جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

إخفاء عيوب البشرة عن طريق المكياج بسهولة فائقة

هناك الكثير من طرق إخفاء عيوب البشرة عن طريق المكياج، في هذه السطور نتعرف على أشهر طرق إخفاء عيوب البشرة باستخدام المكياج ونصائح بهذا الشأن مهمة لكل سيدة.

0

هناك الكثير من السيدات ينفقون أموالاً طائلة وذلك من أجل إخفاء عيوب البشرة . التي تعد شبحاً قاتلاً بالنسبة للسيدات. ولكن أيضاً يوجد حيل وطرق سحرية يمكن أستخدامها لكي تقومي بإخفاء عيوب بشرتك سيدتي، وحتى لا تشعرين بالأحراج والقلق فقبل الذهاب إلى مراكز التجميل والتوجه إلى العمليات الباهظة الثمن يمكنك بكل بساطه أستخدام هذه الحيل لكي تخفي عيوب بشرتك المزعجة، فسوف نتناول حيل بسيطة وسهلة يمكنك سيدتي تجربتها في البيت بنفسك من أجل إخفاء عيوب البشرة وذلك باستخدام المكياج.

إخفاء عيوب البشرة عن طريق المكياج

إليكِ سيدتي طرق وحيل سهله وبسيطة من أجل إخفاء عيوب البشرة باستخدام المكياج:

استخدام معجون الأسنان كغسول

في بادئ الأمر يجب أن تقومي سيدتي باستخدام معجون الأسنان كغسول لوجهك قبل وضع المكياج لأنه يساعد على تفتيح المسام ويجعل البشرة تستقبل بكل سهولة المكياج التي سوف تستخدميه على بشرتك، أما بالنسبة للأمر الثاني هو بعد أستخدام معجون الأسنان كغسول، يمكنك بعدها أستخدام كريم مرطب أيضاً للتخلص من قشور البشرة، هاتين الخطوتين يعدوا تمهيد للبشرة قبل أستخدام المكياج لأخفاء عيوب البشرة وهذا ما أكد عليه الكثير من خبراء التجميل. يمكنك الآن أستخدام المكياج لإخفاء عيوب بشرتك.

كريم الأساس وخليط من الكريم المرطب

يعد كريم الأساس من اهم الحيل التي تساعدكِ سيدتي في إخفاء عيوب البشرة ، وذلك لأنه يعد التمهيد الأول لوضع المكياج، فإذا كنتي تعانين من مشاكل في بشرتك من حبوب بشرة أو بثور، فيعد كريم الأساس هو الحل والحيلة السهلة لإخفاء هذه العيوب، فيمكنك أستخدامه على بشرتك ودمجه بخليط من الكريم المرطب المفضل لديكي،وذلك لكي تحصلي على مزيج من كريم الأساس الملون للبشرة فقومي بوضع القليل من الكريم المرطب على ظهر يدك وخلطه بكريم الأساس. وإذا أردتي الحصول على لامعه مميزة على بشرتك أستخدمي نقطة واحدة من الهاي لايتر السائل مع الخليط السابق، ثم قومي بتوزيعه على بشرتك. بعد ذلك قومي باستخدامه من الداخل للخارج، يمكنك أستخدام القليل منه حول العيون والجفون.

أذا كان العيب في الأنف الكبيرة (العريضة)

قبل أستخدام كريم الأساس فيجب عليك غسل وجهك أولاً بغسول لكي تتمكني من التخلص من لمعان الوجه، فيجب عليك بوضع القليل من كريم الأساس الأغمق من لون بشرتك ووضعها على يمين ويسار الأنف على الخط الذي يصل بين الأنف والخدود، ثم أتجهي إلى ناحية الخدود بكريم الأساس الفاتح.

أما إذا كان العيب في الجبهة العريضة

أذا كانت مشكلتك سيدتي في الجبهة العريضة فعليك أستخدام كريم الأساس ذات اللون الغامق، ثم قومي برسمة حواجب مرتفعة إلى أعلى وابتعدي عن الرسمة المستديرة للحواجب.

أما أذا كان العيب في الوجه الممتلئ

تسعى الكثير من السيدات بإطلالة تشبه إطلالة الفنانات العالميات، ولكن تجدن السيدات ذات الوجه الممتلئ صعوبة في الوصول لهذه الإطلالة، ولكن يمكنك الحصول على هذه الإطلالة بكل سهولة أولاً احضري أحمر خدود برونزي وآخر بلون أفتح، قومي بضم شفتيك إلى الأمام واسحبي الخدود إلى الداخل قومى بوضع اللون الفاتح على عظمة الوجنة ثم اسحبيه إلى خط الشعر، ثم قومي بوضع طبقتين من اللون البرونزي قومى بخلط اللونين ببعض حتى يختفي الخط الفاصل بين اللونين بعد ذلك قومي باستخدام كريم أساس خفيف.

الإعلانات

حيل الكونسيلر لإخفاء عيوب الهالات السوداء

من الغريب لدى الكثير من السيدات أنه من المعتقد لدى الكثير منهن أنهن بعد وضع كريم الأساس لا يحتجن إلى كونسيلر، ولكن يعد هذا الاعتقاد خاطئ لأن عيوب البشرة لا تختفي باستخدام كريم الأساس وحده! لأن بشرتك تحتاج إلى كريم الأساس فهي تحتاج أيضاً إلى الكونسيلر لكي تستطيعي من إخفاء عيوب الهالات السوداء. ولكن يجب أن تنتقي الكونسيلر المناسب لبشرتك والدرجة المناسبة لبشرتك. فإذا كنتي تعانين من هالات سوداء فعليك باستخدام كونسيلر برتقالي أن كانت الهالات باللون الأزرق على بشرتك فعليك باستخدام كونسيلر أصفر إن كانت الهالات باللون البنفسجي على بشرتك، أما أذا أردتي أخفاء حبوب وجهك باستخدام الكونسيلر فيمكنك أستخدام الكونسيلر الأخضر لإخفاء حبوب الوجه لأنه حسب القاعدة اللون الأخضر يخفي اللون الأحمر، أما بالنسبة بالطريقة التي يمكنك أستخدامها للكونسيلر تتلخص كالأتي :- بعد انتهاءك من وضع كريم الأساس على بشرتك يمكنك أستخدام الكونسيلر عن طريق رسم مثلث مقلوب بدءاً من زوايا العين الداخلية ثم اسحبيه حتي طرف العين الخارجي واسحبيه أيضاً إلي الأسفل بحيث يكون طرف الكونسيلر بجانب الأنف وأيضاً تكون القاعدة للكونسيلر أسفل العيون وتعتبر هذه الطريقة المُثالية حتى تتمتعي ببشرة طبيعية غير مبالغ فيها.

حيلة البودرة من أجل إخفاء عيوب البشرة

لكي تحصلي على بشرة طبيعية استخدمي البودرة بكمية قليلة على بشرتك حتى تظهر بمظهر طبيعي وجذاب، وأيضاً يمكنك أستخدام البودرة المضغوطة على بشرتك لأنها مقارنة بالبودرة المائية تعد من أفضل أنواع البودرة.

أحمر الخدود من أجل إخفاء عيوب البشرة

بعد استخدامك لكريم الأساس لإخفاء عيوب بشرتك، ثم الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء وحبوب البشرة، فخطوتك الأخيرة هي أحمر الخدود لأنه يساعدك على إخفاء عيوب المنطقة المستديرة عندما تبتسمين، فقومى بوضع القليل من أحمر الخدود على عظمة الخدين لإخفاء العيوب في هذه المنطقة، ولكن يجب عليك أستعمال أحمر الخدود المناسب لبشرتك، ولكن ينصح خبراء التجميل بأحمر الخدود الغامق من أجل إخفاء عيوب البشرة،ويفضل أيضاً أستخدام أحمر الخدود ذات الألوان الداكنة حتى يمكنك التخلص سيدتي من التدرجات اللونية.

محدد العيون لإخفاء عيوب العيون

من الطرق القديمة جداً المتعارف عليها لدى الكثير من السيدات هو محدد العيون أو ما يعرف بالأي لاينر، فيمكنك أيضاً أستخدام محدد العيون بعمل ظل أسود رفيع على طرف العيون.. أما إذا كنتي ترغبي في مظهر مختلف يمكنك أستخدام محدد العيون الملون (الأزرق أو الأخضر). ولكن يجب أن تحرصي على دمج محدد العيون جيداً كي لا يظهر محدد العيون بشكل حاد.

الإعلانات

الماسكرا لأظهار جمال العيون

يوجد الكثير من السيدات يستخدمن الماسكرا بكثافة ويقومون باختيار الماسكرا ذات الطابع الكثيف، ولكن هناك العديد من الأخطاء المرتكبة عند أستخدامك للماسكرا، فيجب أستخدام الماسكرا من بداية الرموش، ثم قومي بتمشيطها جيداً أما عند أستخدامك للماسكرا للرموش السفلى فحتى لا تظهري بمظهر العيون الحادة فيجب وضع طبقه أو طبقتين على الأكثر فيمكنك بهذه الطريقة بالظهور بمظهر جذاب وبارز لرموشك.وبذلك تقومي بإخفاء عيوب العين بالمكياج

أحمر الشفاه لإطلاله جذابة

يعد أحمر الشفاه من أهم العناصر الأساسية لاستكمال المكياج ولكن أيضاً يجب أختياره بدقه، من الأفضل أستخدام أحمر الشفاه ذات الألوان الغامقة ولكن أذا كنتي من صاحبات الأنف الكبيرة والعريضة فابتعدي عن أحمر الشفاه الغامق ولكن الأفضل لكي هو أستخدام أحمر الشفاه ذات الألوان الفاتحة من اللون الروز أو اللون الخوخي أو البيج، يجب أن تختاري اللون المناسب لكي ولبشرتك ولكن يجب عدم الإفراط في أستخدام أحمر الشفاه بصورة مبالغ فيها حتي تظهري بمظهر طبيعي وجذاب، فيجب عليك سيدتي وضع طبقه رقيقة من أحمر الشفاه لتظهري بمظهر جيد وإطلالة جذابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

18 − 15 =