جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كيف تزيلي آثار الحبوب والبثور من بشرتك ؟

الحبوب والبثور قد تترك الكثير من العلامات السيئة في البشرة والتي تسبب لبعض الفتيات الكثير من الإحراج، في هذه السطور نتعلم طريقة إزالها نهائياً .

0

آثار الحبوب والبثور هي مشكلة تسببها الحبوب والبثور التي تظهر في فترة المراهقة. كلنا نمر بفترة المراهقة والتي تعتبر من أكثر الفترات حرجا ومعها يظهر ما يعرف بحب الشباب، والذي يظهر على البشرة في شكل بثور حمراء. كما أن البثور تسبب الألم والإحراج الشديدين ولكن يعتبر أكثر إزعاجا من الإصابة بالحبوب هي الآثار الناتجة عن الحبوب التي تتركها على البشرة فتلك البقع البنية الداكنة تسبب الإحراج والإزعاج الشديدين، وعلى الرغم من أنها قد تختفي من تلقاء نفسها في خلال أسابيع إلا انه بوسعنا أن نتخلص منها في فترة اقل من ذلك باستخدام المواد الطبيعية المتوفرة في المنزل، سنحاول في هذا المقال عرض بعض الطرق الطبيعية التي بإمكانها إزالة آثار الحبوب.

الإعلانات

آثار الحبوب والبثور : كيفية علاجها بشكل نهائي

أسباب ظهور الحبوب

يرجع السبب الأكبر لظهور الحبوب والبثور إلى عدم انتظام هرمونات الجسم في فترة المراهقة وزيادة إفرازها في العادة وحدوث تغيرات في جسم الإنسان، كما أن الحالة النفسية والشعور بالقلق والتوتر الدائم، له تأثيرا كبيرا على نقاء البشرة ونضارتها، وفي فترة الحمل أيضا والتي تعتبر من الفترات التي يصاحبها ظهور البثور لدى بعض النساء بسبب زيادة هرمونات الجسم. كما أن لشرب المياه علاقة كبيرة فان قلة شرب الماء والسوائل والعصير الطبيعي وذلك يسبب تراكم الخلايا الجرثومية على البشرة مما يؤدى إلى ظهور الحبوب والبثور على البشرة.

كما استخدام مستحضرات تجميل الغير مناسبة لنوع البشرة أو وضعها لفترات طويلة ذلك يجعل البشرة لا تتعرض للتهوية اللازمة وبالتالي يسمح لظهور الحبوب والبثور على بشرتكِ. كما يتسبب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت،الدهون والسكريات يؤدي ذلك إلى جعل البشرة أكثر عرضة لظهور الحبوب والبثور.

علاج آثار الحبوب والبثور من بشرتكِ

للنظام الغذائي السليم أثر كبير في إزالة آثار الحبوب والبثور من بشرتكِ، فعليك تناول الخضروات والفواكه الطازجة فهي تفيد الجسم وتزوده بالفيتامينات اللازمة للحفاظ على صحة جسمك وبشرتكِ وتحافظ على ترطبيها أيضا.كما أن لشرب ثمان أكوب من الماء يوميا لكي يساعد على إلا تتعرض بشرتكِ للجفاف كما أنه يسمح للجسم أن يقوم بعملياته اليومية بشكل سليم. الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والسكريات، لأنها تزيد مِن نسبة ظهور الحبوب لديك وصعوبة إزالتها. كما عليك الابتعاد عن تناول المنبهات كالشاي والقهوة وعدم الإكثار مِنها لأن كثرتها تضر البشرة.

الإعلانات

كما ينصحك الأطباء بأن لا تقوم بفرك الحبوب أو إزالتها لأن ذلك يؤدى إلى بقاء آثار الحبوب على وجهك. وعدم النوم على غطاء غير نظيف، لأنه ينقل الجراثيم إلى بشرتكِ، وعند وضع المكياج على بشرتكِ فيجب عدم النوم قبل إزالتها باستخدام مزيل المكياج الخاص، كما ينصح الأطباء باستخدام الماء لغسل بشرتكِ وتنظيفه باستخدام منظف خاص بنوع بشرتكِ وعدم استعمال الصابون العادي في بغسيل الوجه. كما يعتبر الابتعاد عن السهر والاستيقاظ مبكرا له تأثير كبير على صحتك وصحة بشرتكِ. كما لغسل الوجه بماء ساخن يزيد مِن ظهور الحبوب في الوجه ويجعل إزالة آثارها صعبا، بل يفضل غسل البشرة بماء فاتر كي تقوم بغلق المسام لكي لا تدخل بها الجراثيم التي تسبب في ظهور الحبوب.

نصائح لتزيلي آثار الحبوب والبثور من بشرتكِ

لكي تزيلي آثار الحبوب والبثور من بشرتكِ يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قومي بعمل حمام بخار لبشرتكِ كي تزيلي الجراثيم المتراكمة على بشرتكِ وتتفتح المسام وتنقية البشرة من آثار الحبوب والبثور
  • قومي بعمل ماسك مناسب لتغذية بشرتكِ على الأقل في الأسبوع مرة، ويفضل أن يكون ماسك طبيعي مثل ماسك الدقيق واللبن.
  • كما يجب عليك تنظيف البشرة يوميا باستخدام المنظف المناسب لنوع البشرة.
  • فلتستخدمي كريم مرطب ليساعد على ترطيب وتنعيم بشرتكِ وأزاله آثار الحبوب والبثور من بشرتكِ.
  • الابتعاد عن التواجد تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، فإذا اضطررت للخروج في النهار فيجب عليك استخدام واقي الشمس مناسب لبشرتكِ قبل الخروج.
  • قومي بعمل تقشير للبشرة كل فترة ليساعد على إزالة بقايا الجلد الميت عن بشرتكِ ويجدد خلايا البشرة.

إذا لم تفلح معك الطرق المنزلية لعلاج وأزاله آثار الحبوب والبثور من بشرتكِ وخاصا إذا كانت آثار الحبوب تسبب وجود السواد في بشرتكِ،فيجب عليك استشارة طبيب البشرة المختص لكح يساعدك في علاج بشرتكِ آثار الحبوب والبثور بشكل أفضل، لأنه إذ لم تقومي بعلاج آثار الحبوب بسرعة قد يصعب علاجها بعد ذلك مما تجعل وجهك غير جميل،كما أن علاج البشرة قد تطور كثيرا هذه الأيام وقد أصبح من الممكن علاج آثار الحبوب باستخدام الليزر والتي تعمل على التخلص مِن آثار الحبوب وعودة البشرة على الطبيعية من دون أي آثار جانبية، ويجب أن تحرصي دائما على أن تحافظي على بشرتكِ من ظهور البثور كي لا تبقي هناك آثار البثور على بشرتكِ.

ماسك طبيعي للبشرة لإزالة آثار الحبوب والبثور من بشرتكِ

أن التماسكات الطبيعة سوف تفيدها وتغذيها وتساعد في التخلص مزن مشاكل البشرة المختلفة ولن تضر بشرتك، كما يجب أن تحرصي دائما على الحفاظ على بشرتكِ صافية ونقية وعدم الأهمان في علاجها عند ظهور أي مشكلة حتى لا يتسبب ذلك في ظهور مشاكل أخرى للبشرة ويصعب عليك علاج بشرته.

ماسك اللبن

يعتبر هذا القناع من أفضل الطرق التي تساعدك في التخلص مِن آثار الحبوب والبثور من بشرتكِ وأيضا المساعدة على بقاء بشرتكِ صافية ونقية، ويمكنك أن تستخدمي لبن دسم على بشرتكِ وتركه لمدة ربع ساعة وثم بعد ذلك قومي بغسله بماء فاتر. ويمكن تكرار هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع وسوف تلاحظ التغير في بشرتكِ وجمالها.

ماسك زيت الزيتون والليمون

لزيت الزيتون فوائد كثيرة لا تعد فهو يعتبر من أفضل الزيوت ترطيباً للبشرة، ويمكنك استخدام هذا القناع بالقيام بمزج ملعقة دقيق وملعقة لبن ونصف حبة ليمون وملعقة زيت زيتون، ثم يتم خلطها جميعها مع بعضها البعض ثم بعد ذلك يتم قومي بوضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك قومي بغسله بماء فاتر.

وصفة صودا الخبز

تعتبر استخدام صودا الخبز وسيلة رائعة للتخلص من آثار الحبوب والبثور من بشرتكِ، حيث أنها تساعد كثيرا على تنظيف الجلد وتقشير البشرة بشكل رائع وتستعمل هذه الطريقة عن طريق خلط معلقة واحدة من صودا الخبز نع قليل من الماء وتقليبا جيدا حتى تتكون عجينة، ثم تترك على البشرة لمدة تتراوح ما بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق، وبعد ذلك يتم شطف البشرة، كما ينصح بتكرار هذا القناع مرتين أسبوعياي للحصول على أفضل النتائج.

قناع صفار البيضة مع العسل والليمون

قومي بمزج صفار بيضة واحدة مع ملعقتين عسل أبيض وقليل من عصير الليمون، ثم ضعيهم على وجهك كقناع لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.
و الآن بعد أن تعرفتي على العديد من الطرق لتزيلي الحبوب والبثور من بشرتكِ فلتحاولي أن تختاري أحدهما لكي تحصلي على بشرة صافية ونضرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × أربعة =