جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

عادات وسلوكيات سيئة تضر بشرتك ، ابتعدي عنها فوراً !.

اليك بعض اسوأ العادات والسلوكيات التي تضر بشرتك ، لذلك اذا اعتدتي على احداها او بعضها فاقلعي عنها وتوقفي عن ممارستها لانها تضر بالبشرة ونضارة بشرتك

0

تحاول جميع السيدات الحصول على مظهر صحي ونضر ومن أهم الخطوات من اجل الحصول على هذه النتيجة هي العناية بالبشرة وخلق روتين خاص للاهتمام بها، ولكن ما لا تعرفينه هو انه قد تكون هناك بعض العادات والسلوكيات الخاصة بك والتي لا تعرفين ان لها تأثيرا سلبيا على روتينك الخاص في العناية ببشرتك، وقد حاولنا ان نجمع لك تلك السلوكيات والعادات الضارة التي يجب ان تتوقفي عنها فورا من اجل الحصول على مظهر صحي لبشرتك

الإعلانات

اسوأ العادات والسلوكيات التي تضر بشرتك :

  • عدم شرب المياه بشكل كاف من اخطر العادات الصحية التي تضر بالبشرة، فالبشرة مكونة من المياه بنسبة كبيرة وتحتاج الى المياه حتى تحافظ على طبقة الايلاستين التي تعطي للجلد القدرة على التمدد والارتداد وعند عدم الاهتمام بترطيب الجسم وشرب المياه بما يكفي تجف تلك الانسجه وتصبح هشة مما يسبب التجاعيد وخطوط الوجه.
  • اذا كانت من عاداتك الاكثار من تناول القهوة والكافيين فحاولي ان تقومي هذه العادة وقللي كمية الكفايين التي تتناولينها يوميا، كما انه يجب عليكي ان تكثري من شرب المياه وان تضيفي الي المياه بعض فصوص من الليمون او البرتقال حتى تنقي جسمك من السموم وترطب الانسجة التي يجعلها الكافيين اكثر هشاشة وجفافا.
  • يجب ان تتوقفي عن عادة لمس الوجه باليدين اثناء اليوم، كما انه يجب عليكي عدم محاولة افراغ البثور والحبوب بيديكي لأن ذلك يزيد من المشكلة بالالتهاب والعدوى وفي الكثير من الاحيان يكون سبب تفاقم المشكلة وتكاثر الحبوب على اوجه هو محاولة افراغها باليدين.
  • عدم الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه الطازجه، قد يكون من الملل الاستماع الى تلك الجملة كثيرا ولكنها الحقيقة بعينها، فإن الخضروات والفواكه الطازجة تحتوي على كل ما يحتاجه الجسم من اياف ومعادن وفيتامينات واذا جعلتيها جزءا اساسيا من نظامك الغذائي اليومي فإنك ستلاحظين فرقا شاسعا في نظارة بشرتك وصحة نظرك وانتظام حركة الهضم والمعدة، بالاضافة الى خسارة الوزن الزائد.
  • عدم الاهتمام بنظافة هاتفك المحمول، قد تتفاجئين اذا عرفتي ان سبب اصابة وجهك بالبثور قد يرجع الى استخدام الهاتف المحمول، ولكن هذه قد تكون هي الحقيقة فعند استخدام الهاتف المحمول لفترة طويلة تنمو عليه البتريا وتنتقل اليه الجراثيم والدهون والأتربة التي تتراكم على الوجه بحكم التعرض للعوامل الجوية، ثم عند استخدامه مرة اخرى فإن تلك الجراثيم والاوساخ تنتقل الى وجهك ثانية مما قد يسبب عدوى للجلد وحدوث حبوب او التهابات، لذلك احرصي على مسح واجهة الهاتف المحمول جيدا بمناديل مضادة للبكتريا بعد كل محادثة حتى تتجنبي الاصابة بالعدوى الجلدية.
  • عدم الاهتمام بنظافة النظارات الشمسية او الطبية، لأن العرق والجراثيم والاتربة الموجودة على العظمة الوسطى من الانف وغيرها من الاماكن التي تلامسها النظارات قد تنتقل الى جلدك مرة اخرى اذا لم تهتمي بنظافتها لذلك احرصي على تنظيف النظارات قبل ارتدائها ولا تكتفي بتنظيف العدسات فقط ولكن نظفي النظارة كلها حتى لا تنتقل تلك الملوثات الى بشرتك مرة اخرى.
  • تجنبي الزيادة والنقصان المستمرين في الوزن لان ذلك يسبب ترهل شديد في الجلد، فكل مرة يزداد الوزن يتمدد الجلد ثم عند انخفاض الوزن فإن هذا الجلد يتفرغ من الدهون ويترهل ولا يعود الى طبيعته بسهولة ولكن يعود مع ممارسة التمارين الرياضية، وهكذا حتى يصل الجلد الى مرحلة من الترهل لا يعود بعدها الى طبيعته ابدا ويظل مترهلا ومليئا بالتجاعيد.
  • تناول الكثير من الملح والطعام المملح، لأن الملح يمتص الرطوبة من الجسم وأنسجة الجلد مما يتركه جاف وباهتا، ومن الافضل تناول الاطعمة متوسطة الى قليلة الملوحة، كما يجب ان تتذكري انه في حال تناولك وجبة ذات ملوحة عالية فإن الحل هو تناول الكثير من المياه حتى توازني بين كميات المياة وكميات الاملاح في الجسم.
  • عدم الاهتمام بنظافة وترطيب الشفتين، فالشفاه الداكنة او المتشققة قد تفسد مظهرك بالكامل، لذلك حافظي على نظافة الشفتين وترطيبها بإنتظام، حتى تكتمل اطلالة بشرتك المميزة.
  • عدم الاهتمام بنظافة اكياس الوسائد ، من اسوأ العادات التي تضر بالجلد وبالعينين كذلك، اهتمي جيدا بتغيير اكياس الوسائد بإنتظام خاصة عند اصابتك بالحبوب او البثور حتى لا تنتقل العدوى من غطاء الوسادة الى وجهك مرة اخرى.
  • يجب ان تهتمي ايضا بتنظيف المناشف جيدا بالمياه والمطهرات اللازمة، واحرصي على استخدام منعم الأقمشة عند غسل المناشف، كذلك لا تكتفي بإستخدام المجفف الكهربائي ولكن جففي المناشف جيدا في الشمس لأن الحرارة المباشرة للشمس تقضي على البكتريا والجراثيم بنسبة كبيرة.
  • لا تهملي ممارسة التمارين الرياضية على الاقل يوما بعد يوم ولا يفترض ان تذهبي الى صالة الالعاب الرياضية او ان تخرجي لممارسة رياضة الجري في الخارج ولكن يمكنك الاكتفاء ببعض التمارين البسيطة في المنزل لمدة ربع ساعة في الصباح، حتى تحافظي على نضارة الجلد وتحافظي عليه من الترهل.

تعتبر هذه بعض اسوأ العادات والسلوكيات التي تضر بالبشرة لذلك اذا كنتي قد اعتدتي على احداها او بعضها فلا تترددي في الاقلاع عنها والتوقف عن ممارستها من اجل الحفاظ على مظهرك ونضارة بشرتك.

الإعلانات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر + 2 =