مشكلات الكوعين و الركبتين وعلاجها
وصفات طبيعية لحل مشاكل البشرة حول العيون وفي الشفتين
وصفات طبيعية تساعد في التخلص من السيلوليت
بحث القائمة

مشاكل بشرة الكوعين و الركبتين : ملمس خشن ولون داكن

وصفات طبيعية لحل مشاكل البشرة حول العيون وفي الشفتين

وصفات طبيعية تساعد في التخلص من السيلوليت

غامق فاتح
مشاكل بشرة الكوعين و الركبتين تواجه الكثير من النساء، وتحتاج لعناية خاصة بسبب سمك الجلد. اليك نصائح للعناية ببشرة الكوعين والركبتين لملمس ناعم ولون موحد

تعتبر مشكلات منطقتي الكوعين والركبتين من ابرز المشكلات التي تواجه الكثير من السيدات، وتكمن مشكلة هاتين المنطقتين في احتياجهما لعناية خاصة وذلك بسبب سمك الجلد الذي يغطيهم، وغالبا ما تعاني السيدات من عدم توازن لوم او ملمس الكوعين والركبتين وقد تشعر بهم ايضا منذ سن مبكرة ولكنها لا تعرف كيف تهتم بالجلد في تلك المنطقة، سنحاول هنا ان نقدم لك بعض النصائح للعناية بهاتين المنطقتين لتحصلي على ملمس ناعم ولون موحد مثل لون باقى اجزاء الجسم.

في البداية يجب ان تعرفي ان العناية بالجلد والبشرة لا تعني العناية ببشرة الوجه والعنق فقط ولكن بشرة الجسم كله تحتاج الى الاهتمام، لذلك اجعلي للاهتمام بجلدك روتينا خاصا، على المستوي اليومي من ناحية التنظيف والترطيب، ولا تهملي الصنفرة الاسبوعية للبشرة، ثم يمكنك تدليل بشرتك بجلسة تقشير او حماما مغربيا كل شهرين او ثلاثة

وقبل أن نتحدث عن الروتين الخاص بالاهتمام منطقتي الكوعين والركبتين، يجب أن نعالج المشكلات الموجودة بالفعل، ثم علينا أن نبدأ في الحفاظ عليهما في حالة جيدة حتى لا تتكرر المشكلة ثانية، يجب أن تعرفي اولا ان الركبتين والكوعين من الاماكن التي تتميز بوجود ثنايا في الجلد لأنها تغطيان مفصلي الكوع والركبة، وتلك الثنايا تعطي ايحاء بأن الجلد لونه داكن لذلك اثني كوعك او ركبتك قبل ان تحكمي على درجة اللون.

  • الملمس الخشن

تعتبر تلك هي المشكلة الاولى والاشهر التي تعاني منها السيدات، ويكمن الحل في ترطيب تلك المنطقة بشكل جيد، ثم تقشير الجلد الميت حتى تتخلصي من الملمس الخشن، ولكن تذكري أن النتجة لن تظه بشكل فوري لأنك ستحتاجين فترة ما بين عشرة ايام الى اسبوعين لتتخلصي نهائيا من تلك المشكلة.

بالنسبة للترطيب فأنت تحتاجين الى مرطب غني وسميك ويحتوي على فيتامين هـ e اذا توفر لديكي مثل هذا الكريم استخدميه ليلا لترطيب منطقة الكوعين والركبتين، اما اذا لم يكن متوفرا لديك فيمكنك صناعته في المنزل بمكونات بسيطة ستجدينها في الصيدلية او محل العطار.

مكونات كريم الترطيب

  • نصف كوب فازلين طبي
  • 2 كبسول فيتامين e
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
  • ملعقة كبيرة من زيت السمسم
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع

الطريقة

احضري علبة كريم فارغة او برطمان زجاجي صغير:

  • استخدمي عود خشبي او ملعقة خشبية ضغيرة وضعي الفزلين في الوعاء.
  • افتحي كبسولات الفيتامين وضيفي السائل الموجود بداخلها.
  • ضيفي الزيت (السمسم والزيتون والخروع).
  • ضعي زيت جوز الهند في حمام مياه ساخنة قبل ان تضيفيه لأنه يكون متجمد وعد ان يذوب ويصبح سائلا ضيفية وقومي بتقليبه مباشرة قبل ان يتجمد مرة اخرى.
  • الان قلبي المكونات بسرعة وبشكل جيد حتى تمام التجانس.

استخدمي هذا المزيج ليلا على الكوعين والركبتين واحرصي على ارتداء بنطلون ضيق وملابس باكمام ضيقة حتى لا تزيل الملابس الواسعة الكريم اثناء النوم او يمكنك قص مقدمة شراب قطني نظيف وارتدائه على الركبتين والكوعين.

في اليوم التالي قومي بعمل جلسة تقشير للمناق التي وضعتي عليها الكريم ليلا، وذلك عن طريق اي نوع من انواع المقشر الخشن الذي اعتدتي على استخدامه او يمكنك عمل مقشر منزلي سهل وبسيط عبارة عن مقدار من حمص الشام المطحون واعجنيه بقليل من ماء الورد وقطرات من الليمون، ضعي المزيج على الاماكن المراد تقشيرها  واتركيه حتى يجف تماما، بللي اللوفة الطبيعية او قفازات التقشير او فرشاة خشنة وابدأي في فرك المقشر برفق في حركات دائرية حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميت، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

بعد الانتهاء جففي المنطقة جيدا واستخدمي كريم اليدين العادي في ترطيبها، كرري العملية يوميا حتى تشعري بأن الجلد في منطقتي الكوع والركبة اصبح مماثل لباقي اجزاء الجسم.

  • اللون الداكن :

للتخلص من اللون الداكن كرري خطوة الترطيب والتشير السابقتين، ثم قومي بعمل قناع خاص بتفتيح الاماكن الداكنه، مكون من ملعقتين من الحليب وملعقتين من عسل النحل وملعقتين من عصير الليمون امزجيهم جيدا وضعيهم على الاماكن الداكنة لمدة 15 – 20 دقيقة ثم اشطفيهم جيدا بالماء البارد، استخدمي مرطب اليدين الذي اعتدتي عليه لترطيب الكوعين والركبتين، كرري الخطوات يوميا الى ان تستعيدي لون البشرة الطبيعي

وبعد أن تتأكدي من حل المشكلتين لا تهملي ترطيب بشرة الكوعين و الركبتين ثانية، واجعلي وضع كريم الترطيب على الكوعين والركبتين جزءا من عاداتك اليومية في الحفاظ على بشرتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 − اثنان =

مقالات ذات الصلة