جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

ارتداء المجوهرات : ماذا ترتدي من المجوهرات لأناقتكِ؟

ارتداء المجوهرات هو إظهار لأناقة المرأة وذوقها السليم والرفيع، لكن عملية اختيار المجوهرات الملائمة للمرأة قد يكون صعبًا، لذلك نقدم بعض النصائح هنا.

0

إن ارتداء الأكسسوارات جزء لا يتجزأ من مظهرك، فهو يضفي طابع شخصي على ملابسك، ومن الأكسسوارات الهامة والضرورية لخزانتك المجوهرات. المجوهرات تكسبكِ طابعا أنثويا، خاصة إذا اختيرت بعناية وبما يتناسب مع ألوان وقصات ملابسكِ.

الإعلانات

ارتداء المجوهرات : دليل كامل

اختاري ألوان المجوهرات المناسبة

إذا أردتِ ارتداء المجوهرات نهارا، فإن عليكِ اختيار قطع وألوان تتناسب مع ألوان ملابسك وأيضا تتناسب مع التوقيت، لأن الظهور بمجوهرات المساء في الصباح سيجعل مظهرك مبهرجا و مبالغًا فيه. أما إذا أردتِ ارتداء المجوهرات في السهرات الليلية، فإن هذا سيكون سهلاً وبسيطًا، لأن مجوهرات الليل تليق مع معظم الألوان، خاصة المجوهرات ذات اللون الفضي وذات اللون الذهبي. لكن لا تمزجي اللونين سويا، فمن المتعارف عليه أن هذين اللونين متضادين لبعضهما البعض، اختاري اللون المناسب لملابسكِ لترتديه.

التناسق بين القطعة العليا وما ترتديه حول رقبتك

القطع العليا مثل العقد أو الأقراط لا بد أن تكون متناسبة مع لون قطعة الملابس العلوية، وتفصيلتها أيضا، فمثلا:

  • إذا كنتِ سترتدين بلوزة مفتوحة العنق، فإن أفضل شيء ترتديه من مجوهرات هو عقد يشغل تلك المنطقة أعلى فتحة البلوزة، واجعلي الأقراط والعقد متناسقين مع بعضهما، يمكنك شراء الأطقم التي تُباع جاهزة والتي قد تحتوي على الأقراط والعقد والخواتم أيضا، أو أن تقومي بشراء القطعتين منفصلتين لكن بألوان متقاربة وأشكال متناسقة مع بعضها البعض.
  • أما إذا كنتِ سترتدين قطعة علوية مغلقة عند منطقة العنق والصدر، فإن الأفضل أن ترتدي سلسلة طويلة باللون المناسب للون القطعة، بالإضافة للأقراط والخاتم أيضا.
  • عند اختيار الأقراط اختاري ما يناسب شكل تسريحة شعرك وتقسيمة وجهك، فمثلا إذا كنتِ ستتركين شعرك منسدلا، فمن الأفضل اختيار أقراط ذات فصوص صغيرة أو متوسطة، أما إذا كنتِ ستجمعين شعرك إلى الوراء أو تسرحيه على شكل زيل حصان أو كعكة فإنه لكي تعطي مظهرا جيدا لوجهك ينبغي ارتداء أقراط ذات فصوص كبيرة أو متدلية لأسفل.

ارتداء المجوهرات في اليدين

إذا أردتِ ارتداء المجوهرات في اليدين، فإن مؤخرا قد ظهرت كثير من التشكيلات العصرية لليدين، ليس فقط خواتم عادية وإنما أساور مربوطة بخواتك، وخواتم مخصصة لمنطقة أعلى الأصابع، وتلك الأخيرة تعطي مظهرا جذاب للغاية لليدين. إذا كنتِ ذات يدين ممتلئتين فإن الخواتم الصغيرة والخفيفة ستكون الخيار الأمثل لكِ، أما إذا كانت يديكِ رفيعة وأصابعك طويلة، فإن الخواتم ذات الفصوص والنقشات الكبيرة ستكون مناسبة أكثر لكِ. بإمكانك ارتداء أكثر من خاتم، لكن حاولي ألا تجعلي عدد الخواتم ككل في كلتا اليدين يتعدى الثلاثة، فمثلا يمكنك ارتداء خاتمين في أحد اليدين، وفي ألأخرى ارتدي الخاتم الرقيق في أعلى أحد الأصابع.

ارتداء المجوهرات حول المعصم

مجوهرات المعصم تعطي مظهر أنيق وعصري، مثل الساعات المطعمة بالأحجار أو الأسوار المصنوعة من الأحجار الكريمة والفصوص بمختف ألوانها. اختاري الأساور بما يتناسب مع لون القطعة العلوية من ملابسك وخاصة الأكمام. عليكِ اختيار الأساور والساعات التي تتناسب مع لون ملابسك، اللون الذهبي يليق مع أي لون آخر، لذا فإن اختيار ساعة أو أسورة ذهبية هي الخيار الأمثل إذا كنتِ تشعرين بالحيرة في اختيار اللون المناسب.

الإعلانات

لا ترتدي أسوار أو ساعات في كلتا اليدين وإنما ارتدي ما تريدين في ناحية واحدة، فهذا سيعطيكِ مظهرا أكثر أناقة وجاذبية، مثلا: ارتدي ساعة ذهبية وأضيفي إليها أسورة ذهبية أيضا، واحرصي على ألا تطغى الأسورة على مظهر الساعة، لذا اختاري أسورة رقيقة وغير متكلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

two × 3 =