جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

واقيات الشمس : كيف تختاري الواقي الملائم لكِ ؟

واقيات الشمس هي مستحضرات يتم وضعها على البشرة وتقوم بحماية البشرة من التأثيرات الضارة للشمس، هنا نستعرض واقيات الشمس وطريقة اختيارها.

0

واقيات الشمس تتكون من منتجات لها دور فعّال في حماية البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، حيث أنّ هناك نوعان من أشعة الشمس الفوق بنفسجية وهذان النوعان لهما أثر سلبي على البشرة والجلد وقد يكونا سبباً في إصابة الجلد بالسرطان، والأشعة الفوق بنفسجية من النّوع بي سبباً رئيسياً لوجود الحروق غير أنّ الأشعة التي من النوع إيه فتتسبب في التجاعيد والإصابة بالشيخوخة المبكّرة.

واقيات الشمس : دليلكِ لاختيار الواقي المناسب

العامل (إس بي إف) هو عامل الوقاية من أشعة الشمس الضارة

هذا العامل يعد المقياس لدرجة الوقاية من هذه الأشعة وعادةً ما تكون درجة الحماية المناسبة لحماية الجلد14، وهذا العامل له قدرة على الوقاية من أشعة الشمس بنسبة 93% وهذا العامل تستمر فعاليته لساعتين فقط ويلزم بعدها تجديد وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس الضارة.

العوامل التي يجب أن نضعها في اعتبارنا أثناء اختيار واقي أشعة الشمس البنفسجية

عندما تختارين الكريم الواقي احرصي على أن يكون عامل الحماية له 15 وتأكدي من فعالية الكريم في الوقاية من الأشعة الفوق بنفسجية بنوعيها( اليو في إيه)، (اليو في بي) حيث أنّ الأسواق ممتلئة بكريمات الوقاية من أحد النوعين فقط دون النوع الآخر وهذا قد يكون سبباً في الإصابة بسرطان الجلد.

مقاومته للماء

احرصي على أن يكون الكريم الواقي له قدرة كبيرة على مقاومة الماء حتى لا يتأثر بالتعرّق الغزير في الحرارة المرتفعة وهذا بالطبع سوف يضمن لك حماية لفترة أكبر كما أنّه يحميك عند السباحة.

احرصي على اختيار الكريم الواقي من أشعة الشمس المفضّل لديك

حيث أنّ هناك عدة أنواع من الكريمات الواقية ومن الأفضل أن تختاري بنفسك الكريم الواقي الذي يتناسب معك ومع الأفضل بالنّسبة لك، وبالنّسبة لنوع بشرتك.

الكريم الواقي للشمس الأفضل لك

إذا كانت بشرتك من النوع الحساس فاحرصي على أن يكون الكريم الواقي يحتوي في داخله على مادة أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم حيث أنّ هذان المركبان يحافظان على البشرة من التهيّجات والالتهابات وعادةً توجد هذه المركبّات في كريمات الأطفال.

ذوات البشرة الدهنية

احرصن على أن يكون كريم واقي الشمس الذي سوف تختاريه يخلو من مادة البي إيه بي إيه إضافةً إلى مادة الأوكسي بينزون واحرصي على أن يحتوي على مادة الساليسيلات حيث أنّ هذه المادة لها تأثير لطيف على حبوب البشرة. احرصي على اختيار الكريم الذي تركيباته سريعة الجفاف والتي تعتمد في تركيبها الأساسي على الماء وتجنبي قدر الإمكان الكريمات المستعملة في الوقاية من الشمس التي تحتوي على أيّ مركبات دهنية كما أنّ عامل الحماية في الكريم لا بد وأن يزيد عن 20 إي س بي إف، وابتعدي أيضاً عن استعمال مستحضرات التجميل للحفاظ على بشرتك من الحبوب.

ذوات البشرة الجافة

احرصن على اختيار النوع الذي يحتوي على نسبة كبيرة من المرطبّات والزيوت والتي منها الأنولين ومادة الدايميثيكون.

واقيات الشمس التي تستعمل لذوات البشرة البيضاء

من الأفضل أن يقوموا باستعمال الكريم الواقي الذي يكون عامل الحماية له يزيد عن 30 إس بي إف مع الحرص على تكرار استعماله بكلّ ساعتين.

الإعلانات

ذوات البشرة الداكنة

بشرتهنّ لها قدرة كبيرة على حماية نفسها من الأشعة الضارة ومن الأفضل أن تختاري كريم واقي ذات عامل حماية يساوي 15 إس بي إف، ذات المدى الواسع.

الإعلانات

فوائد استعمال واقيات الشمس

إنّ واقي الشمس يتّم استعماله كالدرع الحامي من الأشعة الفوق بنفسجية حيث أنّ هذه الأشعة لها الكثير من الأضرار على البشرة كما أنّ المحتلين لهم أثر سلبي على البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × اثنان =