غامق فاتح
نستعرض معًا بعضًا من فوائد الاستحمام الجمة للجسم وللبشرة، وكيفية الاستفادة من هذه الفوائد والحصول على الانتعاش الكامل للجسم بكل سهولة وباستخدام الطبيعة.

فوائد الاستحمام أكثر من أن تحصى، ولا شك أن الاستحمام هو الشيء المنعش الذي يمنحكِ الطاقة ويعيد إلى الجسم الحيوية والنشاط، وإليكِ بعضا من فوائد الاستحمام الجمة والكثيرة.

فوائد الاستحمام الكثيرة للجسم وللبشرة

تنشيط الدورة الدموية

عند استخدام المياه الساخنة في الاستحمام فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية ويساعد في تحسين تدفق الدم وبالتالي تخفف من حدة الألم إذا وجد وتقلل من أي التهاب يعاني منه الجسم.

إزالة الأوساخ

عند الاستحمام تعمل المياه على إزالة الأتربة والأوساخ التي تعلق بالجسم نتيجة للعمل طول اليوم خارج المنزل، وبذلك تقي الجسم من كثير من الأمراض الجلدية.

تخليص الجسم من المواد الضارة

الاستحمام يساعد الجسم على التخلص من المواد الضارة وذلك باستخدام الشامبو والصابون حيث يتم تنظيف الجسم بهم.

زيادة المناعة

أثبتت الدراسات أن الاستحمام بالماء البارد يعمل على تحفيز الجسم للمناعة وبالتالي فهو يحميك من الإصابة بالأمراض.

يساعدك على الاسترخاء

من فوائد الاستحمام أنه يساعد على النوم. إذا كنتِ ممن يعانين من الأرق قبل النوم فيمكنكِ الاستحمام بحمام دافئ قبل الخلود إلى النوم حيث أنه يساعد جسمك ف الحصول على الهدوء اللازم لكي ينعم باسترخاء يساعده على النوم هانئا.

يجدد النشاط

إن كنتِ ممن يعانين من الكسل عند الاستيقاظ من النوم فلا شك أن أفضل الحلول التي تساعد جسدكِ على استعادة نشاطه هو أخذ حمام دافئ نهارا حيث يعمل على إنعاش جسدكِ واستعادة النشاط اللازم لكِ.

يخفف من حدة التوتر

إذا كنتِ تعانين من التوتر بسبب موقف معين فلا شيء مهدئ أفضل من الاستحمام لكي تخففي من حدة التوتر، فهو أفضل المهدئات التي أنصحك بتجربتها.

التخلص من الخلايا الميتة

يتكون على الجسم تلقائيا كل فترة خلايا ميتة تعوق بين الجسم ونضارته، فمع الاستحمام يستطيع الجسم التخلص من الخلايا الميتة واستعادة بناء خلايا جديدة تساعده على نضارته.

تحفيز النظام اللمفاوي

عند الاستحمام يمكنكِ عمل حركات دائرية على الجسم من القدمين صعودا لاتجاه القلب وهذا يساعد الجسم في تحفيز النشاط اللمفاوي.

شد خلايا البشرة

عند استخدام المياه الباردة في الاستحمام، تعمل البشرة كرد فعل عكسي بشد خلايا البشرة وبالتالي تنعمين ببشرة مشدودة ونظيفة.

إعطاء الجسم رائحة جميلة

يمكنكِ بعد الاستحمام استخدام المعطرات المحببة للنفس كي تمنح جسدك الرائحة المنعشة.

إزالة الدهون والزيوت

يعمل الاستحمام على إزالة الدهون والزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة وتتسبب عند تعلق الأوساخ بها بظهور الالتهابات والبثور المزعجة.

إزالة قشرة الرأس المزعجة

عند الاستحمام يمكنكِ غسل رأسك بمحلول مصنوع منزليا يحميك من القشرة المزعجة وذلك بمليء نصف كوب من الخل ونصف كوب من المياه وغسل فروة الرأس بالمحلول. ينصح باستعمال ذلك المحلول مرة واحدة كل شهر.

التخلص من التعب والإرهاق

لا شيء يستطيع إزالة عناء يوم كامل من العمل غير أخد حماما دافئ في الليل فهو يساعد الجسم على التخلص من التعب والإرهاق.

التخفيف من وجع العضلات

من فوائد الاستحمام أنه يخفف من وجع العضلات. إذا كنتِ تعانين من وجع في العضلات فلا شك أن استحمامكِ بمياه دافئة يساعدك في التخفيف من حدة الألم.

يساعدك في التخفيف من آلام الظهر

أكد الأطباء على أن الاستحمام بحمام دافئ من شأنه أن يساعدك في التخفيف من آلام ظهرك التي تعانيها.

تحسين المزاج

إذا كنتِ صاحبة مزاج سيء فلا شيء يمكن أن يساعدك مثل الاستحمام بالماء البارد فهذا كفيل لتحسين مزاجكِ ورد السعادة إليكِ.

الحصول على بشرة مشرقة

استحمامك بالماء البارد يساعدك على تمتع وجهك ببشرة مشرقة ونضرة على عكس استحمامك بالمياه الدافئة أو الساخنة فهذا من شأنه أن يلحق الضرر ببشرتك ويسبب لها الجفاف لأنه يساعد على فتح مسام البشرة وإزالة الزيوت والدهون بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة عشر + 3 =

مقالات ذات الصلة