جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

تجاعيد البشرة : دليلكِ الكامل لحماية نفسكِ منها نهائيًا

تجاعيد البشرة من الأمور التي يكرهها أي إنسان بشدة، لذلك علينا دائمًا الإهتمام بالبشرة بطريقة صحيحة لمنع ظهوره، في هذا المقال نشرح كيفية الوقاية منها.

0

تجاعيد البشرة أحد المشاكل التي تؤثر على جمال أي امرأة. فإن البشرة تعد من مظاهر الجمال التي ترغب دائمًا المرأة في الحفاظ عليها لتتمتع دائمًا بالجمال. ولكن هناك شبح يؤرق نوم المرأة كلما تقدم بها العمر وتنتظره دائمًا بكل خوف وقلق وهو ( تجاعيد البشرة ) لآنه يؤثر كثيرًا على شكل بشرتها وجمالها، ولكن يجب أن تعلمي سيدتي أن هذا الشبح من الممكن إن تحمي نفسك منه وتتجنبيه كلما تقدم بكي العمر حتى تتغلبي على تجاعيد البشرة التي تؤدى إلى الشيخوخة المبكرة. فإليك سيدتي خطوات ذهبية للحماية من تجاعيد الشيخوخة.

تجاعيد البشرة : دليلك لوقف التجاعيد من الوصول إلى بشرتكِ

التوقف عن التدخين

إن عادة التدخين تعد الشبح الأكبر لتدمير البشرة وتساعد بشكل كبير على ظهور تجاعيد البشرة في وقت مبكر جداً، وقد يجهل الكثير ذلك حيث يساعد التدخين بكل أشكاله على عدم وصول الأكسجين الكافي إلى البشرة لكي تتمتع بالنضارة،وتجعل البشرة تتجدد باستمرار فإذا كنتي ترغبين في بشرة صافية ونضرة فابتعدي عن التدخين بكل أنواعه.

السهر

إن السهر من الأمور التي تساعد على ظهور (تجاعيد البشرة) بشكل مبكر جداً، فعليك أخذ قسط كافي من النوم والنوم المبكر لكي تتمتعي ببشرة نقية ونضرة.

تنظيف البشرة

إنها من الخطوات الهامة التي تساعدك سيدتي على الحفاظ على بشرتك وذلك يجب عليك تنظيف بشرتك صباحاً ومساءً لكى تتخلص بشرتك من السموم المتراكمة عليها على مدار اليوم، وذلك لإزالة الخلايا الميتة من البشرة قومي باستخدام كريمات التقشير مره أسبوعياً وبذلك تستطيعي حماية بشرتكِ من تجاعيد البشرة المبكرة.

الإعلانات

الابتعاد عن الشمس

بالرغم أن الشمس تمدنا بالتدفئة إلا إنها قد تكون العدو الأكبر للبشرة. لإنها تساعد بشكل كبير على ظهور تجاعيد البشرة بصورة أسرع فيجب الابتعاد عن الأماكن والخروج في الأوقات الساطعة بالشمس.

تدليك البشرة

يعد تدليك البشرة من الطرق البدائية لتنشيط الدورة الدموية للبشرة إلا إنها تساعد بشكل كبير على منع ظهور تجاعيد البشرة وتحمي البشرة.

الإكثار من شرب الماء

يمدنا الماء بالكثير من الفوائد التي قد يجهلها الكثير، ولكن الإكثار من شرب الماء يساعد سيدتي على التمتع ببشرة صافية ونقية لأنه يخلص الجسم من الشوائب فينعكس على بشرتك بشكل كبير ويحميك من تجاعيد البشرة المؤرقة.

تناول الخضروات والفاكهة

إن الخضروات والفاكهة الطازجة تمد البشرة العديد من العناصر الغذائية التي تحافظ على جمال ونضارة البشرة، فقد نصحت منظمة الصحة العالمية بتناول 5 حبات من الفاكهة والخضروات الطازجة وخاصة المليئة بالفيتامينات الهامة للبشرة.

الإعلانات

النوم على الظهر

إن النوم على الظهر يعد من الخطوات الهامة لمنع ظهور التجاعيد. أكدت المنظمة الأمريكية للأمراض الجلدية إن النوم بطرق خاطئة يساعد بشكل كبير على ظهور الخطوط وتجاعيد البشرة، فإن النوم الصحي والمفضل هو النوم على الظهر، حيث يساعد النوم على الجانبين بصورة مستمرة على ظهور تجاعيد الخدين والذقن، وأيضا النوم على البطن يساعد على ظهور تجاعيد البشرة المبكرة
أستخدام مستحضرات لشد البشرة. تزداد ظهور تجاعيد البشرة في ما بعد سن الثلاثين. وذلك لأنه في ذلك السن تفقد البشرة مادتي الكولاجين والأيلاستين الضروريين للحفاظ على البشرة ونضارتها، ولذلك يجب استخدام مستحضرات التجميل المليئة بهذه العناصر والانتظام فيها لحماية بشرتك من تجاعيد البشرة المبكرة.

ممارسة الرياضة

من المتعارف إن ممارسة الرياضة تساعد على الحفاظ على الصحة البدنية مما قد ينعكس على صحة البشرة فممارسة الرياضة نصف ساعة يومياً يساعد البشرة للحفاظ على نضارتها وجمالها.
الإكثار من الأسماك الغنية بالأوميجا3: تعد الأسماك المليئة بعنصر الأوميجا هي مصدر ممتاز للحفاظ على نضارة البشرة، وأيضاً غذائها خاصة أسماك السلمون المليئة بالأوميجا فأكد خبراء التغذية أنها تساعد على حماية وحيوية البشرة من تجاعيد البشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرين + عشرة =