جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

نصائح الجدات : تعرفي على نصائح الجدات بشأن الشعر

نصائح الجدات لا غنى عنها، فهن يمتلكن الكثير من الخبرة في أمور التجميل وعالم الجمال، ومن غير المقبول أن لا يتم الاستفادة بهذه النصائح المبنية على الخبرة.

0

شعر المرأة هو تاج رأسها، وهو ما يميز المرأة ويعطيها جمالا ورونقًا خاصًا بها، ومشاكل الشعر مثل التقصف والجفاف والقشرة وغيرها، تؤرق كثير من الفتيات والسيدات، إن جداتنا لم تعاني من هذا العدد من المشاكل مع الشعر الموجودة حاليا، بالرغم من أن إمكانياتهن كانت أقل كثيرًا من الإمكانيات المتوفرة لجيلنا في الوقت الحالي، من انفتاح على كل الاختراعات والابتكارات الجديدة في مختلف انحاء العالم وإتاحة كثير من المنتجات المخصصة للعناية بالشعر، فما هي نصائح الجدات للعناية بالشعر؟

نصائح الجدات : تعرفي عليها اليوم

عادة لا نحب الاستماع لنصائح الجدات بشأن الحياة والاختيارات والعلاقات وغيرها من النصائح، إلا أنه لا يمكن إنكار أن السيدات قديمًا كن لديهن أساليبهن في العناية بالشعر، وكذلك خلطاتهم ذات المكونات الخاصة، والتي كانت تؤثر تأثير فعال وطويل المدى أيضًا على شعورهن، إذا كنتِ قد جربتي منتجات العناية بالشعر وأجهزة فرد الشعر وكل المواد الكيميائية المستحدثة للعناية بشعرك ولم تفلح، فربما حان الوقت لكي تتعرفي على نصائح الجدات للشعر.

إليكِ أهم نصائح الجدات بشأن الشعر

زيت الخروع

قديمًا، كان النساء يتهافتون على شراء زيت الخروع لأنه بالإضافة لفوائده الصحية، فإنه مفيد جدًا للشعر، و زيت الخروع من أحد المكونات العلاجية الهامة منذ قديم الأزل لدى الفراعنة أيضًا.

ذلك أن زيت الخروع يحتوي على مجموعة من العناصر الضرورية والهامة لصحة الشعر وقوته، كما أنه يساعد على علاج التهابات فروة الرأس، ويسرع من معدل نمو الشعر ويزيد من كثافته، ويكسب الشعر قوة ولمعانًا.

عند استخدامك لزيت الخروع، فإن عليكِ أن تغذي جذور الشعر به، لأنه سيساعد على تقوية جذور الشعر نفسها، وليس خصلات الشعر الخارجية فقط.

الإعلانات

للحصول على أفضل نتائج يمكنكِ مزجه بزيت اللوز، ثم قومي بتدليك الشعر به، بداية من الأطراف وحتى فروة الرأس، بعد ذلك لفي شعرك لمدة ساعة، لتضمني امتصاص الشعر للخليط تمامًا، ثم أغسلي شعرك وجففيه.

الإعلانات

كرري هذه العملية مرة كل أسبوع على الأقل، وستلاحظين أن هناك فرق شاسع في قوة فتلة الشعر وكثافته ونعومته أيضًا.

التدليك أو المساج

قد تستغربين تلك النصيحة، ولكنها في غاية الأهمية لأن بصيلات الشعر تحتاج دائمًا أن تقومي بتنشيط الدورة الدموية بها، مما يساعد شعرك على النمو بقوة.

ولا يقصد هنا استخدام أي نوع من أنواع الزيوت في التدليك، ولكن يقصد تدليك فروة الرأس لمدة لا تقل عن خمس دقائق بشكل بسيط للغاية، وأن تستهدفي في ذلك تحريك بصيلات الشعر برفق، خاصة تلك التي قليلا ما تتحرك في عكس الاتجاه الذي اعتدتِ أن توجيها إليه في تسريحاتك.

الفازلين

من إحدى نصائح الجدات التي لا يستهان بها أيضًا، هي استخدام زيت الفازلين، خاصة إذا كنتِ تريدين شعرًا طويلا وصحيًا في نفس الوقت.
لكن استخدميه بكميات مناسبة لشعرك، ولا تكثري منه، يكفي مرة واحدة في الأسبوع، تعطي شعرك حيوية وقوة ونعومة.

زيت الزيتون

يحتوي على مضادات للأكسدة والكثير من الفيتامينات الضرورية للشعر مثل فيتامين أ، لذا فإن له فوائد لا تُعد ولا تُحصى للشعر، حيث أن مكوناته كلها تعمل على القضاء على أي بكتيريا أو فطريات أو جراثيم في فروة الرأس، ومنع تساقط الشعر وتقويته وإكسابه مظهر صحي ولامع.

يمكنكِ خلطه بما سبق ذكره أيضًا من الزيوت، فهذه ستكون وجبة غذائية متكاملة بالنسبة لشعرك، وكذلك كلما كررتيها مرة أو مرتين أسبوعيًا فإن هذا يضمن لكِ تحسن حالة شعرك، وزيادة في طوله وقوته، بالإضافة إلى أنه ليس له أي أضرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة عشر + 20 =