جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

اختيار الحذاء المناسب : دليلك لاختيار الحذاء الملائم

اختيار الحذاء المناسب هو جزء لا تكتمل أناقتكِ بدونه، لذلك أعددنا لكِ بعض النصائح القيمة من أجل عملية اختيار الحذاء الذي يلائم مظهرك ويكمل أناقتكِ وذوقك.

0

اختيار الحذاء الملائم هو تحدي كبير بالنسبة لأي امرأة، فحذاؤك دليل على أنوثتك الطاغية، وراحة جسمك تبدأ من قدميك، جملتان متعارفتان عليهما في اختيار الحذاء وخاصة لدى النساء مما تقعي عزيزتي في حيرة من أمرك” ما هو حذائي المناسب ؟ ماهو وكيف يكون ؟ هل يمكن أن أختار حذائي أنيق وفي نفس الوقت مريح؟ وغيرها من الأسئلة التي تطرح على ذهنك وخاصة حين تنوي شراء حذاء عزيزتي لا تقلقي فعملية اختيار الحذاء المناسب معنا في هذا المقال.

دليلكِ من أجل اختيار الحذاء الملائم

كيف أقوم بعملية اختيار الحذاء المناسب ؟

السؤال المحير الأوحد حينما تختاري حذائك، ولذلك عليكِ عزيزتي اتخاذ هذه المقالة بمثابة مرجع موثوق فيه.

الإعلانات

معايير الاختيار

معايير اختيار الحذاء كثيرة نذكرها في السطور التالية:

الكعب

فالقدم الآدمية أعدت لتتأقلم مع كل الأراضي التي تمشي عليها، صخرية أو رملية أو ما شابه ذلك، ولهذا لا تعتمدي عزيزتي على نفس الشكل ونفس ارتفاع الكعب، وذلك لما فيه على المدى الطويل مضار كثيرة جدا وخاصة على العمود الفقري، وأيضا لراحة قدميكِ عليكِ بالتنوع في أشكال وأطوال كعبكِ، وأيضا الغرض من شراء الحذاء، فلا يليق مثلا أن تلبسي حذاء بكعب عالي في العمل، لذلك عليكِ الانتباه لهذه النقط عزيزتي.

راحة القدمين

لا تستهيني بذلك الأمر، فإذا كان الحذاء ضيق فسائر الجسم سوف يتأثر، وأولهم حالة السمع، حيث حالة السمع تتأثر بشدة من ضيق الحذاء على القدم.ولكن في كثير من الأحوال تفقدي التركيز في معرفة هل الحذاء مناسب أم ضيق؟، هناك معيار واحد في مرحلة ذلك وهو إحساس أصابع اليد بأصابع الرجل ووضعها في الحذاء، هل يوجد مسافة مناسبة أم لا؟

الإعلانات

نوع الخامة المستخدمة في صناعة الحذاء

مما لا شك فيه أن أرقى أنواع الأحذية على الإطلاق، هي التي المصنوعة من الجلد الطبيعي، ولكن عليكِ توخي الحذر سيدتي، فالأحذية الجلد تمتص رطوبة قدمك ويستمر ذلك على مدار يوم كامل، لذا عليكِ تهوية الحذاء قدر المستطاع.لذلك فخامة الحذاء مهمة وخاصة لو كنت عزيزتي تعملي بشكل يومي، لذلك عليكِ اختيار أحذية من الكاوتشوك أوالقماش وذلك لخفتها على القدم، وراحتك في التعامل في العمل.وذلك على غرار المساء والذي هو اختياره الأول الأحذية الجلد، كما سبق ذكره سابقا.

كيف أختار الحذاء المناسب

وهذا السؤال يتوقف على المكان الذي سوف تذهبي إليه، هل هو العمل اليومي أم أمسية عائلية أم حفلة صاخبة أم قضاء احتياجات المنزل؟

وإليكِ عزيزتي أشكال وخامات لكل مناسبة لكِ تمري بها خلال يومك:

  • بالنسبة للعمل اليومي: يستحسن أن يكون الحذاء مريح، وبدون كعب أو كعب غير مبالغ فيه ومستوى، ويستحسن أيضا أن يكون مصنوع من جلد، وذلك لكون العمل يحتاج إلى المظهر الكلاسيكي، ولكن إن كان لا يشترط ذلك، فيمكنك ارتداء الحذاء المصنوع من الكاوتش أوقماش.
  • بالنسبة للأمسية العائلية: فيستحسن عدم التكلف فيها، فيكفي عزيزتي أن ترتدي حذاء مصنوع من القماش أو جلد خفيف، ويكون بكعب متوسط مدبب أو كعب مكعب، ولكن لا تبالغي في الكعب لأنه لا يناسب أطلاقا هذه الأمسية.
  • بالنسبة للحفلة الصاخبة: فهذه الحفلة لابد فيها من حذاء مفتوح، صندل بالتحديد وذ وكعب بالتأكيد من متوسط لعالي، ويكون مدبب لتبرزي جمالك وأنوثتك.
  • بالنسبة إلى قضاء احتياجات المنزل: فيفضل بالتأكيد الحذاء الكاوتشوك بدون كعب، أو حذاء قماش بكعب كاوتشوك، أو حذاء مفتوح وطبعا هذا الاختيار في الصيف فقط.

خلاصة القول، اختيار الحذاء الملائم هو المكمل الرئيسي لجمالك، وأيضا الجزء الأهم منها، حيث القدمين ليس فقط عضو من أعضاء الجسم الذي لابد من تغطيته لعدم إصابته بأذى، إنما أكتشف العلماء أن القدم بها خريطة لكل أعضاء الجسم، لذا علينا الاهتمام به قد المستطاع، وأول هذه الاهتمامات هي الاختيار الصحي للحذاء، والذي يعد الصديق الدائم للقدم، ولذلك إذا كان الاختيار صحيح، سينعم سائر جسدك بالراحة، وطبعا العكس صحيح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × 5 =