مشاكل البشرة الشائعة : دليلكِ لحل مشاكل البشرة الشائعة

البشرة هي هوس كل امرأة وفتاة تبحث عن الجمال والأناقة والتميز، في هذه السطور نتعرض إلى أكثر مشاكل البشرة الشائعة ونجد الحلول لهذه المشاكل العويصة.

0

وهبنا الله في الطبيعة مكونات تساعد على علاج مشاكل البشرة الشائعة بطريقة سليمة وصحية وبدون أن تؤدى إلى أي آثار جانبية لصحة البشرة، وقد ذكر أحد المختصين في الأمراض الجلدية في الولايات المتحدة الأمريكية وهو ديفيد بانك، أن الدراسات اثبت أن استخدام المكونات الطبيعية تعمل على معالجة الجلد بكل ما يحتاجه من عناية.
ولقد اتجهت شركات التجميل حالياً إلى الطبيعية في إنتاج منتجاتها، فان معظم الكريمات الصناعية التي تقوم أشهر شركات التجميل بإنتاجه يتكون من مواد طبيعية بنسبة مائة في المائة تقريبا، هذا سر لن يخبره لكي أخصائي التجميل! وفى هذا المقال سوف نتعرف على مشاكل البشرة الشائعة وعلى العديد من الخلطات الطبيعية لحل مشاكل البشرة الشائعة من هالات سوداء، حب شباب، بقع داكنة، دهون أو جفاف البشرة الذائد، مسام واسعة والتجاعيد.

مشاكل البشرة الشائعة : طريقة علاجها

كل ما عليك هو تحديد المشكلة التي تعانيها بشرتك واختيار أحد الطرق التالية لكي تحليها:

مشكلة تجاعيد البشرة

تعتبر مشكلة التجاعيد أول مشكلة في لائحة مشاكل البشرة الشائعة التي يواجها أطباء التجميل، حيث تعتبر التجاعيد هي أولي علامات التقدم في السن، فان فقدان نسبة الكولاجين في الجلد يتسبب في ظهور التجاعيد وعلى الرغم من أنها ظاهرة طبيعية إلا أن توجد بعض العوامل التي تساعد على ظهور تلك مشكلة البشرة الشائعة، ومنها:

التعرض لأشعة الشمس الفوق البنفسجية تساعد على تسريع ظهور التجاعيد، فأن هذه الأشعة تسبب الأضرار الكثيرة للبشرة.
الأكثر من استخدام مستحضرات التجميل، فيساعد الأكثر في استعمال المستحضرات التجميل، إلى ظهور التجاعيد في سن مبكر، كما تسبب مستحضرات التجميل ذات الجودة الرديئة في ظهور علامات تقدم سن البشرة.
يساعد الإجهاد، التوتر والفقدان المفاجئ للوزن إلى ظهور التجاعيد في الوجه بصورة كبيرة حيث تفقد البشرة للخلايا الدهنية بصورة مفاجئة مما تعمل على ترهل الجلد وتجعده.
للتدخين عامل كبير في ظهور التجاعيد حيث انه يسرع من تقدم سن البشرة.
يساعد سوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة على تقليل نضارة البشرة كما يساعد على ظهور التجاعيد.

العلاج

وأما عن العلاج فتعتبر مشكلة التجاعيد من مشاكل البشرة الشائعة التي لها حلول عديدة أحدها عن كيميائي والأخر طبيعي فالأول إما الإفراط في استعمال كريم العين الذي يحتوي على مادة الريتين كما يمكنك أيضا اللجوء إلى حقن البوتوكس التي تعمل على استرخاء العضلات حول العين، (ستحتاج إلى تكرارها من مرتين إلى ثلاث مرات في السنة).
أما الحل عن طريق الوسائل الطبيعية لعلاج مشكلة التجاعيد والتي يمكن القيام بها في المنزل ومنها:
فلتدليك بشرتك يوميا بزيت جوز الهند قبل النوم.
اشرب عصير جزر يوميا في الصباح، فهو يساعد على حصولك على وجه مشرق.
ولتدهني بشرتك بعصير الطماطم مرة في الأسبوع.
فلتضحكي، فقد أثبت الخبراء أن الضحك يساعد على شد الجلد وعلاج التجاعيد على عكس ما يعتقد الكثيرون.
قناع بياض البيض
حيث يمكنك مزج بياض البيض بعد فصله وضربة جيدا حتى يصبح رقيق مع نصف ليمونة وملعقة زيت زيتون لصاحبات البشرة الجافة ثم يتم وضع الخليط لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ، فان بياض البيض فقد ثبتت فعاليته في إزالة تجاعيد حول العين، وبالإضافة إلى ذلك يعمل بياض البيض علي نعومة البشرة نضارتها.
قناع الموز
قومي بهرس ثمرة موز ووضعها على بشرتك في المناطق التي تعاني من التجاعيد حول العين والفم، فالموز له قدرة كبيرة لمحاربة التجاعيد.

الإعلانات

مشكلة الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء من مشاكل البشرة الشائعة التي تشوه الجمال فهي لم تعد مرتبطة بالتقدم في العمر لكنها أصبحت مشكلة يعاني منها الصغار والكبار، فهي تعتبر ثاني أكبر مشكلة يواجها أطباء التجميل بعد مشكلة التجاعيد والهالات السوداء. أسباب عديدة ومن أهمها عامل وراثي، وهنا لا يمكن علاجها ولكن يمكننا التقليل أو التخفيف من شدتها، والسبب الثاني بسبب سوء التغذية ونقص نسبة الحديد في الدم، فللتغذية السليمة لها دور فعال في المحافظة على البشرة والسبب الثالث ويعتبر الأكثر تأثيرا على الجميع وهو عدم انتظام مواعيد النوم والسهر ليلاً لمواعيد متأخرة فللنوم الكافي فوائد كثيرة للجسم كله، كما يكون للتوتر العصبي والتدخين والإجهاد أيضا لظهور الهالات السوداء.

علاج الهالات السوداء

يعتبر العلاج الأمثل للهالات السوداء هو النوم حوالي ثماني ساعات يوميا، والتغذية السليمة حيث تناول الفيتامينات وخاصة فيتامين B، C، K والتقليل من تناول المنبهات والالتزام بالوجبات الغذائية الغنية بالمعادن مع مراعاة شرب مالا يقل عن ثمان إلى عشر أكواب من الماء في اليوم الواحد، فالمياه تعمل على تحسين الدورة الدموية وإزالة السموم من الجسم.
كما يلجئ البعض إلى جلسات تجميلية للهالات السوداء عند طبيب التجميل، عن طريق تحفيز الدورة الدموية عن طريق جلسات الميزوثيرابى، واستخدام كريمات تعمل على تحفيز الدورة الدموية في منطقة حول العين.

كما يمكنك علاج الهالات في المنزل باستخدام بعض المكونات التي يمكنك إيجادها في مطبخك، ومن هذه الطرق استخدام شرائح من الخيار أو البطاطس ووضعها تحت العين لمدة عشرين دقيقة وبعد ذلك يمكنك مسح بشرتك بقطنة مغموسة في لبن بارد كما يمكنك وضع أكياس الشاي الباردة على هذه المنطقة لمدة 15 دقيقة فتعتبر المادة الموجودة في الشاي تعمل على تقليل التورم تحت العين كما يحد من لون الهالات السوداء.

كما يعتبر استخدام الزيوت الطبيعية من الوسائل المساعدة على التخلص من الهالات السوداء كزيت جوز الهند، زيت اللوز وزيت الخروع فهي تساعد على التقليل من الهالات أيضًا كما أنها تنعش البشرة وتساعد على رطوبتها.

حب الشباب

البثور أو ما يسمى بحب الشباب، بغض النظر عن التسمية، فهي قد تشكل مصدر إزعاج دائم لكي فهي من مشاكل البشرة الشائعة والذي يعتبر الشفاء منها بطيء. ومن المؤكد أن للهرمونات دورا رئيسا في ظهورها ومع ذلك، فقد يعاني منها كل الفئات العمري، كما قد تعاني منها بعض النساء في مراحل مختلفة مع حدوث بعض التغييرات الهرمونية، كفترة الحمل، الدورة الشهرية. وقد تتراوح فترة العلاج من حب الشباب بين بضعة أشهر أو بضع سنوات حتى يتم الشفاء الكامل، كما انه قد يؤدي إلى ترك بعض الندبات على سطح الجلد. لكن ولحسن الحظ، هنالك علاج ناجع لحب الشباب، أما بواسطة طبيب الجلد وأما بشكل بمفردك في المنزل. في الحالات المستعصية، وهنا يجب اللجوء إلى الطبيب والذي يتطلب عمل بعض التحاليل اللازمة لمعرفة سبب المشكلة وبعد ذلك يقوم الطبيب بإعطاء الدواء اللازم لعلاج حب الشباب.

الإعلانات

أما في الحالات البسيطة لحب الشباب يكون بوسائل بسيطة، مثل تنظيف البشرة يوميا باستخدام مستحضرات للتنظيف واستعمال المرهم، كما يمكنك عمل بعض الأقنعة التي تساعد على التقليل من ظهور هذه المشكلة البشرة الشائعة ومنها:

قناع الكركم والعسل

فلتخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع معلقة كبيرة من العسل الأبيض وضعيهم على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ، فهذا القناع رائع ومفيد للبشرة فالكركم يعمل كمضاد للالتهابات والعسل منقى ومطهر جديد للبشرة.
قناع البيض والليمون
يمكنك خلط بياض البيض مع أربع قطرات من الليمون وخفقهما جيدا حتى تصبح ناعمة ورقيقة ثم قومي بودها على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسلة بالماء الدافئ.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

six − six =