فصل الصيف فهي الشمس سواء اشعة الشمس او حرارة الشمس وهي ما تسبب الكثير من المشكلات التي تعطي للبشرة مظهرا غير صحي وغير متوازن.

وللحصول على بشرة نقية بعيدة عن المشاكل والعيوب خلال فصل الصيف وهو ما سيترتب عليه الحصول على البشرة الصحية طوال العام ايضا يمكنك الاعتماد على تلك المجموعة من النصائح التي ستساعدك للوصول الى هذا الهدف.

نصائح العناية بالبشرة في الصيف

  • استخدمي كريمات الحماية من الشمس بانتظام، لا تستخدمي الكريم الواقي من الشمس ولكن استخدمي كريم الحماية من الشمس يوميا عند الخروج وذلك للحفاظ على برتك من الاشعة فوق البنفسجية التي تضر بالشرة وتسبب عدم توازن لون البشرة.
  • لا تستخدمي الكثير من مستحضرات التجميل قبل الخروج الي الشمس لأنها قد تسبب البقع الداكنة، وحاولي ان تكون ستحضرات التجميل التي تستخدمينها مصنوعة من المواد الطبيعية وابتعدي عن المواد الكيميائية وخاصة التي تحتوي على الكحول.
  • لا تستخدي العطول على جلدك مباشرة قبل الخروج الى الشمس لأنها تتفاع مع اشعة الشمس وتسبب حروقا للجلد لذلك ضعي العطر على ملابسك قبل ارتدائها حتى لا تلمس جلدك مباشرة.
  • احرصي على تقشير وصنفرة الجلد بانتظام طوال فصل الصيف، واستخدمي المواد الطبيعية بدلا من المواد الكيميائية فيمكنك استخدام الملح او السكر او دقيق الشوفان في صناعة المقشر الطبيعي الذي ستعتمديه طوال الصيف لتقشير بشرتك، واستخدمي المقشر مرة واحدة اسبوعيا حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميتة وتتخلصي من المظهر الباهت ومن البقع الداكنة.
  • رطبي بشرتك باستمرار من الداخل ومن الخارج ، من الداخل عن طريق شرب المياه بكميات كبيرة طوال اليوم فيما لا يقل عن 8 امواب من الماء يوميا، اما خارجيا فاحرصي على ترطيب بشرتك بالكريمات المغذية والمرطبة يوميا واستخدمي الاقنعة المرطبة مرة الى مرتين اسبوعيا لأن الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف تسبب جفاف البشرة.
  • عند التعرض للشمس خلال النهار مثلا اثناء جلوسك على الشاطيء او امام حمام السباحة، لا تتفي بوضع كريم الحماية من الشمس مرة واحدة فقط ولكن احرصي على تكرار وضعة كل ساعتين حتى تضمني الحصول على افضل النتائج ومقاومة اشعة الشمس الضارة قدر الامكان.
  • لا تضعي كل تركيزك في الحفاظ على بشرة وجهك فقط ولكن احرصي على ترطيب منطقة حول العينين ومنطقة الشفتين بالاضافة الى يديكي وقدميكي، لأنك اذا اهملتي العناية ببشرة تلك الاجزاء ستعاني من علاج المشكلات التي ستتسبب فيها الشمس طوال العام، فحتى تتجنبي الهالات السوداء والشفتين الداكنتين والكعوب المتشققة والاصابع الداكنة يجب عليي الحفاظ على كل تلك الاعضاء من اشعة الشمس، واهتمي بعمل جلسات العناية باليدين والقدمين بشكل اسبوعي، واحرصي على استخدام كريم العينين يوميا قبل النوم.
  • مما لا شك فيه ان فصل الصيف يعتبر الفصل الرئيسي لتناول الغذاء غير المتوازن فهناك المثلجات والحلوى والمخبوزات والكثير من الاطعة التي نكثر من تناولها في خلال فصل الصيف ولكن ما لا يجب ان نغفل عنه ايضا هو ان فصل الصيف يعتبر موسم ظهور الكثير من الفواكه المفيدة التي تساعد على تنقية وترتطيب وتنظيف البشرة والحصول على مظهر صحي وحيوي لبشرتك، لذلك احرصي على تناول الفواكه والخضروات بشكل منتظم طوال فصل الصيف خاصة الفواكه التي تحتوي على الكثير من المياه مثل البطيخ والمانجو والكنتالوب والفراولة حتى ترطبي بشرتك من الداخل وتتخلصي من اثار حرارة الشمس التي تسبب جفاف البشرة، وتذكري ايضا ان كريم الحماية من الشمس يمنع حصول الجسم على فيتامين د بالشكل الكافي لذلك لا تهملي تناول الفواكة والخضروات من اجل تعويض النقص في هذا الفيتامين.
  • لا تتعرضي للشمس عند حصولك على احدى جلسات ازالة الشعر الزائد، لأنه بعد حلاقة الشعر او ازالته يكون الجلد متحسس وقابل للتعرض للالتهاب لذلك لا تزيدي المشكلة بتعريض جلدك للشمس وحرارتها، لذلك اختاري احدا ايام العطلة وقومي بازالة الشعر ليلا ثم رطبي جلدك بزت الزيتون طوال الليل واستريحي نهار اليوم التالي داخل المنزل حتى تحافظي على جلدك من الالتهاب.
  • لا تهملي استخدام التونر بانتظام حتى تحافظي على مسام جلدك مغلقة وبعيدة عن الاتربة فعندما تتسرب الملوثات والاتربة داخل المسام وتتفاعل مع العرق وبالتالي تسبب الحبوب المزعجة، لذلك اختاري تونر مناسب لنوع بشرتك او اصنعي التونر المنزلي الذي يصح لجميع انواع البشرة وهو عبارة عن ماء ورد مخفف بالقليل من المياه ويستخدم على الوجه مباشرة بعد تنظيفه.

وفي النهاية تذكر ان العناية ببشرتك في الصيف تساعدك على تجنب مشكلات البشرة طوال العام لأن العامل الرئيسي في معظم مشكلات البشرة هي اشعة الشمس الضارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − اثنا عشر =

مقالات ذات الصلة