تلميع البشرة : متى تحتاجين إلى تلميع بشرتكِ حقًا ؟

تلميع البشرة هي واحدة من الطرق من أجل الحصول على بشرة نقية خالية من أي مما يشوبها، في هذه السطور نستعرض الوقت الذي قد تحتاجين فيه إلى القيام بتلميع البشرة.

0

يعتبر تلميع البشرة واحدة اهم الطرق لتعزيز جمال بشرتك، حيث يمكنك تلميع بشرتك عن طريق زيارة أحد صالونات التجميل أو يمكنك القيام بذلك في المنزل. تابعي القراءة لتعرفي كيف يمكنك تلميع بشرتك وتعزيز جمالها بشكل طبيعي. فان تلميع البشرة ملحقة بعملية تقشير البشرة، حيث يتم إزالة الخلايا الجلد الميتة مما يساعد على نمو خلايا جديدة ولكي يبدو الجلد نظيف ولامع. لذا، إذا كنت تريدين أن تعطى بشرتك أطلاله مشرقة وجديدة، فيجب عليك تلميع بشرتك.

تلميع البشرة : ملف كامل

ما معنى تلميع البشرة؟

تتعرض بشرتنا إلى صور عديدة من الملوثات يومياً من أهمها وأكثرها ضررا بالبشرة الغبار، الأتربة وأشعة الشمس الضارة وغيرها ذلك الكثير، مما يعمل على فقدان بشرتك لمعانها الطبيعي ورونقها. فنحن بحاجة إلى تقشير البشرة على فترات منتظمة، حتى نتمكن من حمايتها من الإثار السلبية لهذه العناصر المهاجمة. فتعتبر العناية بالبشرة أهم جزء في روتين العناية اليومي لأي شخص، وعلى الرغم من ذلك فتعتبر مقدار عنايتنا اليومية بالبشرة بسيط جدا بالمقارنة لما تتعرض له يوميا، ولذلك فأن أفضل ما يمكنك أن تقدمة لبشرتك هو أن تتمكني من تقشير أو تلميع بشرتك في المنزل بدون أن تتكلفي عناء الخروج وأنفاق الأموال في صالونات التجميل.

كيفية تحضير بشرتك للتلميع

فان القيام بتلميع البشرة ليست بالسهولة التي تتخيلينها فهي تحتاج إلى خطوات كثيرة لكي تصبح بشرتك جاهزة لتلميها فعليكِ:

القيام بترطيب جسدك من الداخل

من أهم الأمور التي تساعد في تلميع البشرة شرب المياه بكثرة فهي تساعد على المحافظة على درجة رطوبة الجسم، ينصح الخبراء بشرب ما يعادل ثمن أكواب يوميا، ولكن أثبتت الأبحاث أن يفترض أن بشرب الإنسان ما بعادل مجهوده خلا اليوم، فمن يمارس الرياضة أو يعمل في درجة حرارة حارقة يحتاجون إلى شرب المياه بكثرة مقارنا بمن يجلسون في المكيفات طوال اليوم.

الإعلانات

الطعام الصحي يعزز لمعان بشرتك

أوميجا 3 وأوميجا 6 والفيتامينات أ وهـ كل هذه الفيتامينات لها فوائد كثيرة للبشرة. ولكي تتأكدي من التغذية السليمة لبشرتك فينصحك الخبراء بالابتعاد عن العقاقير أو أقراص الفيتامينات والاتجاه إلى الطعام الطبيعي الذي يحتوي على هذه الفيتامينات. فسوف تلاحظين وجود كل الفيتامينات التي تساعد في إشراقك في الطبيعة، فعليك اتباع التالي:

  • فيتامين هـ: وهي تتواجد في زيت الزيتون، السبانخ، الهليون، الزيوت النباتية والبذور.
  • فيتامين أ: ستجديها في الخضروات، البيض، الشمام، الألبان قليلة الدهون والجزر.
  • فيتامين هـ: وهي في الحمضيات وفاكهة الكيوي، البروكلي، وملفوف بروكسل، والبابايا.
  • مضادات الأكسدة: في التوت، الفواكه الحمراء، البنجر، الفلفل، الشاي الأخضر والفاصوليا.
  • أوميجا 3 و6: تتوفر في المكسرات والأسماك الزيتية (السردين) وبذور الكتان.

استخدمي المواد المناسبة لتلميع البشرة

لكي تتمكني من القيام بتلميع البشرة في المنزل سوف تحتاجين إلى بعض الأشياء البسيطة وهي كما يلي:

  • زيت زيتون نقي.
  • سكر خشن.
  • حجر الخفاف.
  • فرشة تقشير الجلد (ويمكنك أن تجديها في الصيدلية).

وأما عن طريقة الاستخدام فلنبدأ أولا بالوجه، فعليك أن تتذكري أن بشرة الوجه حساسة جدا فعليك أن تتعاملي معها بلطف. فلتستخدمي أولا الماء الدافئ لترطيب الوجه، ثم قومي باستخدام فرشاة التقشير ولتقومي بعمل حركات دائرية لطيفة ولتراعي منطقة حول العين فالجلد فيها حساس جدا. إذ كنت تعانين من حب الشباب، فعليك أن تتجنبي استخدام التقشير الميكانيكي في صالونات التجميل ولتستخدمي أيضا مقشر وجه خاص بك لكي يقوم بتلميع البشرة.

وأما إذ كنت تحبين القيام بتلميع جسمك، فعليك أخذ حمام دافئ جدا لكي يمتلئ البخار في الحمام، قومي بوضع زيت الزيتون في جميع أنحاء الجسم، ثم قومي بفرك جسمك بالسكر البنى في جميع أنحاء الجسم، فالسكر يعمل على إزالة الشوائب من الجسم كما يعمل الزيت على تفتيح مسام الجسم وتلميع البشرة.

وأخيرا، يمكنك شطف جسمك بالماء الدافئ، ولتفركي جسمك بلطف بيدك ويمكنك ترك زيت الزيتون بحيث تحافظي على جسمك رطب ولتتذكر أنه يكفي لتقشير بشرتك مرتين أسبوعيا، سوف تحصلين على بشرة خالية من العيوب ومشرقة تماماً.

فلتستعيني بالطبيعة لتلميع بشرتك

نقدم لكي طرق وخلطات طبيعية لتلميع البشرة، حيث أن هذه الخلطات أعدت لكي إذ كنت ممكن يهتمون بالظهور بمظهر جميل ومفعم بالشباب والتألق والنعومة بدون استخدام أي مواد صناعية لتلميع البشرة، حيث يمكنك أعداد هذه الخلطات في دقائق وستلاحظين الفرق بعد استخدامها، كما يمكنك استخدام هذه الخلطات قبل النوم لكي تستيقظي بوجه مشرق في اليوم التالي كما يمكنك استخدامها قبل الحفلات أو السهرات إذ كنت ممكن يحبون الظهور بأطلاله ناعمة أنثوية، ومكنك اختار أيهم تفضلين وكل ما عليك هو المواظبة على استعماله مرة أو مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة نقية ولامعة وهى:

ماسك لتلميع البشرة بالسكر البنى وزيت الجو جوبا

فلتستخدمي نصف كوب من زيت الجو جوبا وكوب من السكر البنى ومعلقة صغيرة من زيت البرتقال وأربع أو خمس كبسولات من فيتامين E ولتمزجيهم جيدا في طبق غائر ولتستخدميهم في تلميع بشرتك، فأن السكر البنى رائع لتقشير البشرة كما أن زين الجو جوبا رائع لترطيب البشرة، فهو يحتوي على مادة السيراميك بصورة كبيرة التي تعمل على تغطية خلايا البشرة المسؤولة عن ترطيب وتلميع البشرة.

الإعلانات

ماسك لتلميع البشرة بيكربونات الصودا والصبار

يمكنك أعداد مقشر عن طريق معلقتين صغيرتين من بيكربونات الصودا (ويمكنك إيجادها عند العطار) ثم أضيفي عصير الصبار إليها فان بيكربونات الصودا يعمل على مكافحة ظهور حب الشباب وبثور الوجه كما أن نبات الصبار مركب جيد للبشرة.

ماسك لتلميع البشرة بدقيق وزيت زيتون

قومي بوضع معلقتين صغيرتين من الدقيق وأضيقي إليها نصف ملعقة صغيرة من الكركم ثم قومي بوضع نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ولتخلطيهم جيدا وبذلك يكون مقشر بشرتك جاهز، فإن الدقيق يعتبر مبيض طبيعي للبشرة كما أن زيت الزيتون يعتبر من أفضل أنواع الزيوت لتغذية البشرة فهو يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة لتلميع البشرة وترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس الحارقة.

ماسك لتلميع البشرة البيض والليمون

قومي بفصل بياض البيض لتستخدميه في أعداد ملمع البشرة وعصير ليمون ثم قومي بإضافة ثلاثة ملاعق من أي نوع زبادي، ثم قومي بخلطهم جيدا ثم استخدامية كقناع على البشر لمدة عشرون دقيقة ثم قومي بغسل وجهلك بالماء الدافئ، فيعتبر بياض البيض مكونا ممتازاً للعناية وتلميع البشرة، فهناك العديد من أقنعة الوجه يعتبر بياض البيض مكون أساسي لها، فهو يعمل على تبيض الجلد ويمنحها مظهر نظيف ويعمل على منع ظهور حب الشباب ويعمل على تلميع البشرة.

والآن قد تعرفتي على معنى تلميع لبشرة ومتى تحتاجين إلى ذلك وعلى العديد من الطرق الطبيعية لكي تقومي بتلميع بشرتك في المنزل وما عليك الآن هو الاختيار أي من الطرق سوف تستخدمين، ولتتذكري الاستمرار والمتابعة مرة أو مرتين في الأسبوع لكي تحصلين على أفضل النتائج المطلوبة لبشرة لامعة وناعمة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

16 + four =