جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

البشرة الجافة : مميزاتها وعيوبها وكيفية التعامل معها

البشرة الجافة هي البشرة التي تكون بحاجة إلى الترطيب على الدوام، وتحتاج إلى العناية الخاصة ، نتعرف في هذه السطور على مزايا وعيوب البشرة الجافة.

0

تعد البشرة الجافة من أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة حتى تتمكني من الحفاظ عليها من الحبوب والالتهابات، وتعد البشرة الجافة من البشرات التي تحتاج إلى عناية خاصة، ولأن بشرة المرأة هي مرآتها التي يجب الاعتناء بها حتى تتميز ببشرة ذات أشراقه متميزة وبشرة ذات أطلالة عن غيرها وحتى تتمكني من الاعتناء ببشرتكِ سيدتي يجب أتباع التعليمات الهامة التي تساعدكِ على الحفاظ عليها من الجفاف ومساعدة بشرتكِ حتى تتمتعي ببشرة نضرة ومتميزة. ولكن سيدتي هناك بعض الأخطاء التي من الممكن أن تضر ببشرتكِ. فإليكِ سيدتي كيفية التعرف على بشرتكِ أذا كنتي من صاحبات البشرة الجافة وكيفية الاعتناء بها ومميزات هذه البشرة وعيوبها.

البشرة الجافة : مزاياها وعيوبها وطرق التعامل معها

كيف تتعرفي على بشرتكِ أذا كنتِ تمتلكي بشرة جافة ؟

تعد البشرة الجافة أحدى البشرات التي يمكنكِ التعرف عليها بكل بساطة يمكنكِ معرفة البشرة الجافة الخاصة بكِ من أحدى علامات تمكنكِ من تميزها حيث تكون البشرة الجافة مشدودة دائماً وخصوصاً بفصل الشتاء، يعد ملمس البشرة دائما ذات ملمس خشن وجاف،دائمًا ما تكون البشرة الجافة ذات مسامات مسدودة، وأيضاً تكون البشرة الجافة دائماً مقشرة فهذه تعد من العلامات المميزة التي يمكنكِ من خلالها معرفة البشرة الجافة.

مميزات البشرة الجافة

من مميزات البشرة الجافة هي أنها لا تظهر بها الحبوب على عكس البشرات الأخرى وإذا قمتي بالعناية بها بشكل صحيح فهذا يساعدكِ على التمتع ببشرة مرطبة ونضرة، لذلك يجب الاهتمام ببشرتكِ جيداً لأنها تعد تاج جمالكِ الذي تتمتعي به سيدتي.

الإعلانات

عيوب البشرة الجافة

تعد عيوب البشرة الجافة من أكثر ما يهدد بشرتكِ بالشيخوخة المبكرة لكِ فإذا لم تقومي بالاعتناء ببشرتكِ بطريقة صحيحة فهذا قد يؤذي بشرتكِ ويجعلها عرضة للشيخوخة وعلامات التجاعيد المبكرة على البشرة.

الإعلانات

كيف يمكنكِ الاعتناء ببشرتكِ الجافة ضد التجاعيد ؟

يمكنكِ الاعتناء ببشرتكِ عن طريق أستعمالكِ للزيوت حتى تمتصها بشرتكِ لأن البشرة الجافة تحتاج للكثير من الزيوت حتى تبدو أكثر نعومة لأنها تفتقد للزيوت في نوع هذه البشرة. وحتى تتمكني من المحافظة على بشرتكِ يجب عدم التعرض للشمس حتى لا تصاب بشرتكِ بالشيخوخة المبكرة. ويجب أيضًا أستعمال غسول غير قوي على بشرتكِ حتى لا يساعد بشرتك على التشققات أو التقشير في فترة الشتاء على الخصوص وفترة الصيف أيضاً بسبب الشمس التي تؤدي إلى زيادة التجاعيد على البشرة الجافة.

ويجب أن تهتمي باستعمال واقي للشمس بفصل الصيف حتى تحافظي على بشرتكِ وحتى لا تزيد جفافاً من أشعة الشمس، ويجب أن تهتمي باستعمال الكريمات المرتبطة لبشرتكِ حتى تبدو أكثر نعومة ونضارة.

ومن أفضل الماسكات التي تساعد في المحافظة على بشرتكِ الجافة هي ماسك الزبادي والعسل التي تساعد بشرتك في الترطيب المتميز وتجعل بشرتكِ أكثر نعومة وحيوية ونضارة وهذا ما تحلم به السيدات للمحافظة على بشرتهن من التجاعيد المبكرة، لذلك يجب عليكِ سيدتي الاهتمام بهذه الأمور حتى تتمكني من المحافظة على بشرتكِ نضرة.

من أهم ما يجعلكِ تحافظي على بشرتكِ سيدتي من التجاعيد هو أن تستمري دائماً في أستعمال واقي للشمس سواء في فترة الصيف أو الشتاء وهذا ما يؤكد عليه خبراء التجميل حتى تتمكني من المحافظة على بشرتكِ من التجاعيد المبكرة التي يمكن أن تظهر على بشرتكِ نتيجة التعرض للشمس أو غيرها من العوامل التي تؤثر على بشرتك لذلك يجب عليك سيدتي المحافظة على بشرتكِ لأن بشرتكِ أهم ما يميزك وهي مرآة الجمال الخاصة بكِ فيجب المحافظة عليها دائمًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد + 16 =